حماس تجدد رفضها إرسال وفداً إلى المفاوضات التي دعت إليها الإدارة الأميركية مع تمسك نتنياهو  بـ5 شروط جديدة
آخر تحديث GMT12:19:21
 العرب اليوم -

حماس تجدد رفضها إرسال وفداً إلى المفاوضات التي دعت إليها الإدارة الأميركية مع تمسك نتنياهو بـ5 شروط جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حماس تجدد رفضها إرسال وفداً إلى المفاوضات التي دعت إليها الإدارة الأميركية مع تمسك نتنياهو  بـ5 شروط جديدة

الحرب في غزة
غزة ـ العرب اليوم

تضاءلت فرص نجاح مفاوضات تبادل الأسرى ووقف حرب إسرائيل على غزة، والتي دعت إليها الإدارة الأميركية، الخميس، مع تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ5 شروط جديدة، ورفض حركة "حماس" المشاركة في هذه المفاوضات. وقال مسؤولون في حماس إن الحركة أبلغت الوسطاء أنها لن ترسل وفداً إلى المفاوضات، وحثتهم على البحث في آلية تطبيق الورقة الأخيرة التي توافقت عليها معهم في الثاني من يوليو الماضي.

وأفاد مسؤول في الحركة: "الشروط الجديدة التي قدمها نتنياهو غير مقبولة، ونحن قدمنا أقصى ما لدينا عندما وافقنا على الورقة الأخيرة، وأي مرونة أخرى تتحول إلى استسلام".

وكشف المسؤولون في الحركة أن الخلافات الجوهرية بين "حماس" وإسرائيل تتركز حول طلب الأخيرة بقاء قواتها في محور فيلادلفيا الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وفي المنطقة الفاصلة بين شمال وادي غزة والوسط، وحول مطلب تل أبيب الحصول على قائمة بأسماء جميع الأسرى الإسرائيليين الأحياء والأموات، والحصول على حد أعلى من الأسرى الأحياء في المرحلة الأولى (33 أسيراً)، وحق إسرائيل في رفض إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وحقها في إبعاد آخرين إلى خارج البلاد، ومنع نقل السلاح إلى شمال قطاع غزة أثناء وبعد الصفقة، أي جعل شمال القطاع منطقة منزوعة السلاح كلياً.

ورجح المسؤولون في الحركة أن يكون الهدف من وراء الشروط الإسرائيلية هو إفشال المفاوضات التي دعت إليها الإدارة الأميركية، وفي ذات الوقت تحميل حركة "حماس" المسؤولية عن فشل هذه المفاوضات برفضها لشروط تل أبيب.

قالت الخارجية الأميركية إن قطر أكدت للولايات المتحدة أنهم ستعمل على أن يكون لحركة "حماس" تمثيل في محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع.

وقال أحد المسؤولين إن حركته ترفض المشاركة في هذه المفاوضات لأنها "لا تقبل التنازل عن سقف الورقة الأخيرة، ولأن الدخول في عملية تفاوضية جديدة يعني تضييع مزيد من الوقت في عملية وهمية لا طائل منها يجري خلالها نقل التركيز العالمي من المجازر الإسرائيلية اليومية في غزة إلى لقاءات تفاوضية لا طائل منها".

وألقت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الأخيرة أمام لجنة الخارجية والأمن من الكنيست شكوكاً عميقة على نوايا رئيس الوزراء الحقيقية عندما قال إن نتنياهو هو العائق أمام التوصل إلى الصفقة، وأن "النصر المطلق" الذي يسعى إليه نتنياهو "محض هراء".

وقال المسؤولون في "حماس" إنهم أبلغوا الوسطاء أن هذه التصريحات دليل قاطع على فشل أسلوب المفاوضات، وحثوهم على إلزام نتنياهو بتطبيق الورقة الأخيرة التي قدمها لهم وجرى التوافق عليها بين جميع الأطراف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قوات الاحتلال الإسرائيلي تصيب 7 شبان فلسطينيين وتعتقل آخرين

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من مخيم عين السلطان بعد حملة اعتقالات في أريحا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تجدد رفضها إرسال وفداً إلى المفاوضات التي دعت إليها الإدارة الأميركية مع تمسك نتنياهو  بـ5 شروط جديدة حماس تجدد رفضها إرسال وفداً إلى المفاوضات التي دعت إليها الإدارة الأميركية مع تمسك نتنياهو  بـ5 شروط جديدة



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 01:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.46 درجة يضرب الأردن وسوريا

GMT 06:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab