أساليب أثرية متطورة تكشف أدلة جديدة عن حياة وليام شكسبير
آخر تحديث GMT09:19:42
 العرب اليوم -

تم استخدام "رادار اختراق أرضي" لاستقصاء مقابر عائلته

أساليب أثرية متطورة تكشف أدلة جديدة عن حياة وليام شكسبير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أساليب أثرية متطورة تكشف أدلة جديدة عن حياة وليام شكسبير

وليام شكسبير
القاهرة ـ العرب اليوم

يعدّ  وليام شكسبير، أحد أعظم المؤلفين في كل العصور ومن أهم الأشخاص المؤثرين على الإطلاق، حيث ترجمت أعماله المكتوبة (مسرحيات وقصائد) إلى أكثر من 100 لغة، وهى الآن منتشرة فى جميع أنحاء العالم، ولذا هناك أيضًا رغبة دائمة فى معرفة المزيد عن الرجل نفسه، وعبر السنوات الطويلة منذ رحيل شكسبير فى 1616 تمت كتابة عدد لا يحصى من الكتب والمقالات حول حياة شكسبير استندت هذه الكتابة في المقام الأول على التحليل لأعماله والسجل الرسمى المرتبط به وبأسرته، واستمرت شعبية شكسبير وإرثه  على الرغم من عدم اليقين في قصة حياته. ومؤخرًا استخدمت أساليب أثرية متطورة وتقنيات متعددة التخصصات في فحص منزل عائلة شكسبير المهدم منذ فترة طويلة ومكان دفنه في كنيسة الثالوث المقدس، ولجمع أدلة من قبل مركز علم الآثار في جامعة ستافوردشاير للبحث عن رؤى جديدة حول اهتماماته ومواقفه ودوافعه - ومصالح عائلته - وتبين كيف يمكن لعلم الآثار تقديم المزيد من الأدلة الملموسة. وقدمت الحفريات لمسارح عصر شكسبير في لندن دليلاً على الأماكن التي عمل فيها وقضى معظم وقته، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

منزل شكسبير
أكبر ممتلكات شكسبير وأغلىها كان منزله التي تم الحصول عليها من خلال التحقيقات الأثرية الأخيرة حول أسسها، وتعطينا رؤى قابلة للقياس في عمليات التفكير لشكسبير والحياة الشخصية ونجاح الأعمال.

new-place
وقد فقد المبنى في القرن الثامن عشر ولكن تم الحفاظ على الموقع وبقاياه تحت حديقة، أقيمت في وسط ستراتفورد أبون آفون قبل أكثر من قرن من شراء شكسبير فى عام 1597 وكان المنزل الوحيد المقام على طراز الفناء المفتوح. واحتفظ  شكسبير فى بيته بتقاليد أسلافه مع إضافة لمسة حديثة بمقاييس عصره،  وتم  استخدام مواد البناء المستخدمة وهيكلها الأساسي وإعادة تطويرها لاحقًا كدليل على الاختيارات المتعمدة والمدروسة بعناية التى يتخذها هو وأسرته. ركز شكسبير على المظهر الخارجي للمنزل ، حيث قام بتركيب زخارف معمارية عصرية أخرى كما كان متوقعًا من رجل يملك طموحا كبيرا، وتم الاحتفاظ بالعديد من ميزات العصور الوسطى الأخرى، ومن المرجح أن يتم الاحتفاظ بالقاعة كقطعة فنية في منزله. والبيت وفر له ولعائلته مكاناً للعيش والعمل والترفيه، لكنه كان أيضًا مكانًا يحمل أهمية محلية وجمعيات رمزية، بشكل مثير للفضول، كان مظهر المنزل يشبه أيضًا مسارح الفناء في لندن مما يوفر الفرصة لاستضافة العروض الخاصة.

 ممتلكات الشاعر
تم العثور على أدلة واسعة النطاق على الممتلكات الشخصية والنظام الغذائى والأنشطة الترفيهية لشكسبير وعائلته ومن خلال التحقيقات الأثرية  تم إحداث ثورة في ما نفهمه عن حياته اليومية.

Courtyard
ويقدم معرض على الإنترنت، من المقرر أن يقدم  أوائل مايو 2020 قطعا أثرية ممسوحة ضوئيًا ثلاثية الأبعاد وتم اختيار هذه الأشياء وربما يكون بعضها من نصيب شكسبير لتمييز التطور الزمني والأنشطة التي قام بها قديما.

هنا توفى
كما تم استخدام الأدلة الأثرية التي تم استردادها من التحقيقات في التأكد من مكان دفن شكسبير لتقديم المزيد من الأدلة على معتقده الشخصي والعائلى، وتم استخدام رادار اختراق أرضى متعدد الترددات لاستقصاء مقابر عائلة شكسبير أسفل مذبح كنيسة الثالوث المقدس.

قد يهمك ايضا:

مسرحيات "وليام شكسبير" على العملات النقدية

3 رؤى حديثة لمسرحية روميو وجولييت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساليب أثرية متطورة تكشف أدلة جديدة عن حياة وليام شكسبير أساليب أثرية متطورة تكشف أدلة جديدة عن حياة وليام شكسبير



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab