قرارات بحظر ذبح الأضاحي وإقامة الشوادر في الشوارع وفرض غرامات مالية
آخر تحديث GMT20:19:07
 العرب اليوم -

قرارات بحظر ذبح الأضاحي وإقامة الشوادر في الشوارع وفرض غرامات مالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرارات بحظر ذبح الأضاحي وإقامة الشوادر في الشوارع وفرض غرامات مالية

ذبح الأضاحي
الجيزة ـ كمال المرصفي

أصدرت محافظة الجيزة تعليمات مشددة، لمنع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية، ومنع إقامة شوادر بيع الأضاحي على الطرق، وذلك في إطار إجراءات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.   
وحظرت محافظة الجيزة، إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية في الشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل أراضي فضاء مسورة، بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة.

وفي حالة المخالفة، يتم تحصيل غرامة بقيمة 10 آلاف جنيه من كل مخالف، نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه؛ لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

ومن بين إجراءات استقبال عيد الأضحى المبارك في الجيزة، حظرت المحافظة ذبح الأضاحي على الطريق العام، حيث وقعت غرامة بقيمة 5 آلاف جنيه من المخالفين نظير تكاليف أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى أصله.

ورفعت أجهزة محافظة الجيزة من استعدادتها إلى الدرجة القصوى؛ لاستقبال عيد الأضحى المبارك. واستعدت مديرية الطب البيطري بالجيزة، لاستقبال عيد الأضحى، بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة كثافة المذبوحات.
ووفرت المديرية الأختام والمادة السرية الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، فضلا عن تنفيذ الصيانات الطارئة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء وتم تزويدها بادوات النظافة والمنظفات والمطهرات.

وجرى التنسيق مع جميع الأحياء والمراكز والمدن والإدارات البيطرية الخارجية للمرور و المتابعة، وكذلك التنسيق مع جميع الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة لرفع جميع المخلفات التى تنتج من الذبح داخل المجازر.
ويتم ذبح الأضحية داخل المجازر الحكومية خلال عيد الأضحى المبارك مجانا للأهالي، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها.

وفي سياق متصل، تشكلت غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري، لمتابعة الحملات المكثفة على محلات الجزارة والأسواق الخاصة بتداول اللحوم ومنافذ البيع والشوادر؛ لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وتشمل الحملات كذلك تكثيف المرور على أماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية خاصة الأماكن السياحية والعائمات بالاشتراك مع شرطة المسطحات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الإمارات يأمر بالإفراج عن 988 سجينًا بمناسبة عيد الأضحى

 

محمد رمضان ضيف برنامج «كاربول كاريوكي بالعربي» أول أيام عيد الأضحى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرارات بحظر ذبح الأضاحي وإقامة الشوادر في الشوارع وفرض غرامات مالية قرارات بحظر ذبح الأضاحي وإقامة الشوادر في الشوارع وفرض غرامات مالية



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab