أطباء يُقدِّمون نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية
آخر تحديث GMT04:18:56
 العرب اليوم -

زيت زهرة الربيع لتجنّب آلام الطمث والكولاجين للقدم

أطباء يُقدِّمون نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أطباء يُقدِّمون نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية

تناول المُكمِّلات الغذائية
لندن ـ كاتيا حداد

يتناول نحو نصف البالغين في بريطانيا الفيتامينات والمكمّلات الغذائية والمعادن، لكن 90% من هذه المنتجات غير صالحة، والعديد منها ليست لها فوائد، وذلك وفقا إلى مستشار سابق للجنة الحكومة وسلامة الأدوية، الدكتور بول كلايتون.

وذَكَرَت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن وجهة النظر التقليدية وهي الحصول على المكملات من الطعام نفسه، من خلال تناول طعام صحي، هي الأفضل، لكن هل هناك بالفعل مكملات غذائية ذات فائدة، وسألنا أخصائيين من مجالات طبية مختلفة هذا السؤال، وكشفوا عن المكملات التي يتناولونها ولماذا.

قال الدكتور كريستوفر إيدن، 57 عاما، استشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى رويال سوري في غيلدفورد، إنه يتناول فيتامين "سي" لتجنّب التهاب المسالك البولية، مضيفا: "أرى الكثير من المرضى، الرجال والنساء على حد سواء، يعانون التهابات المسالك البولية، والتي يمكن أن تكون موهنة ومؤلمة، ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية فقط"، ويوضح: "لتجنّب هذا تناول 1 غرام من فيتامين سي يوميا، هذه الكمية تجعل البول أقل حمضية، وتزيد من مستويات البروتين المضاد للبكتيريا، مما يجنّب حدوث الالتهابات ويقلل من خطر العدوى".

وبيّنت الدكتورة لويز نيوسون، أخصائية التخصيب في سن اليأس: "لا يدرك معظم الأشخاص أن هناك علاقة قوية بين القناة الهضمية وصحة الهرمونات، إذ تساعد مستقبلات الهرمونات على زيادة عمل وظيفة الأمعاء، أما للنساء في سن اليأس فإن المكملات الغذائية التي تحفز البكتيريا الجيدة يمكن أن تصلح خلل السيروتونين الكيميائي الدماغي الذي يحسّن المزاج، وهذا مهم خلال انقطاع الطمث"، وتضيف: "أتناول المكملات التي تحتوي على بكتيريا عالية، مثل اللاكتوز، وأحرص على وجود منتجات اللاكتوز في ثلاجتي".

ويوضّح الدكتور طوني كوشار، استشاري جراحة العظام في مستشفى لندن بريدج: "بعد تناول مكمل الستاتين لمدة عامين، عانيت من التهاب أوتار القدم، وطلب مني الطبيب التوقف عن تناوله، وبدلا من ذلك أتناول الكولاجين بنسبة 1.200 ملغ، وفي غضون أسبوعين خف الالتهاب"، وتشير الدكتورة آن ريغ، وهي أخصائية علم الأورام في مستشفى لندن بريدج: "مطلوب تناول فيتامين (د) من أجل قوة العظام، وتجنب الإصابة بسرطان الثدي، وينتج الجسم فيتامين (د) أثناء التعرض للشمس والهواء الطلق، لكن يمكن تناوله كمكملات بنسبة 10 ملغ يوميا، أما الأفضل تناوله من سمك السالمون والماكريل، هذا ما أفعله".

ويلفت الدكتور روب هوغان، طبيب عيون في مستشفى "آي كير": "مع التقدم في العمر يضعف البصر، لكن تناول المكمل الغذائي  MacuShield، يساعد على تحسين الرؤية والحفاظ على الجزء الخلفي من العين صحيا، ويحتوي على خليط من المركبات الطبيعية، وهي اللوتين، والزيكنسنثين والميسانزانثين، جميعها مضادات للأكسدة التي أثبتت الدراسات أنها تحسن الرؤية، خذ حبة واحدة في اليوم، هذا ما أفعله".
ويوصي الدكتور ميلاد شدروه، طبيب أسنان، بتناول الكالسيوم يوميا للحفاظ على الأسنان من التسوس، مينا الأسنان، وهي الغطاء الواقي على الأسنان، يتكون من الكالسيوم، لذلك فهو معدن مهم للحماية ضد التسوس، وكذلك مكمل الحديد، لأن نقصه يمكن أن يسبب قروح الفم.

تقول الدكتورة غوانا غاش، استشاري الأمراض الجلدية: "في كثير من الأحيان، أتناول الزنك، والبيوتين لصحة شعري، وقوة أظافري، ولرؤية الفرق، تناول حبة يوميا لمدة شهرين متتالين".
ويشير الدكتور لوك كاكاريني، استشاري جراحة الفم والفكين: "تناول فيتامين (بي) للحصول على فم صحي، حيث يقلل من تقرحات الفم وتورم اللسان".

وتلفت الدكتورة سارة ميهيل، طبيبة عامة: "أتناول فيتامين (سي) لأتجنب نزلات البرد والإنفلونزا، فقط 10 غرام من سائل فيتامين "سي" مذوب في كوب ماء".

ويُوصي الدكتور غلين توماس، طبيب قلب، بتناول الماغنسيوم كمكمّل غذائي، إذ يعزز من صحة القلب فالمغانسيوم ينشط عضلة القلب، موضحا: "شخصيا أتناول 300 ملغ يوميا من الماغنسيوم، وهو ما يعادل كوب من السبانخ".
وتقول الدكتورة جيني بايروم، طبيبة نسائية: "أتناول زيت زهرة الربيع لتجنّب أعراض الطمث، مثل ألم الثدي، فقط 1 غرام يوميا في المساء، وستشعرين حقا بالفرق".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يُقدِّمون نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية أطباء يُقدِّمون نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أحدث إطلالات ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري

لندن_العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 04:37 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"نيسان" إيجيبت تقدم مواصفات واسعار جوك في مصر

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab