إسرائيل تؤكّد أنّ الحرب آخر الاحتمالات بعد سلسلة الغارات والاغتيالات ضد إيران
آخر تحديث GMT16:16:18
 العرب اليوم -

قواتها في الشمال “مستنفرة لأعلى الدرجات” خوفًا من العمليات ضد أهدافها

إسرائيل تؤكّد أنّ "الحرب آخر الاحتمالات" بعد سلسلة الغارات والاغتيالات ضد إيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تؤكّد أنّ "الحرب آخر الاحتمالات" بعد سلسلة الغارات والاغتيالات ضد إيران

جنود إسرائيليون إلى جانب قذائف ووحدة مدفعية متحركة على الحدود مع سوريا
القدس المحتلة ـ كمال اليازجي

عزّزت القيادة الإسرائيلية، السياسية والعسكرية، من التقدير الذي يقول إنه رغم التصاعد الشديد في التوتر، عقب سلسلة غارات واغتيالات إسرائيلية نُفّذت في الأيام الأخيرة ضد مواقع إيران وميليشياتها في العراق وسورية ولبنان من جهة، وضد قطاع غزة والضفة الغربية من جهة ثانية، فإن الأوضاع ستظل مضبوطة ملجومة “لأن جميع الأطراف غير معنية بالحرب”، فيما صرح الوزير الإسرائيلي المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يوآف غالانت، بأن “خوض الحرب هو آخر ملجأ، ويجب استنفاد جميع الاحتمالات أولًا”.

وقد التأم “الكابنيت” (المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن والسياسة في الحكومة الإسرائيلية)، برئاسة نتنياهو، وحضور قادة الجيش والمخابرات، مساء (الأحد)، للتباحث في الأوضاع، وسط تحركات واسعة وحالة استنفار قصوى على الحدود الشمالية والجنوبية، وكذلك في الضفة الغربية، تحسبًا من ردود فعل على العمليات الإسرائيلية.

وحسب مسؤول أمني إسرائيلي، فإن التخوف في جهاز الأمن لديه هو من أن “الأحداث في شمال البلاد ستكثف الأنشطة في جبهات أخرى، وقد تؤدي إلى تصعيد شامل”. وقد عبر المسؤول عن تقديره أن “إيران وأذرعها ستبحث عن طريقة لتوجيه ضربة لإسرائيل أو أهداف إسرائيلية أخرى في العالم”.

وقال الوزير غالانت، وهو عضو في “الكابنيت”، إن “خوض الحرب هو آخر ملجأ، وينبغي أن نستنفذ جميع الاحتمالات أولًا، لوقف عمليات اللعب بالنار من أعدائنا”، وأضاف: “حركة حماس ليست معنية بالانزلاق إلى مواجهة، إلا أنها وفصائل أخرى تخضع لإمرتها تلعب بالنار”. وعن الأوضاع في الجبهة الشمالية، قال: “نأخذ على محمل الجد تهديدات (حزب الله) وإيران بالقضاء على دولة إسرائيل”.

ولكن المعارضة السياسية الإسرائيلية عدت ما يجري “أعمالًا أمنية روتينية يقوم حزب الليكود الحاكم، ورئيسه نتنياهو، بتضخيمه في سبيل خدمة دعايته الانتخابية”. وعد رئيس حزب اليهود الروس (إسرائيل بيتنا)، وزير الدفاع السابق، أفيغدور ليبرمان، أجواء التوتر هذه مصطنعة، وقال: “إن الحملة الإعلامية والتشدق بعمليات إسرائيل نحن في غنى عنها”، وأضاف أن “إسرائيل انتهجت دائمًا سياسة ضبابية. والعنترة أمام الكاميرات تضغط على الجانب الآخر، وتحدو به إلى الرد، حتى إن لم يكن يقصد ذلك”.

 

وقال رئيس الحكومة الأسبق، الجنرال في الاحتياط، إيهود باراك، إن نتنياهو يعيش حالة ضغط شديد بسبب الخطر الذي يهدد حكمه، ويتيح لأول مرة فرصة لسقوطه، وهو يلجأ إلى إثارة أجواء أمنية متوترة، ويسمح لنفسه بكشف أسرار أمنية حساسة حتى يحول الأجواء لصالحه، ولكنه بهذا يهدد بالانزلاق إلى حرب يدفع الشعب ثمنها باهظًا.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي حرص على تفسير قيامه باغتيال مسؤولي “حزب الله” في سورية، فقال إنه يمتلك وثائق تبين كيف قام ياسر أحمد ضاهر وحسن يوسف زبيب بالإعداد لتنفيذ عمليات لصالح “فيلق القدس”، وبينها صور ترصد تدربهما على تنفيذ عدة عمليات داخل إسرائيل. وقال إن استخباراته تابعت نشاطهما خلال السنتين الأخيرتين في سورية، وصولًا إلى إيران، حيث تدربا هناك على تفعيل طائرات مسيرة تحمل متفجرات. وحمل الإسرائيليون قاسم سليماني المسؤولية عن هذا النشاط، وعن سائر النشاطات الإيرانية لتدريب الميليشيات على عمليات ضد إسرائيل، من العراق أو سورية أو لبنان، وحتى في المناطق الفلسطينية.

وقد يهمك ايضا :

 الكشف عن سر زيارة نتنياهو إلى أوكرانيا الأحد

دونالد ترامب يعتبر أنه يتعين على دول كـ"روسيا وإيران وباكستان" محاربة "داعش"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تؤكّد أنّ الحرب آخر الاحتمالات بعد سلسلة الغارات والاغتيالات ضد إيران إسرائيل تؤكّد أنّ الحرب آخر الاحتمالات بعد سلسلة الغارات والاغتيالات ضد إيران



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - كارينثيا وجهة أوروبية غنية بالبحيرات الخلابة

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 09:32 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

العودة الجامحة لـ«داعش»

GMT 13:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جزيرة كريت

GMT 13:18 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

مصرع وإصابة 19 شخصا جراء حرائق اليونان

GMT 07:06 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

المقاربات الأميركية: جحيم النيات الحسنة

GMT 01:00 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab