أسهم دبي ترتفع لأعلى مستوى في 3 أعوام بفضل خطة لتوسيع البورصة
آخر تحديث GMT17:20:37
 العرب اليوم -

أسهم دبي ترتفع لأعلى مستوى في 3 أعوام بفضل خطة لتوسيع البورصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسهم دبي ترتفع لأعلى مستوى في 3 أعوام بفضل خطة لتوسيع البورصة

الاسهم في البورصة
دبي - العرب اليوم

أغلقت سوق الأسهم في دبي مرتفعة الأربعاء، مسجلة أعلى مستوى في أكثر من 3 أعوام ومعززة مكاسبها من الجلسة السابقة عندما قفزت الأسهم في أعقاب خطط لإطلاق صندوق صانع للسوق بملياري درهم وطروحات عامة أولية. وقفز المؤشر الرئيسي للأسهم في دبي 3.8% مع صعود معظم الأسهم، ومن بينها سهم إعمار العقارية الذي قفز 7.8% إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر /تشرين الأول 2019 . ومن بين الأسهم الرابحة الأخرى، قفز سهم شركة سوق دبي المالي 14.9% ليسجل مجددا أكبر مكاسب ليوم واحد في حوالي 18 شهرا. في أبوظبي، نزل المؤشر الأسهم 0.1% بعد يوم من وصوله إلى مستوى قياسي مرتفع، مع تراجع سهم الدولية القابضة 0.2%. استفاد سوق دبي اليوم من إعلان حكومة دبي عزمها طرح حصة في هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في صفقة تقيم الشركة بـ25 مليار دولار بحسب وكالة بلومبيرغ. ويعتبر الإعلان عن إدراج "ديوا" الأول ضمن دفعة من عشر شركات حكومية وشبه حكومية تنوي دبي طرحها في سوقها المالي خلال الفترة المقبلة. يشار إلى أن أصول ديوا وشركاتها التابعة تقدر بـ 190 مليار درهم، ما يعادل 52 مليار دولار، فيما حققت ربحا بنحو 5 مليارات درهم في 2019 بحسب آخر البيانات المتاحة.

وفي تعليقه على حركة السوق في جلسة اليوم الأربعاء، قال رئيس إدارة الأصول في ضمان للاستثمار علي العدو، في مقابلة مع قناة "العربية"، إن خطوة سوق دبي بإدراج شركات حكومية مهمة جدا، خاصة وأن السوق كانت تواجه تحديات ضعف السيولة. وأضاف العدو أن هذه الخطوة ستزيد السيولة، وستجذب مستثمرين أجانب، خاصة وأن الشركات حكومية ونتائجها إيجابية جدا. ترحيب قوي من المستثمرين ولفت العدو "ارتفاع أحجام التداول أمس واليوم، يكس ترحيبا قويا من قبل المستثمرين في سوق دبي لما تم إعلانه من خطوات". وسجلت سوق الأسهم في دبي مكاسب حادة أمس الثلاثاء لتصل إلى أعلى مستوى منذ يونيو /حزيران 2018 بعد أن أعلنت الإمارة عن خطط لإطلاق صندوق صانع للسوق بملياري درهم. كان المؤشر الرئيسي للأسهم في دبي قد ارتفع نهاية جلسة أمس الثلاثاء 4%، مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ أغسطس /آب 2018. وارتفعت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر ومن بينها إعمار العقارية التي قفز سهمها 7.6%. وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات الظبي كابيتال المحدودة، محمد علي ياسين، في مقابلة مع "العربية" إن توجهات دبي لإدراج هيئة كهرباء ومياه دبي في سوق دبي المالي في الأشهر المقبلة، يأتي ليعكس أن القرارات المتخذة لتعميق سوق دبي، وزيادة حجمها إلى 3 تريليونات درهم، هي إجراءات تنفيذية سنشهدها بشكل متتابع، و"ربما طرح كيانات أكبر". يعتبر الإعلان عن إدراج DEWA الأول ضمن دفعة من عشر شركات حكومية وغير حكومية تنوي دبي طرحها في سوق دبي المالي خلال الفترة المقبلة.

قد يهمك ايضا 

العالم يجتمع في جيتيكس للتقنية والتكنولوجيا في دبي لعرض أحدث الإبتكارات

إرتفاع التضخم السنوي في الإمارات للمرة الاولى خلال 32 شهراً

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسهم دبي ترتفع لأعلى مستوى في 3 أعوام بفضل خطة لتوسيع البورصة أسهم دبي ترتفع لأعلى مستوى في 3 أعوام بفضل خطة لتوسيع البورصة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab