برج الحمل

برج الحمل!

برج الحمل!

 العرب اليوم -

برج الحمل

بقلم : محمد أمين

يبدو أننى كنت آخر واحد فى العالم يهتم بمسألة الأبراج، وتوافق أصحاب الأبراج المختلفة فى الحياة الأسرية.. فلا يعنى أنك إنسان طيب أن هذا وحده يكفى.. لا، لابد من توافق الأبراج بين الشريكين، سواء على مستوى الأبراج النارية أو الأبراج الهوائية والمائية.. وبالنسبة لبرج الحمل وأنا منه أتساءل: ما هى أهم صفات مواليد برج الحمل؟!

يقال إن مواليد برج الحمل يتمتعون بالمبادرة. ويتميز مواليد برج الحمل بأنهم يملكون شعورًا كبيرًا بالثقة فى النفس. ويتمتع مواليد برج الحمل بالشخصية القوية المستقلة، كما يتميزون بالعمل الدؤوب، ومن أبرز سماتهم العاطفة والحب وعشق الحياة.. ويتميز مواليد برج الحمل بأنهم يواصلون الدفاع عما يؤمنون به!

أيضًا يتميز مواليد برج الحمل بسرعة غضبهم عندما يتم إهمال مشاعرهم والتقليل منها، هذه مواصفات عامة.. كما أنهم شخصية اندفاعية، ويتميزون بالقدرة الفائقة على التحليل ومواجهة الصعاب، كما أنه شخصية جادة غير ملتوية ولا يعرف الالتفاف والوقيعة والانتهازية!

ولقد أحببت برج الحمل حين قرأت عنه، وأحببت كلام الآخرين عنه، وكل ما سبق هو خلاصة كلام المهتمين بالفلك عنه.. وعلى فكرة أنا أعرف أن كل برج فيه عدة ملايين على كوكب الأرض.. ولا يعنى هذا أنهم جميعًا أصحاب مبادرة وأنهم قادة وأنهم يحللون كل شىء.. هناك فاشلون أيضًا بالملايين.. وهى أشياء تصادف هنا ولا تصادف هناك.. والأمر بالنسبة لكل الأبراج أيضًا!

فى برامج التليفزيون كلما حاولت أن تهرب من السياسة تذهب إلى الأبراج.. وكلما حاولت أن تتجنب ملفات بعينها سياسية أو اقتصادية أو حتى اجتماعية تبدأ الكلام عن الأبراج.. وقد وجدت فيه فرصة للكتابة عن الأبراج وهى معشوقة كثير من القراء.. وكان رؤساء التحرير فى وقت من الأوقات يهتمون ببرج الرئيس ويهتمون بما يُكتب فيه، حتى يبدأ يومه بكلمة فى البرج، وكان البرج يحمل الورود والتفاؤل، وفى الحقيقة فأنا أتفاءل بما يكتب فى برج الحمل، وقد أبدأ اليوم بابتسامة أو تفاؤل أو حتى حذر!

والأبراج هى الشىء الوحيد الذى لم يختفِ من الصحف رغم كل الظروف.. لدرجة أنهم أتوا بمن يكتب هذه الفقرة بشكل لطيف يوميًا، وكان بعض الأدباء يكتبونها لأنها أول ما تقع عليه عين القارئ فى الصباح.. ثم أتوا بمن يتخصص فى علم الفلك حتى يعرف ما يكتب!

ولقد تلقيت مؤخرًا دعوة من صديقة تؤمن بحكاية الأبراج للانضمام إلى جروب برج الحمل، وقالت إنه ملك الأبراج.. وبالمناسبة فقد وجدت كلامًا يقول: لا تحب المستشفيات ولا تذهب إليها ولا تأخذ دواء ولا تقتنع بالدكاترة ولا تذهب إليهم إلا مضطرًا.. ووجدت أن هذا الكلام صحيح بالنسبة لى!

هناك تعديل بسيط وهو حكاية أننى لا أقتنع بالدكاترة.. بالعكس أقتنع بهم وأحترمهم، ولكن أرى أن هناك أشياء يمكن أن تعوضنى عن زيارتهم.. وهذا هو الفرق، فالقصة ليست عنادًا، ولكن ثقة فى الله بالشفاء والقيام ببعض الالتزامات فقط!.

arabstoday

GMT 06:23 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

المبحرون

GMT 06:20 2024 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

قرارات أميركا العسكرية يأخذها مدنيون!

GMT 06:17 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

تسالي الكلام ومكسّرات الحكي

GMT 06:14 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

كيف ينجح مؤتمر القاهرة السوداني؟

GMT 06:11 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

اكتشافات أثرية مهمة بموقع ضرية في السعودية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برج الحمل برج الحمل



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab