عرض الهلال الأخير على مبابي

عرض الهلال الأخير على مبابي

عرض الهلال الأخير على مبابي

 العرب اليوم -

عرض الهلال الأخير على مبابي

بقلم - حسن المستكاوي

عرض نادى الهلال السعودى على النجم الفرنسى كيليان مبابى التعاقد لمدة عام مقابل 300 مليون يورو لباريس سان جيرمان، و200 مليون يورو قيمة التعاقد لمدة عام، ويمكن أن يصل العقد إلى 700 مليون يورو، حسب جريدة الجارديان البريطانية، وذلك مقابل عقود رعاية وإعلان للنجم الفرنسى، وهو ما يوصف بأنه رقم خيالى فى تاريخ كرة القدم. ويمثل تعويضا لنادى باريس سان جيرمان، الذى أنفق قرابة 180 مليون يورو للتعاقد مع مبابى من فريق موناكو. ويذكر هنا السلوك الاحترافى للهلال، فهو لم يتدخل فى مسألة كيليان مبابى إلا بعد موافقة إدارة باريس سان جيرمان على دخول الهلال فى تلك المفاوضات، فلا شىء يجرى فى الخفاء وفى الابواب الخلفية، احتراما لعقود اللاعبين مع أنديتهم. ومن المعروف أن إدارة باريس سان جيرمان ترفض بشدة اتجاه النجم الفرنسى للرحيل مجانا العام القادم بنهاية عقده من أجل الانتقال إلى ريال مدريد.
** من المعروف أن الرقم القياسى العالمى فى صفقات لاعبى كرة القدم كان فى صفقة انتقال النجم البرازيلى نيمار إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو فى عام 2017.
** كان ناصر الخليفى رئيس باريس سان جيرمان رفض بحسم رحيل مبابى مجانا فى نهاية عقده وطالبه بالتعاقد مع أى نادٍ هذا الصيف كى يفوز النادى الباريسى الاشهر بقيمة الصفقة. واتخذ باريس سان جيرمان موقفا متشددا حين لم يصحب نجمه الأول فى جولته الاسيوية، وهناك تقارير أنه إذا صمم مبابى على لى ذراع باريس سان جيرمان، فإنه قد يعانى كثيرا كى يلعب مباريات رسمية فى الموسم القادم، وهو ما أدى إلى تدخل رابطة اللاعبين المحترفين التى طالبت بحق اللاعب فى المشاركة فى المباريات.
** كانت عدة أندية أوروبية طرحت التعاقد مع النجم الفرنسى ومن بينها تشيلسى ومانشستر يونايتد وتوتنهام وإنتر ميلان وبرشلونة. لكنه يفضل الانضمام إلى ريال مدريد كى يحقق طموحه فى الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا وهو اللقب المستعصى على باريس سان جيرمان على الرغم من الاقتراب منه.
** عرض الهلال يسمح لمبابى بالرحيل بعد عام إلى ريال مدريد الذى يراه نجم منتخب فرنسا ناديا للبطولات يحقق طموحه.. لكن هل يعنى ذلك موافقة مبابى على الهجرة إلى الشرق لينضم للهلال وهو أحد أكبر 10 أندية أبرمت صفقت صيفية فى العالم بقيمة اقتربت من 120 مليون يورو قبل فكرة التعاقد مع مبابى والتى إذا تمت، فسوف يصل حجم الإنفاق إلى أضعاف المبلغ.
** كان الهلال السعودى قد عرض على ليونيل ميسى مليار دولار حسب تقارير نشرت فى حينه، بواقع 350 مليون جنيه إسترلينى فى العام، وذلك مقابل التعاقد لعامين، وهو ما لم يره ميسى مناسبا لحاجته إلى الراحة والابتعاد عن الضغوط ولرغبته فى الانتقال إلى الولايات المتحدة حيث يملك عقارات بها لاسيما فى ميامى. فاتجه إلى فريق إنتر ميامى بعرض مالى يتضمن حصة شراكة فى النادى، ومبالغ مالية سنوية من شركتى أبل وأديداس من رعاة النادى.
** يعد الهلال واحدا من أربعة أندية بدورى المحترفين السعودى، وهى الهلال والنصر والاتحاد والأهلى، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودى حصة الأغلبية فى كل منها، وهو صندوق سيادى يتحكم فى أصول تصل قيمتها إلى أكثر من 500 مليار جنيه إسترلينى (642 مليار دولار). وهو الصندوق السيادى الأول عالميا. وتعد عمليات دعم أندية الدورى السعودى ضمن خطة إستراتيجية للدولة باعتبار أن كرة القدم صناعة واستثمار، وأن مشاركة نجوم العالم من الدرجة الأولى وسيلة جذب للدورى السعودى ولشركات الرعاية والإعلان، كما أن النصر على سبيل المثال يجنى أموالا من مشاركاته الخارجية نظير وجود كريستانو رونالدو ضمن صفوفه. لكن الإستراتيجية تمتد إلى تأثير كرة القدم كقوة ناعمة، وقدرتها على دعم صناعة مهمة للغاية وهى السياحة التى يعد حجم الإنفاق العالمى فيها مقدرا بمليارات الدولارات..
** وأنتهى بمعادلة نجومية غريبة. فمما لا شك فيه أن كيليان مبابى من أمهر لاعبى كرة القدم فى العالم الآن، ويراه البعض مستقبل النجومية فى خلفا لميسى ورونالدو، لكنه حتى اليوم لا ينافس كريستيانو رونالدو وميسى فى تلك الهالة التى تحيط بهما من اضواء النجومية.. هل تراها معادلة صحيحة؟!

arabstoday

GMT 06:23 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

المبحرون

GMT 06:20 2024 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

قرارات أميركا العسكرية يأخذها مدنيون!

GMT 06:17 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

تسالي الكلام ومكسّرات الحكي

GMT 06:14 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

كيف ينجح مؤتمر القاهرة السوداني؟

GMT 06:11 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

اكتشافات أثرية مهمة بموقع ضرية في السعودية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض الهلال الأخير على مبابي عرض الهلال الأخير على مبابي



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:56 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024
 العرب اليوم - نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab