أحدث صيحات الديكور لغرف نوم العرسان هذا العام
آخر تحديث GMT04:21:24
 العرب اليوم -

أحدث صيحات الديكور لغرف نوم العرسان هذا العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحدث صيحات الديكور لغرف نوم العرسان هذا العام

غرف نوم
القاهرة - العرب اليوم

صيحات ديكور خاصة بغرف نوم العرسان المودرن هذا العام (2024)، شاملة الدفء والرومانسية والتفاصيل الناعمة.. والعملية، فقد أصبحت المساحات المذكورة تنحو أكثر فأكثر إلى العملية، راهنًا، وتدمج بالأبيض الكلاسيكي ألوان أخرى، وتُضاء بإضاءة مُتعدّدة المصادر، الأمر الذي يرفع الديكور قيمة.
من المعلوم أن السرير هو محور كل غرفة النوم؛ تتكشف موديلات الأسرة الجديدة عن عناية بظهورها التي تبطن بالقماش في الغالب أو بالخشب. تمتد العناية إلى مفارش السرير التي لم تعد بيضاء اللون، كما درجت العادة، بل تبدو تصاميم متعلقة أكثر جرأةً، لناحية الألوان.


ألوان غرف نوم العرسان في 2024
غرفة نوم خاصة بزوجين
غرفة نوم مودرن لزوجين مطلية بطلاء رمادي اللون
من المعروف أن اختيار الألوان المناسبة لغرف نوم العرسان، يُهيئ جوًّا رومانسيًّا وحميميًا. في إطار صيحات الديكور الخاصة بغرف نوم العرسان المودرن هذا العام (2024)، تتعدد الألوان الدارجة، بغية خلق ملاذ حالم لكل عروسين. 
سيكون لدى الأزواج مجموعة من ألوان الطلاء المُقترحة لغرف نومهم وجعلها دافئة للاختيار بينها، تشمل: اللافندر والأزرق البحري العميق والطين الدافئ والرمادي العميق.  

اللافندر الحالم ظل لوني مهدئ
اللافندر أو الخزمى الحالم ظل ناعم ومهدئ مُشتقّ من اللون الأرجواني، يُحسّن الحال المزاجية، ما يساعد على تقليل التوتر والقلق وتعزيز الشعور بالرفاهية. يعكس لون الخزامى المعاصر عند الحلول على الجدران، في غرف نوم العرسان، الأناقة ويُثير الرومانسية. 
إضافة إلى استخدام اللافندر في إطار طلاء الجدران، هو قد يحل من خلال مفارش السرير أو إكسسوارات التزيين. 
 

الأزرق البحري العميق ظل لوني أنيق
الأزرق البحري ظلّ غني ومعاصر، مُشتق من اللون الأزرق، يُضيف العمق والدراما إلى أي مساحة داخلية. يُشبه الظل الداكن المذكور اللون الأسود، ما يُحقّق جوًّا جريئًا وفاخرًا، في غرف نوم العرسان. هو خيار مُمتاز للتصميم الداخلي، يولّد مشاعر الصفاء والهدوء، كما الغموض والإثارة. إذا استُخدم الأزرق العميق، بصورة رئيسة في الديكور أو عن طريق لمسات مُميّزة، هو سيضفي الرقي إلى أي نمط تصميم. في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى إقران الجدران المطلية بطلاء أزرق بحري عميق، بلمسات معدنية أي بإكسسوارات مذهبة أو من النحاس للحصول على مظهر فاخر.

الطيني لون دافئ
ينتمي لون الطين أو التراكوتا إلى فئة الألوان الترابية، وهو آسر، يجلب الدفء والراحة ولمسة من السحر الريفي وإحساسًا بالطبيعة إلى أي مساحة يحلّ فيها. يتماشى لون الطين، مع مجموعة مُنوّعة من الألوان المحايدة، مثل: البيج أو الكريمي أو الرمادي أو الظلال اللونية الأكثر جرأةً، مثل: الأزرق الداكن وأخضر الغابة والأصفر الخردلي.
 جاذبية اللون المذكور الخالدة تتخطى الاتجاهات السائدة، لذلك هو يبقى مواكبًا الموضة على الدوام.
 

الرمادي الرقيق ظل لوني معاصر
الرمادي الرقيق ظل لوني أنيق ومعاصر، يُضيف إحساسًا بالفخامة البسيطة إلى أي غرفة وأجواءً هادئة ومتناغمة. هو يُحسّن الضوء الطبيعي في الغرفة، ما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا واتساعًا. 
يتناسب الظل الرمادي الرقيق، مع مجموعة من الألوان الباستيل الناعمة وحتّى درجات الألوان الجريئة، كما يمكن دمج الظل المذكور بمشتقات الأبيض أو الكريمي أو حتى الرمادي الداكن للحصول على مظهر أحادي اللون.

أفكار في الديكور لتزيين غرف نوم العرسان
غرفة توم مودرن
غرفة نوم متعددة مصادر الإضاءة
تُقوي غرف النوم الرومانسية الروابط بين الأزواج وتوفّر مساحات مُخصّصة للحظات مشتركة والتواصل. في الآتي، لمحة عن صيحات الديكور الخاصة بغرف نوم العرسان المودرن هذا العام (2024)، مُتعلقة بعناصر تضفي الرقة على المساحات المذكورة:

تزيين أحد الجدران بصور الثنائي في شهر العسل أو في حفل الزفاف.    
البحث عن مرتبة فاخرة ومريحة للسرير وأغطية له منسوجة من الكتان الناعم أو القطن باللون والنمط اللذين يُناسبان ذوقي العروسين.
التأكد من من أن الوسائد ثابتة أو ناعمة بدرجة كافية وأن اللحاف ليس ثقيلًا أو خفيفًا.
اختيار سجّادة من الفرو الصناعي لتفترش الارضية.  
توزيع الفوانيس التي تبثّ ضوءًا خافتًا حول السرير ومصابيح مُثبتة، على أحد جوانب السرير أو جانبيه. إشارة إلى أن تركيبات الإضاءة القابلة للتعتيم تُساهم في ضبط السطوع وفق حالتك المزاجية، ما يوفّر إضاءة أكثر نعومةً وحميميّةً عند الرغبة.  
تفصيل ستائر شفّافة، من الشيفون أو الحرير أو الدانتيل، بلون هادئ، ما يسمح للضوء الناعم والمُنتشر بالتسلّل من خلالها، ويخلق أجواءً حالمةً ورومانسيّةً، إضافة إلى ستائر سميكة عالية الجودة تخلق إحساسًا بالخصوصيّة.
إضافة باقات صغيرة من الأزهار الرائعة، لإضفاء لمسة من الرُقيّ على غرفة نومك، مع اختيار المزهريات الدارجة، التي تُكمّل الديكور.
اختيار شمعة مُعطّرة برائحة إحدى الأزهار أو رائحة خشبية مُهدّئة، مثل: خشب الصندل.
جذب الانتباه إلى السرير، عند دخول الغرفة، عن طريق ديكور الجدار المُميّز والمُنفّذ باستخدام ورق الجدران أو أي مادة أخرى، كما خلفية السرير (هيدبورد). 
نصائح من مهندسة لغرف نوم العرسان
ديكور مودرن في غرفة نوم العروسين
 ديكور مودرن وفاخر في غرفة النوم  
بحسب مُهندسة الديكور الداخلي اللبنانيّة تالا ذوق، كان الأبيض يسود ديكور غرف نوم العرسان. راهنًا، وفي إطار صيحات الديكور الخاصة بغرف نوم العرسان المودرن هذا العام (2024)، لا يزال الأبيض مرغوبًا، به إلا أن هناك بعض التغييرات الطارئة، مثل: رغبة بعض العرسان في الخروج عن التقليدية، من خلال اختيار الرمادي الفاتح. وتضيف المهندسة أن "كل مُصمّم يُركّز على كيفيّة تقسيم المساحات الداخلية، بصورة تجعل التخزين جزءًا لا يتجزأ منها، ما يُفسّر بروز صفة العمليّة على غرف نوم العرسان". كما تتحدّث المهندسة عن بعض التفاصيل التي لا تغيب عن غرف نوم العرسان، مثل: المرايا واللوحات وورق الجدران والإنارة، علمًا أن وحدات هذه الأخيرة تشتمل على تلك المنسدلة من جانبي السرير عوضًا عن حضور زوجي المصابيح على المنضدتين الجانبيتين بالقرب من السرير، كما الثريا السقفية.  

غرفة نوم ذات ديكور معاصر
غرفة نوم فسيحة منسقة ديكوراتها بعناية
وتُطلع المُهندسة القارئات على لمسات تُغني ديكور غرف نوم العرسان، مُتمثّلة في:

اللون الذهبي: هو يحلّ من خلال لمسات بسيطة في الديكور، ما يوحي بأن غرف نوم العرسان مُعاصرة ودافئة.
مفرش السرير: يتميّز بلونه الجريء، بالانسجام مع عناصر الديكور الأخرى في غرف نوم العرسان. في هذا الإطار، يُناسب اختيار غطاء السرير الخارجي، مُلوّنًا بالأحمر القاني أو الرمادي أو "النيود".
المرآة: المرآة طولية الشكل مرغوبة، فالعروس تستخدمها، بكثرة.
الخزائن: تتميّز تصاميم الخزائن في غرف نوم العرسان الجديدة، لناحية أن الواجهات مكسوة بالمرايا، الأمر الذي يوحي بأن الفراغ المعماري أكثر كبرًا، ممّا هو عليه حقيقة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

احدث ديكورات ستائر غرف نوم 2024

كيفية تصميم ديكورات الجبس الناعمة لغرف نوم العرسان "المودرن"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحدث صيحات الديكور لغرف نوم العرسان هذا العام أحدث صيحات الديكور لغرف نوم العرسان هذا العام



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء

GMT 08:04 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

هزة أرضية تضرب ولاية بجاية في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab