احتفال بدون «رولز رويس»

احتفال بدون «رولز رويس»!

احتفال بدون «رولز رويس»!

 العرب اليوم -

احتفال بدون «رولز رويس»

بقلم : محمد أمين

فى الأيام القادمة تحتفل البرازيل بتنصيب لولا داسيلفا رئيسًا جديدًا للبرازيل.. ومن العادات والتقاليد التى تلتزم بها البرازيل فى حفلات التنصيب أن الرئيس الجديد يمر فى سيارة «رولز رويس» مكشوفة يقدم التحية للجماهير.. لكن هذه المرة قد يحدث تغيير كبير، بعد ملاحظات روز أنجيلا داسيلفا، السيدة الأولى وأستاذة الاجتماع، فلا يحدث هذا التقليد الاستثنائى، والسبب أن أنجيلا ترى أنه من غير اللائق أن يستقل الرئيس سيارة فاخرة فى بلد يعانى من الفقر!

وبالمناسبة، فإن هذا التقليد مستمر منذ سبعة عقود، وقد كانت الجولة التى يقوم بها الرؤساء البرازيليون المنتخبون بسيارة «رولز رويس» فاخرة خلال حفل تنصيبهم، إلا أنها قد تُلغى هذه المرة، وفقًا لما لمحت إليه زوجة دا سيلفا، ومن المتوقع أن يقام حفل التنصيب فى الأول من يناير المقبل، إذ جرت العادة أن يقوم الرئيس المنتخب بجولة فى تلك السيارة المكشوفة فى شوارع العاصمة، لتحية مئات الآلاف من الجماهير!

ولكن زوجة الرئيس المنتخب، روز أنجيلا، التى تُشرف على تحضيرات حفل التنصيب لزوجها، قالت إن ذلك التقليد قد يُلغى بحجة أن السيارة قديمة، وقد أصابها العديد من الأعطال، وهو ما نفاه متحدث باسم القصر الرئاسى!

وكانت روز أنجيلا (55 عامًا)، وهى عالمة اجتماع تزوجها الرئيس اليسارى فى وقت سابق من هذا العام، قد قالت فى مؤتمر صحفى إن «السيارة قديمة نوعًا ما»، زاعمة أنها تضررت خلال حفل تنصيب الرئيس المنتهية ولايته، بولسونارو! وفى الوقت نفسه، أكد الباحث خوسيه بينتيدو فينيولى، الذى شارك فى تأليف كتاب عن تلك السيارة المميزة، أن «عمال القصر الرئاسى يحبون السيارة ويحترمونها.. وكل أسبوع يتم إخراجها للتعرض لأشعة الشمس»!

ويرى المراقبون أن السيدة الأولى الجديدة ربما شعرت أن الهالة الأرستقراطية للسيارة قد تبعث برسالة خاطئة لأنصار زوجها!

وهو رأى حكيم لعالمة الاجتماع، التى تشغل منصب السيدة الأولى، وكما يقولون: «يا نعيش عيشة فل أو نجوع إحنا الكل».. فلا يُعقل فى بلد فقير أن يستقل الرئيس سيارة أرستقراطية فاخرة من ماركة «رولز رويس»، وإن فعل ذلك الرؤساء السابقون على مدى سبعة عقود!

وأضاف خوسيه: «يريدون إعطاء انطباع للناس البسطاء أنهم منهم.. وبالتالى فإن من ينتمى لعامة الشعب لا يركب سيارة فارهة»، مع أن داسيلفا سبق له أن قام بجولات بتلك السيارة خلال حفل تنصيبه فى ولايتيه الأولى والثانية!

ولا مانع من تصحيح الموقف نظرًا للظروف التى تمر بها البلاد، وإن كانت الزيارات الرسمية للعديد من الزعماء والقادة الأجانب للبرازيل تشتمل على جولة فى تلك السيارة على وجه التحديد!

وأخيرًا، يبدو أن التعديلات فى حفل تنصيب دا سيلفا لن تقتصر على إلغاء جولة السيارة «رولز رويس» فقط، فالسيدة الأولى اقترحت أيضًا إلغاء تقليد إطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبًا بالرئيس الجديد، بالإضافة إلى إلغاء حفل الألعاب النارية فى المساء، وذلك «لمنع التلوث الصوتى والبيئى واحترامًا لحقوق الحيوانات»!.

arabstoday

GMT 05:58 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

رصاصة النجاة

GMT 05:56 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

تغيير... أو «اقتل وبا يقع صلح»؟

GMT 05:54 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عن «السيادة» الرقمية نتحدّث

GMT 05:46 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

أمسية في غابة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال بدون «رولز رويس» احتفال بدون «رولز رويس»



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab