نصائح مُهمة لتجنب حوادث رحلات التخييم وضمان تجربة آمنة
آخر تحديث GMT23:12:11
 العرب اليوم -

نصائح مُهمة لتجنب حوادث رحلات التخييم وضمان تجربة آمنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح مُهمة لتجنب حوادث رحلات التخييم وضمان تجربة آمنة

رحلات التخييم
القاهرة - العرب اليوم

التخييم نشاط رائع في الهواء الطلق، يستمتع به العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فهو يسمح لك بالتواصل مع الطبيعة والاسترخاء والهروب من روتين الحياة اليومية وهو مثل أي نشاط خارجي، يحمل مخاطر معينة، تتراوح من الإصابات والجروح والخدوش البسيطة إلى الحوادث الأكثر خطورة.
يمكنك في التالي استكشاف بعض النصائح التي تجنبك حوادث رحلات التخييم؛ لضمان تجربة آمنة وخالية من أي ظروف طارئة.

حافظ على رطوبة جسمك

الماء ضروري للغاية للتخييم، ونفاده قد يؤدي إلى بعض المشاكل الكبرى لذا، تأكد دائمًا من شرب الكثير من الماء، لا يقتصر الحفاظ على رطوبة جسمك على شرب الماء عندما تشعر بالعطش، بل يتعلق الأمر بجعل الترطيب عادة منتظمة طوال اليوم، وهذا يعني شرب الماء حتى لو كنت لا تعتقد أنك بحاجة إليه، إذا بدأت تشعر بالعطش، فمن المحتمل أنك تعاني بالفعل من الجفاف، لذا فمن الضروري للغاية التأكد من حزم إمدادات قوية من المياه المعبأة لمدة 3 إلى 5 أيام، لا تعتمد على وجود ما يكفي من الماء في المخيمات لأنك لا تعرف أبدًا ما إذا كانت ملوثة.
راقب العلامات الموجودة في المتنزهات والتي تخبرك ما إذا كانت المياه صالحة للشرب أم لا، إذا لم تتمكن من الحصول على مياه شرب آمنة، فقم بغلي الماء لمدة دقيقة قبل شريها.

انتبه لسلامة الغذاء

لتخزين الطعام بشكل صحيح، ستحتاج إلى شراء حاويات آمنة للطعام، لذا فمن الضروري للغاية التحقق من قدرة الحاويات على مقاومة الحشرات، كما أنه يجب اختيار عبوات محكمة الغلق لإبعاد الحشرات المزعجة والضارة.
عندما تكون في الخارج للتخييم، من المهم الحفاظ على طعامك آمنًا، لذا قم دائمًا بتخزين طعامك في حاويات مقاومة للماء، واحتفظ بها داخل مبرد، سيساعد هذا في الحفاظ على وجباتك آمنة وسليمة.
الأمراض المنقولة بالغذاء

للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض المنقولة بالغذاء أثناء التخييم، من الضروري اتباع بعض ممارسات سلامة الغذاء البسيطة، من خلال غسل يديك دائمًا قبل الأكل، إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الصابون والماء، فإن معقم اليدين يمكن أن تكون بديلاً جيدًا. افصل الأطعمة النيئة عن المطبوخة، يمكن أن يؤدي التلوث المتبادل إلى انتقال البكتيريا والجراثيم غير المرغوب فيها إلى وجباتك.
يعد طهي طعامك في درجة الحرارة المناسبة أمرًا بالغ الأهمية، لا يتم ذلك بسهولة على نار المخيم.
اختر موقع المخيم المناسب

عندما يتعلق الأمر باختيار موقع المخيم، من المهم مراعاة احتياجاتك وتفضيلاتك الفريدة، يجب أن توجه عوامل مثل القيود الجسدية والعمر والمتطلبات الطبية عملية اتخاذ القرار الخاصة بك، إذا اخترت خيمة فاحمل معك المستلزمات الضرورية، مثل كيس نوم مريح ومرتبة هوائية وأي أماكن إقامة ضرورية أخرى لضمان نوم مريح ليلاً، من ناحية أخرى، توفر الكبائن والمركبات الترفيهية مزيدًا من الأمان والراحة مع توفر المزيد من وسائل الراحة بسهولة.
من الجيد التحقق من موقع المخيم أو الحديقة التي ستزورها وملاحظة وسائل الراحة المتاحة، كما أنه يجب البحث عن المواقع التي توفر طاولات النزهة ومرافق المراحيض القريبة وحلقات النار والمساحات الواسعة التي يمكن أن تستوعب مجموعتك بأكملها، مع توفر هذه المرافق، يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بوقتك في الهواء الطلق.
اطلع على حال الطقس

يمكن أن يتحول التخييم بسرعة من مغامرة خارجية مبهجة إلى محنة رطبة عندما تتدفق سحب المطر غير المتوقعة، لهذا السبب من الأهمية بمكان مراقبة توقعات الطقس قبل الخروج، لا تتحقق فقط من توقعات النهار، كن أيضًا على دراية بظروف الليل. تذكر أن اليوم المشمس يمكن أن يتحول بسهولة إلى ليلة رطبة وممطرة للبقاء مستعدًا، احتفظ دائمًا ببعض أشكال الحماية من المطر في متناول اليد، وارتدِ طبقات من الملابس، سواء كنت تخيم بالسيارة أو تمشي إلى مكان التخييم الخاص بك، فمن الجيد أن يكون لديك ملابس إضافية وسترات واقية من المطر وماء.
احتفظ بمجموعة أدوات إسعافات أولية

يمكن أن تحدث الحوادث في أي مكان، بما في ذلك أثناء التخييم، لذا من الحكمة دائمًا أن تكون مستعدًا بمجموعة أدوات إسعافات أولية، لديك خياران عندما يتعلق الأمر بالحصول على مجموعة أدوات إسعافات أولية، يمكنك بسهولة العثور على مجموعات جاهزة في الصيدلية المحلية.

اعتنِ ببشرتك

اعتنِ ببشرتك عند رحلات التخييم لتجنب الانزعاج الناتج عن حروق الشمس ولدغات الحشرات المزعجة، قد تكون هذه أكثر من مجرد إزعاج، اعتمادًا على شدة الشمس أو نوع الحشرات الموجودة، يمكن أن تشكل مخاطر صحية محتملة شديدة قبل الخروج، ضع واقي الشمس جيدًا على جميع مناطق الجلد المكشوفة، لا تنس المناطق التي غالبًا ما يتم تجاهلها، مثل أذنيك وأعلى قدميك.

تعرف إلى النباتات السامة

تحتوي هذه النباتات على زيت لزج يسمى اليوروشيول، والذي يمكن أن يسبب طفحاً جلدياً مثير للحكة وبثور، لحماية نفسك من اليوروشيول، فكر في ارتداء السراويل والأكمام الطويلة أثناء التخييم، والتي يمكن أن تعمل كحاجز ضد ملامسة النباتات السامة. يمكن أن يوفر استخدام المستحضر الذي يحتوي على البنتوكواتام أيضًا حاجزًا وقائيًا لبشرتك، في حالة ملامستك لأي نباتات سامة، اغسل يديك على الفور، إذا لم يكن الماء متاحًا، يمكنك استخدام مناديل الكحول ويمكنك أيضًا الاستحمام.
حافظ على مسافة آمنة من الحيوانات البرية

امتنع عن إطعام الحيوانات البرية أو لمسها، وإذا كنت على اتصال بحيوانات ضالة، فتذكر غسل يديك جيدًا بالماء والصابون بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام معقم لليدين لتطهير يديك، عند التخييم أو التنزه في المناطق التي يسكنها الدببة أو الثعابين أو التماسيح، فمن الأفضل مراقبتها من مسافة آمنة.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

رحلة التخييم متعة خاصة إذ تعتبر أحد النشاطات السياحية المسلية

أجمل الأماكن في الإمارات للتخييم لتجربة سحرية لا تنسى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مُهمة لتجنب حوادث رحلات التخييم وضمان تجربة آمنة نصائح مُهمة لتجنب حوادث رحلات التخييم وضمان تجربة آمنة



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

الملاكمة إيمان خليف ستغيب عن أولمبياد 2028
 العرب اليوم - الملاكمة إيمان خليف ستغيب عن أولمبياد 2028

GMT 01:00 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن
 العرب اليوم - طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن

GMT 01:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.46 درجة يضرب الأردن وسوريا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab