إيثريوم تتفوق على بيتكوين في سوق العملات المشفرة
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

إيثريوم تتفوق على بيتكوين في سوق العملات المشفرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيثريوم تتفوق على بيتكوين في سوق العملات المشفرة

العملات المشفرة إيثريوم
واشنطن - العرب اليوم

 تمكنت العملات المشفرة من تغيير واقع تحويل الأموال واتجاه الاستثمار مع قدرتها على الاحتفاظ بالقيمة المالية، وأرباحها شديدة الارتفاع وتعد عملتا إيثريوم (Ethereum) وبيتكوين حاليا أكثر العملات سيطرة على هذا السوق حيث تم تقدير قيمة عملات Ethereum بما يصل إلى 500 مليار دولار أمريكي بحسب ما ذكر موقع ait التقني وعلى الرغم من أنه مبلغ شديد الضخامة، فإنه أقل من نصف القيمة الإجمالية للعملة الرقمية المشفرة الأشهر والأقوى، بيتكوين.

وهذا الواقع قد يتغير قريبا، مع شهود عملة Ethereum، والنظام المعني بتشغيلها، تحديثًا ضخمًا في وقت قريب، الأمر الذي قد يرفع من قيمة العملة بشكل كبير ولتحقيق استيعاب أكثر لما يجرى العمل به في السوق العملات الرقمية المشفرة عليك أن تعرف الفروقات الرئيسية بين العملات الرقمية بيتكوين وإيثريوم، وذلك حيث إن بيتكوين هي عملة رقمية مشفرة تسمح بتبادل القيمة المالية بين المستخدمين بالاعتماد على نظام البلوك تشين، وذلك دون الحاجة لأي جهات وسيطة، وأبرزها البنوك.

ونظام البلوك تشين أو سلسلة الكتل هي قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة كُتلا. وتحتوي كل كتلة على الطابع الزمني ورابط إلى الكتلة السابقة وصُممت سلسلة الكتل بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها، أي أنه عندما تخزن معلومة ما في سلسلة الكتلة لا يمكن لاحقاً القيام بتعديل هذه المعلومة ولكي تتم تلك العملية بشكل سليم فإنه من الواجب على الشبكة أن تراجع جميع التعاملات. وهو ما يتم من طرف المستخدمين أنفسهم وذلك في عملية تعرف باسم التعدين. لكن لا يخفى على أحد أن الكمية المتاحة من بيتكوين هي كمية محدودة. وذلك حيث إن إجمالي عدد عملات بيتكوين لا يمكن أن يزيد بأي شكل عن 21 مليون عملة.

نظام تشغيل إيثريوم

وتعمل شبكة Ether بشكل مشابه لشبكة بيتكوين، إلا أن عملة إيثريوم تختلف بعض الشيء، حيث إنها تقدم للمطورين إمكانية بناء التطبيقات والخدمات بالاعتماد على شبكة البلوك تشين وذلك يعني أن تلك الخدمات يتم إدارتها من طرف الشركات المطورة، وفي مثال على ذلك نجد خدمات مثل تبادل العملات الرقمية المشفرة، وأنظمة التأمين، وحتى بعض أنواع الألعاب.

وتتضمن شبكة Ethereum ما يعرف بالعقود الذكية. وهي التي تقدم بديلًا للعقود التقليدية لكن يتم توثيقها ضمن شبكة بلوك تشين مما يضمن أصالتها وحمايتها من أي تعديلات غير مصرح بها ولكن ومن ناحية أخرى فإن عملة إيثريوم تعاني من بعض المشكلات الرئيسية، ولعل أبرزها هي زيادة أسعار العمولات التي يتم دفعها، والذي يتم الإشارة إليها باسم Gas Fees. كما أن متوسط تكلفة إجراء المعاملة قد يصل إلى 44 دولارًا أمريكيًا وإلى جانب ذلك، تعاني العملة من مشكلة أخرى، وهي صعوبة التصديق على التعاملات بالاعتماد على التعدين. وذلك لأن العملة قد انتشرت بشكل كبير، وهو ما نتج عليه الحاجة لقدرات معالجية أكبر من طرف المعدنين.

وقد حالت هذه المشاكل بين عملة إيثريوم وبين التفوق على منافستها بيتكوين، إلا أن التحديث القادم قد يحلها جميعًا، وهو التحديث الذي سيحمل اسم Ethereum 2.0. وذلك حيث إن نظام العملة بعد التحديث سيعتمد على ما يعرف بـ"إثبات الحصة" وليس "إثبات العمل" ودون التطرق إلى تفاصيل معقدة فإن البروتوكول الجديد سيجعل المستخدمين في غير حاجة لاستخدام طاقة معالجة كبيرة في إثبات صحة المعاملات ورغم أن البرتوكول ما زال تحت التجريب، إلا ان النظام الجديد اجتذب انتقادات من أطراف عديدة، أبرزها مجتمع عملة بيتكوين، نظرًا لأن تلك الطريقة قد تكون أقل أمانًا على الجانب الآخر فإنه من المتوقع أن يقلل التحديث الجديد للعملة استهلاك الطاقة ضمن الشبكة بما يصل إلى 99.9% وهو ما سيزيد من استدامة العملة ويقلل من أخطارها البيئية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"إيثريوم" تخطف الأضواء وتسجل أعلى سعر في تاريخها

"إيثريوم" تتألق في سوق العملات المشفرة وتبلغ قمة غير مسبوقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيثريوم تتفوق على بيتكوين في سوق العملات المشفرة إيثريوم تتفوق على بيتكوين في سوق العملات المشفرة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab