إسطنبول تُعتبر مركز التسوق الأفضل والأكثر تنوعاً بلا مُنازع
آخر تحديث GMT02:26:49
 العرب اليوم -

إسطنبول تُعتبر مركز التسوق الأفضل والأكثر تنوعاً بلا مُنازع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسطنبول تُعتبر مركز التسوق الأفضل والأكثر تنوعاً بلا مُنازع

مدينة إسطنبول في تركيا
القاهرة - العرب اليوم

يمكن اعتبار إسطنبول مركز التسوق في تركيا بعدد لا حصر له من الأسواق الخارجية ومراكز التسوق والبازارات التي تبيع كل شيء من السجاد إلى التوابل والمجوهرات. وفي حين أن هناك العديد من مراكز التسوق الكبرى في المنطقة؛ فإن التجربة الحقيقية تأتي من زيارة أسواق الشوارع التي تبيع المنتجات المحلية عالية الجودة. إن استكشاف شوارع الاستقلال وجوقورجمة وسردار أكرم، من بين العديد من الأماكن الشعبية الأخرى؛ سيعرضك لمشهد التسوق النابض بالحياة في المدينة مع سهولة الوصول إلى المجوهرات الذهبية والفضية عالية الجودة والسيراميك التقليدي والمصابيح المزخرفة بالإضافة إلى رائحة التوابل والحلويات التركية عندما يتعلق الأمر بالطعام.

وإذا كنت من محبي الطعام؛ فهذا هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه، كونه أفضل مكان لشراء التوابل، إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يحبون الأماكن المزدحمة؛ يجب التسوق لشراء التوابل في الصباح، كما أنه من الضروري التأكد من التحقق من صحة التوابل من خلال تذوقها والتعرف إلى الفواكه المجففة.

وهذه وجهة التسوق الأكثر شهرة في تركيا، وهو أكبر وأقدم مكان، تجربة التسوق التي يقدمها البازار الكبير مثيرة، وهو مكان ملون للغاية، كما يُنظر إلى البازار الكبير على نطاق واسع باعتباره أحد أهم وجهات التسوق في العالم، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن تكون منفتحاً على المساومة، من أجل الحصول على أفضل الأسعار التي يتم تقديمها.

وقد تتطلع إلى الاستمتاع بجولة تسوق في جالاتا بورت، يضم الحي العديد من الشركات والبوتيكات، التي تتراوح من العلامات التجارية منخفضة التكلفة إلى العلامات التجارية الراقية، سواء كنت تتسوق لشراء الملابس أو المجوهرات أو الكتب أو المفروشات المنزلية؛ فمن المرجح أن تجدها في أحد المتاجر.

ويُعتبر شارع الاستقلال، الذي يمتد لنحو 1400 متر بين النفق وميدان تقسيم في منطقة بيوغلو، بلا شك أشهر شوارع إسطنبول وتركيا، وهو من الأماكن التي تجب زيارتها في إسطنبول خاصة للزائرين لأول مرة.
يتميز شارع الاستقلال بعمله على مدار 24 ساعة، ويضم العديد من مناطق النشاط من المقاهي إلى المتاجر إلى البوتيكات والمطاعم إلى البوفيهات ودور السينما.

وينفق عشاق الموضة أموالهم على العلامات التجارية الأجنبية في نيشانتاشي؛ لذا فإنه من أكثر المناطق التي يمكنك زيارتها خلال السفر إلى إسطنبول.

وهذا هو أفضل مكان للمنتجات المحلية، وهو مركز تجاري مميز ورائع، هذا هو أفضل مكان بالنسبة لك للحصول على المخللات المحلية والمربى والعسل والتوابل المجففة مثل الفواكه المجففة وللتسوق غير الغذائي، هذا هو أيضاً مكان رائع لشراء الصابون والعناية بالبشرة.

ويُعد هذا السوق من أفضل مراكز التسوق في إسطنبول، ستجد بعض الزينة التركية بأسعار جيدة، ويضم أكثر من 70 متجراً، وكل متجر لديه شيء فريد من نوعه.
يضم هذا السوق المتواضع الراقي بعضاً من أفضل أماكن شراء الهدايا التذكارية في السلطان أحمد، تم إنشاؤه في الأصل لصيانة المسجد الأزرق، ويبيع الآن السجاد والمجوهرات والحرف اليدوية عالية الجودة في مكان هادئ إلى حدٍّ معقول بالقرب من العديد من المعالم السياحية والفنادق.

وتشتهر الخزفيات التركية بألوانها وتصميماتها التفصيلية، وهي متاحة للبيع في إسطنبول، حيث صممها الحرفيون بأسلوبهم الفريد ونمطهم الذي يشعل شرارة الفخار.

والسجاد التركي الجيد هو أحد الأشياء الرائعة التي يمكن أن تكمل ديكور منزلك؛ فهم يقدمون سجاداً منسوجاً بدقة، وتقدم معظم مراكز التسوق الكبرى في إسطنبول مجموعة جيدة من السجاد التركي، ويُطلق عليها اسم الكليم.

وهذا متاح في الأسواق المحلية في إسطنبول، إنها هدية رائعة لأصدقائك وعائلتك في الوطن؛ فهي غنية بالمكسرات والطعم الحلو، ما يجعلها تستحق الشراء.

والمجوهرات هي أول شيء قد ترغب في البحث عنه في تركيا، المجوهرات المنتجة محلياً مستوحاة من القطع العثمانية الأصيلة التي تشكل هدايا جميلة، توجد المجوهرات التركية في البازار الكبير حيث يوجد صائغ المجوهرات الشهير في تركيا.

ويُعتبر صابون زيت الزيتون شهيراً جداً في تركيا، الصابون المصنوع يدوياً محلياً هو جزء من التقاليد التركية التي تُستخدم في جميع الحمامات.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

ساحة سان ماركو تُعد واحدة من أجمل ساحات فينيسيا في العالمّ

أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسطنبول تُعتبر مركز التسوق الأفضل والأكثر تنوعاً بلا مُنازع إسطنبول تُعتبر مركز التسوق الأفضل والأكثر تنوعاً بلا مُنازع



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 17:56 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة جنوب مدينة غزة

GMT 19:22 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

إلقاء جسم مشبوه على السفارة الإسرائيلية في واشنطن

GMT 17:52 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يقرر التخلص من كاسيميرو

GMT 18:01 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمال إسرائيل

GMT 16:53 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

طرق دمج الديكورات الخشبية بالصالة المنزلية

GMT 11:32 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

درة تتألق بإطلالة نارية في أسبوع الموضة بدبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab