مراسي دبي هاربر تحصد ثلاث جوائز مرموقة من جمعية موانئ اليخوت البريطانية
آخر تحديث GMT10:00:13
 العرب اليوم -

مراسي دبي هاربر تحصد ثلاث جوائز مرموقة من جمعية موانئ اليخوت البريطانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مراسي دبي هاربر تحصد ثلاث جوائز مرموقة من جمعية موانئ اليخوت البريطانية

دبي هاربر الذي يضم أكبر مراسي لليخوت في منطقة الشرق الأوسط
دبي ـ جمال أبو سمرا

حصد دبي هاربر، والذي يضم أكبر مراسي لليخوت في منطقة الشرق الأوسط، ثلاث جوائز مرموقة من قبل جمعية موانئ اليخوت البريطانية، في خطوة تؤكد التزامه بتقديم كلّ ما هو استثنائي وفق أعلى المعايير العالمية. وفاز دبي هاربر بجائزة "المرساة الذهبية" من التصنيف 5، التي تعتبر معيارًا موثوقًا لقياس مدى كفاءة وجودة عمليات المراسي. كما حصل على لقب "المراسي النظيفة" ولقب "سوبر يخت ريدي" كأول مرسى لليخوت في المنطقة يحصل على هذا اللقب والأول على مستوى العالم الذي يتم تكريمه بثلاث جوائز مرموقة مرة واحدة من الجمعية في أول محاولة أيضًا.

وتعتبر الجوائز العالمية التي تمنحها جمعية موانئ اليخوت البريطانية من المعايير المعتمدة لقياس مدى كفاءة المراسي وامتثالها للوائح العالمية، وتأتي في سياق حرص الجمعية على إعطاء الأولوية لاحتياجات العملاء من أجل النهوض بأعمال القطاع وتعزيز قدرته على النمو والازدهار. ويتم منح هذه الجوائز بناءً على تقييم دقيق يستند إلى ست فئات تشمل جوانب مثل الأجواء وخدمة العملاء والبيئة وغيرها.

وأقيمت مراسم تقديم الجوائز في حفل خاص قدم خلاله جون وايت، المدير العام لجمعية موانئ اليخوت البريطانية الجوائز لدبي هاربر.

وفي هذا السياق، قال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شمال القابضة، الشركة المالكة والمطورة لدبي هاربر: "حرصنا قبل بضع سنوات وخلال عملنا على تصميم دبي هاربر، لتطوير واجهة بحرية سكنية فريدة تجسّد ارتباط دبي العميق بالبحر، وتكون وجهة لكل ما هو استثنائي في عالم أسلوب الحياة البحري والتجارب البحرية. توفر مراسي دبي هاربر دون استثناء تجربة متكاملة لأصحاب اليخوت والركاب والطواقم عبر تزويدهم بخدمات مميزة ومرافق عالمية المستوى تكفل لهم خوض تجارب بحرية ممتعة ومتنوعة في دبي. نشكر جمعية موانئ اليخوت البريطانية على هذا التكريم، ونهنئ فريق مراسي دبي هاربر لحصولهم على هذه الجوائز المرموقة التي تجسد التزامهم الراسخ بالتميز وتقديم كل ما هو استثنائي في عالم اليخوت".
من جانبه قال جون وايت، المدير العام لجمعية موانئ اليخوت البريطانية: "أنا سعيد بتقديم كل من جائزة ’المرساة الذهبية‘ من التصنيف 5  و’سوبر يخت ريدي‘ و’المراسي النظيفة‘ لفريق مراسي دبي هاربر، وفخور بهذه الجوائز التي جرى تصميمها بهدف المساهمة في رفع معايير قطاع المراسي ومساعدة أصحاب القوارب في اختيار أفضلها. إن الحصول على واحدة من هذه الجوائز ليس بالأمر السهل، ولذلك فإن التتويج بثلاث منها دفعة واحدة هو أمرٌ مثير للإعجاب، ولا بدّ أن أشيد بفريق مراسي دبي هاربر ومدراء المراسي المعتمدين،  تحت قيادة مديرها واين شيبرد، وأتوجه بالتهنئة لكل من ساهم في هذا الإنجاز المتميز.

ويعتبر دبي هاربر واجهة بحرية استثنائية تحتضن أكبر مراسي لليخوت في المنطقة، إذ يضم ما يقرب من 700 مرسى، يمكنها أن تستضيف يخوتاً كبيرة يصل طولها حتى 160 متراً، فضلًا عن وجود مرسى مخصص لاستقبال يخوت السوبر. كما تقدم مراسي دبي هاربر حلولاً متكاملة للضيوف وأفراد الطواقم وتوفر محطة للتزود بالوقود  أيضاً يمكنها خدمة قوارب يصل طولها إلى 50 مترًا. وقد تم تصميم المراسي في دبي هاربر بحيث يمكن لليخوت الولوج مباشرة إلى مياه الخليج العربي مهما كانت أبعادها أو ارتفاعها عن سطح الماء.

وانطلاقًا من التزامه بتقديم تجارب بحرية رائدة على جميع المستويات، أعلن "دبي هاربر" مؤخرًا عن استخدام "روبوت بيكسي درون" للمرة الأولى في دولة الإمارات، لجمع النفايات البحرية العائمة، في خطوة تعزز التزامه بتبني التقنيات والحلول المبتكرة في مجال الحفاظ على البيئة. وقد أسس "دبي هاربر" لجنة " Seaguardians " المعنية بالاستدامة، من أجل ضمان الالتزام بالممارسات المستدامة عبر جميع عملياته، وتثقيف أصحاب اليخوت واطلاعهم على المبادرات الصديقة للبيئة ورفع الوعي بأهمية تعزيز ممارسات الحوكمة البيئية والمؤسسية في القطاع.
هذا ومن المقرر أن يستضيف "دبي هاربر" معرض دبي العالمي للقوارب للعام الثالث على التوالي، وذلك خلال الفترة من 28 فبراير لغاية 3 مارس المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراسي دبي هاربر تحصد ثلاث جوائز مرموقة من جمعية موانئ اليخوت البريطانية مراسي دبي هاربر تحصد ثلاث جوائز مرموقة من جمعية موانئ اليخوت البريطانية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab