خدمات الجيل الرابع تنطلق رسمياً في سورية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي
آخر تحديث GMT05:08:37
 العرب اليوم -

خدمات "الجيل الرابع" تنطلق رسمياً في سورية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خدمات "الجيل الرابع" تنطلق رسمياً في سورية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي

وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير
دمشق - العرب اليوم

عقد وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير مؤتمراً صحفيا بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي والمدير العام لشركة “سيريتل” ماجدة صقر والمدير العام لشركة “ام تي ان” زياد سبح في قاعة المحاضرات بمعرض دمشق الدولي وتم خلال المؤتمر الإعلان رسميا عن إطلاق خدمات “الجيل الرابع” في الجمهورية العربية السورية.

وتتيح هذه الخدمات للمستخدم تصفح الإنترنت بسرعة تصل حتى 150 ميغابت بالثانية وتمكنه من الاستمتاع باستعمالات متقدمة للإنترنت كخدمة التلفزيون الرقمي التي سيتم إطلاقها في القريب العاجل.

وقامت شركات الاتصال بنشر محطات تغطية في كل من دمشق وريفها واللاذقية وريفها وحلب وحماة وطرطوس وحمص في ظل عمل مستمر للتوسع وزيادة التغطية لتصل لجميع أنحاء سورية.

ويعتبر إطلاق خدمات الجيل الرابع حدثا مهما فهي من الضروريات لدعم إعادة الإعمار ومحفز لكل الشركات الأجنبية التي تطمح إلى الاستثمار في سورية كما أنها أساسية من أجل دعم مشروع الأتمتة في كل القطاعات الحكومية وخدمات الدفع الإلكتروني وغيرها إلى جانب أن إطلاق خدمات الجيل الرابع يفتح الباب واسعا للإبداع ويحفز الشباب السوري على تطوير برمجيات تدعمها السرعات المتطورة للإنترنت.

وبالرغم من الاستثمار الكبير الذي قامت به الشركات من أجل إطلاق الجيل الرابع فهي تقدم الخدمة بنفس أسعار الجيل الثالث.

وتعمل شركتا الخلوي “سيريتل” و”ام تي ان” على إطلاق باقة من التطبيقات المتنوعة بداية من متجر إلكتروني خاص بالتطبيقات السورية.

كما تعمل وزارة الاتصالات والتقانة على دعم الإبداع وخاصة بما يساعد في تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية في سورية إلى جانب دعم الطاقات الشابة المختصة بتكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل الحكومة الإلكترونية ودفع عجلة الدفع الإلكتروني وذلك بهدف دفع عجلة الاقتصاد ودعم الخبرات الوطنية وتسهيل حياة المواطنين ومنحهم إمكانيات أكبر للتواصل.

وسيتم قريبا إطلاق تطبيق “سيرياستور” بالتعاون بين وزارة الاتصالات والتقانة مع شركة “رند” وبدعم من شركة “سيريتل” حيث يعتبر تطبيق المتجر السوري الأول لأهم التطبيقات العالمية والمحلية وأكثرها طلبا والذي تم نتيجة الإبداع والخلق للطاقات السورية.

ويعتبر “سيرياستور” نقلة نوعية ومشروعا وطنيا ضخما وطموحا يمهد للتحول نحو الحداثة والتطور حيث يمكن للمواطن السوري من خلال هذا المتجر الوصول للتطبيقات التي يحتاجها في أي وقت كما أنه يحمل تطبيقات بنكهة سورية تخص المجتمع والمواطن السوري وتسهل الإجراءات للمواطن وكذلك للتسوق والحجوزات وغير ذلك كما أنه يضمن سرية معلومات المواطن والمعلومات الوطنية فالمتجر والتطبيقات السورية محمولة على الشبكة الوطنية ما يعني أن كل التطبيقات ستبقى عاملة في حال انقطاع الشبكة العنكبوتية الدولية.

إلى جانب ذلك يوفر “سيرياستور” فرصة للشباب السوري المبدع من مطوري التطبيقات لنشر تطبيقاتهم وإيصالها للسوريين وبالتالي التسويق لها ودفع عجلة تطوير تطبيقات الموبايل وتقديم حلول تلبي احتياجات السوريين في مجالات مختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات الجيل الرابع تنطلق رسمياً في سورية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي خدمات الجيل الرابع تنطلق رسمياً في سورية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة

GMT 21:45 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

غانتس يتفوّق على نتنياهو

GMT 14:50 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

اختيار ملابس السفر قبل بدء مغامرة صغيرة

GMT 17:10 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

الغضب والثقة في السرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab