شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر
آخر تحديث GMT03:03:49
 العرب اليوم -

شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر

كورنيش أبوظبي
أبوظبي ـ وام

استقطب كل من شاطئ كورنيش أبوظبي وشاطئ البطين أكثر من مليون و525 ألف زائر منذ بداية العام الحالي.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن أكثر من مليون و154 ألف شخص ارتادوا شاطئ الكورنيش خلال هذه المدة فيما ارتاد شاطئ البطين أكثر من 370 ألف زائر.

وأشارت البلدية الى أنها أدخلت العديد من الخدمات الجديدة في شاطئ الكورنيش مثل توفير الألعاب المائية واستخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ وانتهاء موعد السباحة .. وأن بلدية مدينة أبوظبي بصدد إضافة المزيد من الخدمات تتمثل في زيادة أعداد الألعاب المائية وزيادة الكراسي والمظلات الشاطئية وتنويع المطاعم والمحلات بهدف توفير متطلبات رواد الشاطئ وزيادتها بالتنسيق مع الادارات المعنية في بلدية مدينة أبوظبي.

وأكدت حرصها على تأمين مستلزمات الأمن والسلامة في الشاطئ ..وضمن هذا الإطار ارتفع عدد المنقذين في الشاطئ إلى 29 منقذا في الأيام العادية ..ويصل عددهم في الإجازات والعطل الرسمية إلى 37 منقذا .. ويتم رفع العدد بناء على المستجدات ومستوى الاستقطاب الذي يحققه الشاطئ.

وأوضحت البلدية أن شاطئ الكورنيش يعد من الشواطئ ذات المعايير العالمية ويضم العديد من المرافق مثل مناطق ألعاب للأطفال ومكتبة شاطئية والرياضات البحرية وخدمات الكراسي والمظلات الشاطئية ..وقد احتضن الشاطئ العديد من الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل البلدية وشركائها الاستراتيجيين على كورنيش أبوظبي ..ومن أبرز هذه الفعاليات نبض أبوظبي وعرض الجيوجيتسو واليوم الرياضي المفتوح وفعالية الجري الرياضية ومهرجان ابوظبي للمأكولات وعرض ردبول الجوي وسباق تيري فوكس الجوي ومبتكر أبوظبي ومهرجان المرح والسلامة وسباق طيران الاتحاد الخيري ومهرجان الرياضة الشاطئية .

وسيستقبل شاطئ الكورنيش فعاليات كبيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي ومن أهمها فعالية يا سلام ومهرجان أبوظبي للعلوم.

وأكدت البلدية اهتمامها ورعايتها لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث وفرت لهذه الفئة الاجتماعية كراسي عائمة تمكنهم من السباحة ..ويتم الحصول عليها من مكتب البلدية الموجود على شاطئ الكورنيش والبطين وشاطئ السيدات ..وتقوم البلدية حاليا باعداد ممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة الى البحر من ضمن الاجراءات التحسينية المدرجة .. في حين يتم استبدال جميع المرافق الرياضية الحالية والتي تتمثل بملاعب كرة القدم و ملاعب الكرة الشاطئية بملاعب جديدة وفقا للمعايير العالمية ..كما تم استبدال نظام الإضاءة للملاعب القديمة بنظام حديث موفر للطاقة.

وأكدت البلدية أن شاطئ البطين يشهد باستمرار أعمالا تطويرية بما يتواءم مع احتياجات الزوار مثل استخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ ومواعيد الانتهاء من السباحة واقامة بعض الأنشطة الترفيهية للأسرة في فترات الأعياد والعطلات الرسمية ..وتم مؤخرا إدخال المزيد من الألعاب الرياضية مثل الايروبيكس والزومبا ..وتعتزم البلدية إدخال خدمات جديدة إلى الشاطئ مثل خدمة توفير الكراسي والمظلات الشاطئية والرياضات البحرية وتأجير الدراجات الهوائية.

وقد ارتفع عدد المنقذين في شاطئ البطين إلى 8 خلال أيام الاسبوع و 12 في عطلة نهاية الاسبوع والإجازات الرسمية.. ويتوافر في شاطئ السيدات 4 منقذات ويجري العمل على إضافة أكشاك لتقديم الخدمات في شاطئ السيدات ..وتنتشر في شاطئ البطين وشاطئ السيدات مرافق ترفيهية كمناطق ألعاب للأطفال والرياضات البحرية ..كما طرحت البلدية مشروعا لتطوير شاطئ البطين بالكامل .

وأوضحت البلدية أنه تم اقامة فعاليات مختلفة على شاطئ البطين منذ بداية السنة من أبرزها ساعة الأرض واكتسب اللياقة ويوم الكلى العالمي وفعالية عيد الفطر.

وأكدت حرصها على إنجاز العديد من البرامج الخاصة بالشواطئ حيث يجري التحضير لإقامة فعاليات شاطئية على الكورنيش بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

جدير بالذكر أن 4 شواطئ في أبوظبي حصلت على شارة العلم الأزرق وهي شاطئ الكورنيش 2011 وشاطئ البطين 2012 وشاطئ الكورنيش المرحلة الثانية 2013 وشاطئ الكورنيش اللاجون 2013 وشاطئ البطين للسيدات 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab