إسرائيل تفرض حصاراً على الضفة الغربية يوم الانتخابات
آخر تحديث GMT20:13:01
 العرب اليوم -

إسرائيل تفرض حصاراً على الضفة الغربية يوم الانتخابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تفرض حصاراً على الضفة الغربية يوم الانتخابات

الجيش الإسرائيلي
تل أبيب - العرب اليوم

في أعقاب الاستمرار في التصعيد الأمني والتوتر المتصاعد، قررت إسرائيل فرض إغلاق تام على الضفة الغربية، طيلة يوم الانتخابات الإسرائيلية ويوم فرز الأصوات، أي من منتصف ليلة الاثنين - الثلاثاء وحتى منتصف ليلة الأربعاء - الخميس. وقال الجيش الإسرائيلي إن هذا القرار جاء بعد جلسة لقادة الأجهزة الأمنية، أُعيد فيها تقييم الأوضاع الأمنية، وتقرر اتخاذ احتياطات واجبة، منها تعزيز القوات الإسرائيلية المتواجدة أصلاً هناك، والتي قال وزير الدفاع، بيني غانتس، إنها تضم أكثر من نصف قوات الجيش الإسرائيلي. وكانت القوات الإسرائيلية قد واصلت عمليات الاعتقال الواسعة في مناطق الضفة، مع ما يشمل ذلك من قمع وتنكيل.

ومن جهة ثانية واصل الشباب الفلسطينيون عملياتهم المسلحة ضد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين. وبعد أن تركزت العمليات الفلسطينية في مناطق جنين ونابلس والقدس ورام الله، نُفذت عملية، أمس، في منطقة أريحا، أقدم خلالها شاب فلسطيني على دهس مجموعة من الجنود وأصاب خمسة منهم بجراح، ما بين خفيفة ومتوسطة. وقالت السلطات الإسرائيلية، إن المواطن الفلسطيني الذي نفذ العملية أُصيب بجروح خطيرة إثر إطلاق النار عليه من قبل أحد عناصر الشرطة. وتبين أنه مواطن مقدسي، يدعى بركات عودة (49 عاماً) وهو من بلدة العيزرية في القدس. وادعت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المواطن الفلسطيني نفذ عملية دهس في موقعين مختلفين، قبل أن يتم إطلاق النار عليه بعد اصطدام مركبته بمحطة ركاب.

وجاء في بيان الجيش، أن «المنفذ قاد مركبته بسرعة نحو جنود تواجدوا في محطة ركاب قرب مفرق النبي موسى، ثم دهس جنوداً آخرين تواجدوا قرب مفرق (ألموغ)». وأطلق الجنود النار على المنفذ خلال محاولته الفرار من المكان، بعدها أطلق شرطي وشخص آخر تواجدا في المكان النار عليه؛ ما أسفر عن إصابته. وقررت قيادة الجيش بناء على تقييم الوضع الأمني، استدعاء قوات عسكرية إضافية إلى منطقة الخليل، وذلك حسب ما أفادت مصادر أمنية إسرائيلية. وأفادت المصادر بأن التعزيزات تشمل سرية من جيش الاحتلال، وقوات من وحدة «حرس الحدود» الشرطية، بما يشمل 10 دوريات من منطقة القدس إلى جانب سرايا من قوات «حرس الحدود» التي تعمل في الضفة المحتلة، وقوات شرطية أخرى.

وكان الشاب محمد كمال الجعبري وهو شقيق الأسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة، وائل الجعبري، قد قتل مساء السبت، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار في مستوطنة «كريات أربع» المقامة على أراضي مدينة الخليل. وأسفرت عملية إطلاق النار عن مقتل مستوطن وإصابة 3 مستوطنين آخرين بجروح متفاوتة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن من بين المصابين المستوطن عوفر أوحانا الذي وصفت حالته بـ«الخطيرة»، وتوفي لاحقاً. وقال الفلسطينيون إن هذا المستوطن معروف باعتداءاته الشديدة على الفلسطينيين. وجاء في التفاصيل، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن عملية إطلاق النار استهدفت مشاة عند مدخل حي «غيفعات هأفوت» في المستوطنة، ما أسفر عن إصابة مستوطن ونجله، بينما أُصيب الآخرون خلال تقديمهم المساعدة لهما.

ومع وصول عناصر أمن إلى المكان، أقدموا على دهس فلسطيني قبل إطلاق النار عليه في المكان، ما أدى إلى مقتله. وادعى النائب إيتمار بن غفير في تغريدة على «تويتر»، أن منزله تعرض لهجوم بإطلاق نار، الأمر الذي فندته قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفاد المتحدث باسم «نجمة داود الحمراء» للإسعاف الإسرائيلي، بأن «مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغاً، الساعة 20:53، حول عملية إطلاق نار في الطريق الواصل بين (كريات أربع) والخليل، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية لثلاثة مصابين، بينهم شخص (50 عاماً) بحالة خطيرة وهو فاقد للوعي، وآخر (50 عاماً) بحالة متوسطة، وشاب (30 عاماً) بحالة طفيفة، بالإضافة إلى فلسطيني (37 عاماً) وُصفت حالته بالطفيفة».

في سياق متصل، أُصيب شاب يعمل مسعفاً في الهلال الأحمر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة «كريات أربع». وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن «قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف تابعة لها بالرصاص؛ ما أدى إلى إصابة ضابط الإسعاف أحمد أبو خالد برصاصة في الكتف أثناء تأديته عمله، وجرى نقله إلى مستشفى الأهلي في الخليل». وأضافت: «ورد بلاغ لغرفة الاتصال المركزي 101 بوجود مصاب في منطقة وادي الغروس قرب مستوطنة (كريات أربع)، وبعد وصول مركبة الإسعاف للمنطقة لإجلاء المصاب، أطلقت القوات الإسرائيلية النار؛ ما أدى إلى إصابة المسعف أبو خالد بالرصاص الحي بالكتف».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مستوطن وإصابة 5 في إطلاق نار

الأردن يدين بشدة حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تفرض حصاراً على الضفة الغربية يوم الانتخابات إسرائيل تفرض حصاراً على الضفة الغربية يوم الانتخابات



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab