إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال
آخر تحديث GMT05:39:52
 العرب اليوم -

إسرائيل تتهم الأمم المتحدة بدعم المنظمات الفلسطينية المنظمة للفعالية

إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال

الأمم المتحدة
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

من المقرر أن ينعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين "منتدى الأمم المتحدة بمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال الإسرائيلي، في مقر الأمم المتحدة، بمشاركة مجموعة من المنظمات الفلسطينية. ووفقا لما جاء  في موقع "جوزاليم بوست" الإسرائيلي فان هذه المنظمات تمثل كلاً من "حماس" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".
إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال

وسيضم المؤتمر الذي نظمته البعثة الفلسطينية في الهيئة الدولية خمس لجان حول مواضيع مثل "ما وراء الاحتلال: الطريق إلى الاستقلال الفلسطيني والسلام العادل" و "تكاليف ونتائج 50 عامًا من الاحتلال" و " قطاع غزة: جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين". ووفقا للمعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة، تتعاون "جماعة الحق"، التي يتكلم ممثلها في هذا الحدث، مع "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".
إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال

وكانت الجبهة أعلنت في وقتٍ سابق من هذا الشهر مسؤوليتها عن مقتل الشرطي الإسرائيلي هاداس مالكا الذي قُتل في عملية طعن في القدس في الـ16 حزيران/ يونيو الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، قالت البعثة الإسرائيلية إن المعلومات التي تلقتها تبين أن مركز "الميزان لحقوق الإنسان"، وهو مجموعة حقوقية أخرى تعمل بانتظام مع "حماس"، ستكون في المؤتمر.

وتُعد كل من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" و"حماس" منظمات إرهابية باعتراف دولي. وبعد إن علم داني دانون، السفير الإسرائيلي لدي الأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي عن مشاركة شركاء "حماس" في المؤتمر، اتهم الأمم المتحدة "بالتواطؤ مع مؤيدي الإرهاب الذين يسعون إلى الإساءة إلى إسرائيل". وأضاف السفير الإسرائيلي: "إنه من غير المفهوم إن صناديق تمويل الأمم المتحدة تدعم المنظمات التي تساعد الإرهابيين وتحرض ضد إسرائيل". وتابع: "ندعو الأمين العام للتدخل فورا ومنع هؤلاء الأفراد من الظهور لدى الأمم المتحدة".

وعندما تواصلت "جيروزاليم بوست" مع مكتب الأمين العام أنطونيو غوتيريس بشأن المؤتمر، نأى بنفسه عن القمة المقبلة. ووفقا لممثل الأمين العام، قد استلمت شكاوى دانون، ولكن نظرًا لأن هذا الحدث تنظمه اللجنة المعنية بالحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني وليس من قبل غوتيريس، فإن الأمين العام ليس له سلطة عليها.

وقد أثار مؤتمر الأمم المتحدة الفلسطيني الجدل في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أُعلن عن الجدول الزمني لهذا الحدث. ومن المقرر أن يتحدث وزير الخارجية السابق شلومو بن عامي يوم الخميس والجمعة. وبالإضافة إلى ذلك، سيشارك المدير التنفيذي لبتسليم هاغى الاد، وريبيكا فيلكوميرسون من "صوت اليهود من اجل السلام"، وكذلك الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مع مسؤولي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والعلماء. وقال إن هذا الحدث الذى يستمر يومين "ضد إسرائيل ويهدف لتشويه سمعة بلادنا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال إقامة منتدى في الأمم المتحدة لمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على الاحتلال



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab