وصول الكاهن الفرنسي فاندنبوش الذي اختطف في الكاميرون إلى باريس
آخر تحديث GMT16:27:09
 العرب اليوم -

وصول الكاهن الفرنسي فاندنبوش الذي اختطف في الكاميرون إلى باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وصول الكاهن الفرنسي فاندنبوش الذي اختطف في الكاميرون إلى باريس

فرنسا ـ أ.ف.ب

أعلنت الرئاسة الفرنسية عن وصول الكاهن الفرنسي جورج فاندنبوش إلى مطار "فيلا كولومبي" في الضواحي الباريسية صباح اليوم الأربعاء. وكان الكاهن قد خطف في الكاميرون في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتم الإفراج عنه يوم أمس الثلاثاء. وصل الكاهن الفرنسي  جورج فاندنبوش الذي أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن الإفراج عنه الثلاثاء الماضي إلى مطار "فيلا كولومبي" في الضواحي الباريسية صباح اليوم الأربعاء. وكان الكاهن الفرنسي قد خطف في الكاميرون  في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وكانت مصادر من الجماعة الإسلامية المتطرفة "بوكو حرام" قد أعلنت الشهر الفائت بأنها هي التي تحتجز الكاهن الفرنسي الذي اختطف في أقصى شمال الكاميرون بيد مسلحين. والأب جورج فاندنبوش، كاهن أبرشية نغيتشيوي، كان لدى خطفه "قرب كوزا في أقصى شمال الكاميرون على بعد 30 كلم من الحدود مع نيجيريا" التي تبعد حوالي 700 كلم شمال شرق ياوندي. وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أكد مساء الثلاثاء حصول "محادثات" أسهمت في الإفراج عن الكاهن جورج فاندنبوش الذي خطف منتصف تشرين الثاني/نوفمبر في الكاميرون لكن من دون دفع "فدية". وقال فابيوس للصحافيين في دارة السفيرة الفرنسية في ياوندي إن "تعليمات الحكومة (الفرنسية) واضحة وصريحة. الحكومة الفرنسية لا تدفع أي فدية. لقد حصلت محادثات. الرئيس (الكاميروني بول) بيا كان مجديا وفعالا للغاية في هذه المحادثات التي تتناول جوانب قانونية خصوصا". وأضاف فابيوس "لن أدخل في التفاصيل للأسباب التي يفهمها الجميع. إنه مجال يجب أن نكون فيه فعالين والفعالية تمر بالتكتم قبل العملية وبعدها". وتابع "هذا الإفراج أجمل هدية لنهاية العام. في فرنسا، ثمة سعادة كبيرة للإفراج عنه (...) لم يكن الأمر سهلا. كما أنه ليس سهلا في كل الأوقات. لكننا سنتمكن من إعادة الأب جورج إلى فرنسا". وكان الكاهن خطف في 14 تشرين الثاني/نوفمبر في أقصى شمال الكاميرون بيد مسلحين. وأكد عدد كبير من المصادر أنه نقل إلى نيجيريا المجاورة وفق سيناريو شبيه بسيناريو خطف عائلة فرنسية في شباط/فبراير على يد مجموعة بوكو حرام الإسلامية النيجيرية المسلحة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول الكاهن الفرنسي فاندنبوش الذي اختطف في الكاميرون إلى باريس وصول الكاهن الفرنسي فاندنبوش الذي اختطف في الكاميرون إلى باريس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab