قصف روسي على كييف والجيش الأوكراني يعلن إسقاط 9 مسيرة إيرانية أثناء تحليقها في المجال الجوي
آخر تحديث GMT06:55:21
 العرب اليوم -

قصف روسي على كييف والجيش الأوكراني يعلن إسقاط 9 مسيرة إيرانية أثناء تحليقها في المجال الجوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصف روسي على كييف والجيش الأوكراني يعلن إسقاط 9 مسيرة إيرانية أثناء تحليقها في المجال الجوي

الجيش الأوكراني
كييف ـ العرب اليوم

تعرضت العاصمة الأوكرانية لقصف عنيف، اليوم الاثنين، فيما أشارت وسائل إعلام إلى سماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية. وأشارت وسائل اعلام، إلى مهاجمة روسيا، العاصمة الأوكرانية بعدد كبير من المسيرات من «طراز شاهد» الإيرانية. من جانبه، قال الجيش الأوكراني، إن قواته أسقطت 9 طائرات بدون طيار «مسيرات» إيرانية الصنع في أجواء العاصمة «كييف» صباح اليوم الاثنين. وكان السلطات الروسية، زادت من وتيرة قصفها بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى خلال اليومين الماضيين على أنظمة القيادة الأوكرانية العسكرية ومنشآت الطاقة والمجمع الصناعي العسكري،  وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.. 

ولقي شخص مصرعه وأصيب آخر جراء قصف أوكراني لمزرعة دواجن في «مقاطعة بيلجورود» الروسية، وقال حاكم المقاطعة فياتشيسلاف جلادكوف، إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت أهدافا. وأشار جلادكوف، إلى أن القصف الأوكراني تسبب في أضرار مادية لـ14 مبنى سكنيا و9 سيارات. في حين أعلنت روسيا مقتل شخص وإصابة آخرين في قصف أوكراني استهدف إحدى مقاطعاتها المحاذية لأوكرانيا غرب البلاد. بدورها، قالت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، إن القوات الروسية المرابطة في بيلاروسيا تجري مناورات تكتيكية، اليوم الاثنين، وفقا لما ذكرته وسائل اعلام إخبارية.

وحظرت السلطات الروسية، أو أزالت 125 ألف مصدر للمعلومات المزيفة على الإنترنت حول الأزمة الأوكرانية، وقال المدعون العامون الروس، في بيان، اليوم الاثنين، إن الحظر أو الإزالة خلال 2022 جاء بناء على طلب مكتب المدعي العام في روسيا. وقال مكتب المدعي العام الروسي لوكالة أنياء «سبوتنيك» الروسية، إن بناء على طلبات أرسلها المدعون العامون «1630 طلبا» منذ بداية العام وحتى 1 ديسمبر الجاري إلى هيئة الرقابة على وسائل الإعلام «روسكومنادزور» لتقييد الوصول إلى المعلومات العامة غير الموثوق بها، قامت الهيئة بحظر أو إزالة منشورات تتضمن أكثر من 189000 من مصادر إلكتروني، بينها 125 ألفا نشرت معلومات مهمة غير موثوق بها حول أزمة أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال في وقت سابق، إن عملية تحرير «شبه جزيرة القرم» التي ضمتها روسيا إلى أراضي الاتحاد الروسي في عام 2014، بدأت في عقول الناس، مضيفا إن عقول الأوكرانيين بدأت استعادتها عمليا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.
«لندن» تزويد أوكرانيا بذخائر جديدة

من جانبها، تعتزم «لندن» تزويد أوكرانيا بذخائر جديدة مخصصة لسلاح المدفعية، فيما قالت قناة «العربية» الإخبارية، إن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، سيلتقي قادة تحالف قوة الاستطلاع المشتركة في لاتفيا. بدوره، دعا رئيس حزب «الشعب الأوروبي» مانفريد ويبر، إلى بناء سياج على سبيل المثال جنوب شرق «الاتحاد الأوروبي» لمنع تدفق اللاجئين، وحدوث أزمة هجرة جديدة في التكتل، مضيفا أن يجب تعزيز السيطرة على الحدود الخارجية، سواء البحرية أو البرية.

وأعلن رئيس لوغانسك الانفصالية من جهته أن عدد المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية آخذ في الازدياد مما يساعد الجيش الأوكراني على تجديد احتياطياته. وأضاف باشنيك أن المواجهة مع الجيش الأوكراني كان من الممكن أن تنتهي منذ وقت طويل لولا وجود هذه الاحتياطات من أعداد المرتزقة.

وفي وقت سابق صرح أندري ماروتشكو الضابط بقوات الدفاع التابعة لجمهورية لوغانسك الانفصالية أن المرتزقة الأجانب يشكلون 100٪ من بعض الوحدات الأوكرانية وأن هذا الرقم يتغير باستمرار. وأشار إلى أن المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب كييف هم مواطنون من دول الاتحاد السوفيتي السابق ودول الناتو و ما أسماهم بـ "جنود الحظ" الذين تم رصدهم في منظمات إرهابية مثل "داعش".

وبات نحو نصف البنى التحتية للطاقة في أوكرانيا "خارج الخدمة" في أعقاب الضربات الروسية منذ أوائل تشرين الأول/أكتوبر،، بحسب رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال، في وقت طالبت كييف، الجمعة، بـ"دعم إضافي" من حلفائها الأوروبيين.ويأتي ذلك فيما اتهمت روسيا أوكرانيا بأنها أعدمت "بوحشية" أكثر من 10 من عسكرييها بعد أسرهم، مندّدة بـ"جريمة حرب".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الأوكراني يعترف باحتمال تورطه في سقوط الصاروخ على بولندا

قصة الخدمة القصيرة لمدرعة " أميرِ " الإسرائيلية الصنع في جيشِ نظام كييفْ

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف روسي على كييف والجيش الأوكراني يعلن إسقاط 9 مسيرة إيرانية أثناء تحليقها في المجال الجوي قصف روسي على كييف والجيش الأوكراني يعلن إسقاط 9 مسيرة إيرانية أثناء تحليقها في المجال الجوي



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab