تعاون إماراتي ياباني لدراسة سلسلة توريد الهيدروجين والأمونيا
آخر تحديث GMT18:12:04
 العرب اليوم -

تعاون إماراتي ياباني لدراسة سلسلة توريد الهيدروجين والأمونيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون إماراتي ياباني لدراسة سلسلة توريد الهيدروجين والأمونيا

الكربون
دبي - العرب اليوم

وقعت مجموعة «اينوك» مع شركة «آي إتش آي» اليابانية للصناعات الثقيلة، مذكرة تفاهم لدراسة إمكانية إنشاء سلسلة توريد الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا منخفضة الكربون في الإمارات.وبحسب المعلومات الصادرة أمس، فإن التفاهم يقضي مع البدء في الإنتاج بتصدير الوقود المنتج إلى اليابان، والاستفادة به داخل الإمارات وفي عموم المنطقة لإمداد السفن بالوقود ولغيرها من الاستخدامات، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار مساعي دبي والإمارات في ترسيخ قواعد الاقتصاد الأخضر، وتقديم نموذج عالمي يحتذى به في استحداث وتبنّي حلول وبدائل الطاقة الصديقة للبيئة.

ووقع كل من سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، وجون كوباياشي الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الحلول وتطوير الأعمال لدى شركة «آي إتش آي»، مذكرة التفاهم التي تقضي بإجراء الطرفين الدراسات ذات الصلة على مراحل متتالية لإنتاج الأمونيا الخضراء في الإمارات، بما في ذلك الدراسات والدراسات الأولية للجدوى لإنشاء مصنع إنتاج متكامل هو الأول من نوعه في دبي؛ فضلاً عن الدراسة والدراسة الأولية لهندسة وتصميم المراحل الأساسية لكل من المصنع التجريبي ومصنع الإنتاج المتكامل.

كما تأتي هذه الشراكة تأكيداً لمكانة دبي كمركز للابتكار ونموذج للاستدامة الاقتصادية والبيئية، وفي إطار جهود «اينوك» للمساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050؛ لضمان تحقيق توازن بين الاحتياجات الاقتصادية والأهداف البيئية، علاوة على ذلك، تدعم الشراكة المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة للحياد المناخي 2050، وهي الحملة الوطنية الهادفة إلى خفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «لطالما حرصنا في (اينوك) على عقد الشراكات الواعدة التي من شأنها تأمين مستقبل مستدام للأجيال المقبلة. وهذا التعاون مع شركة «آي إتش آي» هو دليلٌ جديد يؤكد عُمق التزامنا بدعم جهود التحوّل في مجال الطاقة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تعزيز استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. ونحن متحمسون للعمل جنباً إلى جنب مع شركة «آي إتش آي» لاستكشاف إمكانات إنتاج الأمونيا الخضراء في الدولة».

من جانبه، قال جون كوباياشي الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الحلول وتطوير الأعمال لدى شركة «آي إتش آي»، إنه من دواعي سرورنا في شركة «آي إتش آي» أن نعلن عن تعاوننا مع «اينوك» لإنشاء سلسلة قيمة في مجال الأمونيا الخضراء في دولة الإمارات، هذا التعاون الذي يأتي ليجسد الأهداف المشتركة بين اليابان والإمارات في الحد من الانبعاثات الكربونية».
وأضاف: «ندرك أن الأمونيا الخضراء هي أحد أبرز حلول الوقود الخالي من انبعاثات الكربون ذات الجدوى الاقتصادية العالية من حيث فاعليتها العملية، وتكلفتها المنخفضة، وسهولة التعامل معها، فضلاً عن كونها تنتج الهيدروجين بمعدلات كثافة مرتفعة».يذكر أن الأمونيا الخضراء تُنتج عن طريق تفاعل الهيدروجين الأخضر والنيتروجين معاً عند درجات حرارة مرتفعة وضغطٍ عالٍ، وهي تساعد في تقليل انبعاثات الكربون العالمية، ويمكن استخدامها في قطاعات النقل وتوليد الطاقة والصناعة.

قد يهمك ايضاً

الوكالة الدولية للطاقة تتوقع أن تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم ذروتها عام 2025

سامسونغ إلكترونكس تعتزم إعلان خطة تحقيق حياد الكربون الأسبوع الجاري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون إماراتي ياباني لدراسة سلسلة توريد الهيدروجين والأمونيا تعاون إماراتي ياباني لدراسة سلسلة توريد الهيدروجين والأمونيا



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab