إيران تكشف حقيقة استعدادها للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
آخر تحديث GMT11:20:03
 العرب اليوم -

إيران تكشف حقيقة استعدادها للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيران تكشف حقيقة استعدادها للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة
طهران ـ العرب اليوم

أكد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، امير سعيد ايرواني، اليوم الأربعاء، أن طهران لم ولن تشارك في المحادثات غير المباشرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، لشبكة "سي ان ان"، إن بلادها لا تنوي إرسال ممثلين إلى مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن التي ستعقد الخميس.

وأضافت البعثة، في بيان للشبكة الأمريكية، أن طهران لم تشارك في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة "حماس" بوساطة مصر وقطر وأمريكا من قبل و"بالتالي ليس لديها أي نية للمشاركة في هذه الجولة من المفاوضات".

ويذكر أن مصدرا إقليميا ذكر، لـ "سي إن إن"، الاثنين،  أن تلك المفاوضات لا يُتوقع أن تمنع الهجوم المحتمل من جانب إيران ضد إسرائيل بسبب مقتل الزعيم السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الشهر الماضي.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أعلنت، اليوم الأربعاء، أن الوسطاء نقلوا رسالة إلى إسرائيل مفادها بأنه من المتوقع مشاركة حركة حماس في المحادثات المقررة غداً الخميس.

وأضافت الهيئة أن إيران تدرس إرسال وفدها الخاص لمراقبة محادثات غزة وإذا فعلت ذلك وقَبِله الوسطاء فإن إسرائيل لن تشارك.

ولا شك أن حادث اغتيـ ـال هنية أدى إلى تعقيد المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل و"حماس"، واعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن بذلك، الثلاثاء، إذ قال للصحفيين إنه "قلق" بالفعل بشأن المفاوضات في ظل التهديد الوشيك بهجوم من جانب إيران على إسرائيل.

وفي وقت سابق، قال ايرواني: "من الواضح جدا أن الولايات المتحدة الأمريكية، وليست الجمهورية الإسلامية الإيرانية، هي الداعم والمروج الأساس للإرهاب في المنطقة وكذلك على الصعيد الدولي، من المضحك والمخجل أن تتهم الولايات المتحدة الأمريكية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حين انها في ذات الوقت تدعم الإبادة التي يمارسها الكيان الإسرائيلي باعتبارها الداعم القوي لهذا الكيان، وزودت ومازالت تزود الصهاينة بمقادير كبيرة من السلاح، لإطالة إراقة الدماء والرعب في قطاع غزة من خلال مواصلة الإرهاب والمجازر بحق الشعب الفلسطيني بمن فيهم النساء والأطفال".

ولفت السفير الإيراني إلى أن آخر جريمة للكيان الإسرائيلي ضد المدنيين العزل كانت في مدرسة التابعين في مركز مدينة غزة بتاريخ 10 أغسطس 2024، والتي اسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 100 شخص من أهالي فلسطين الأبرياء بمن فيهم الأطفال والنساء، وما هي الا نتيجة لهذا الدعم المفتوح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع ايرواني: فضلا عن ذلك، فان دعم الولايات المتحدة الأميركية للجماعات الإرهابية المدرجة على قائمة الإرهاب الأممية كجبهة النصرة في المناطق التي تحتلها في الجمهورية العربية السورية، هو انتهاك سافر لميثاق منظمة الامم المتحدة والحقوق الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الامن، وتمثل شاهدا آخر على هذه الحقيقة بأن الولايات المتحدة الاميركية هي الداعم الاساس للإرهاب في المنطقة. ومع هكذا ماض أسود، فإن الولايات المتحدة الاميركية ليست في موقع يمكنها توجيه الاتهامات او نصيحة سائر اعضاء منظمة الامم المتحدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأقمار الصناعية تكشف تنفيذ القوات الإسرائيلية عملية هدم جديدة واسعة عند حدود قطاع غزة مع تل أبيب

 

إستمرار المعارك بين الجيش الإسرائيلي وحماس في غزة رغم وجود مؤشرات أولية بالتوصل إلى هدنة جديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تكشف حقيقة استعدادها للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس إيران تكشف حقيقة استعدادها للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 01:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.46 درجة يضرب الأردن وسوريا

GMT 06:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab