بريطانيا تحظر أوكرانيا من إستخدام صواريخ ستورم شادو المُدمرة داخل روسيا
آخر تحديث GMT09:08:21
 العرب اليوم -

بريطانيا تحظر أوكرانيا من إستخدام صواريخ ستورم شادو المُدمرة داخل روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تحظر أوكرانيا من إستخدام صواريخ ستورم شادو المُدمرة داخل روسيا

صواريخ بعيدة المدى
لندن - العرب اليوم

أكد مسؤول بريطاني أن "حظر استخدام أوكرانيا لصواريخ ستورم شادو داخل روسيا سيظل قائما"، وفق ما نقلت عنه صحيفة "التلغراف" البريطانية.

كما نقلت عن مسؤول أميركي قوله إنه "تم نقل 90% من المقاتلات الروسية بعيدا عن مدى صواريخ ستورم شادو"، مشيرا إلى أن بلاده لم تتلق طلبا للسماح لأوكرانيا باستهداف روسيا بصواريخ "ستورم شادو".

وفي السياق، يتعرض رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لضغوط جديدة لرفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا لصواريخ ستورم شادو بعد أن قال فولوديمير زيلينسكي إن الدعم البريطاني "يتباطأ".

واشتكى الرئيس الأوكراني من أن المساعدات البريطانية لكييف بدأت تتضاءل مع استمرار قواته في توغلها غير المسبوق في الأراضي الروسية في منطقة كورسك.

وقال زيلينسكي: "لسوء الحظ، تباطأ الوضع مؤخرا"، في إشارة إلى المساعدة العسكرية البريطانية.

أيد السير كير حظرا من حزب المحافظين على استخدام "Storm Shadows" بريطاني الصنع لضرب أهداف في عمق روسيا، وسط مخاوف من أنه قد يؤدي إلى تصعيد مع موسكو المسلحة نوويا.

"سنناقش كيفية إصلاح هذا لأن القدرات بعيدة المدى حيوية بالنسبة لنا. العالم كله يرى مدى فعالية الأوكرانيين - كيف تدافع أمتنا بأكملها عن استقلالها"، قال السيد زيلينسكي.

وكان الرئيس الأوكراني طلب قبل أيام تصريح حلفاء كييف لضرب أهداف أعمق في روسيا بما في ذلك في كورسك، قائلا إن قواته قد تتمكن من حرمان موسكو "من أي قدرة على التقدم والتسبب في الدمار" إذا منحت قدرات طويلة المدى كافية.

وقال زيلينسكي في منشور على منصة التواصل "إكس" الاجتماعية: "من المهم أن يزيل شركاؤنا الحواجز التي تمنعنا من إضعاف المواقف الروسية بالطريقة التي تتطلبها هذه الحرب... شجاعة جنودنا ومرونة ألوية القتال لدينا تعوض عن الافتقار إلى القرارات الأساسية من شركائنا".

وفي هذا السياق، أفادت مصادر مطلعة بأن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم طائرات مسيرة بريطانية خلال الهجوم على مقاطعة كورسك، وفقا لما نقلته صحيفة "صنداي تايمز" الإنجليزية.

وبحسب وكالة "تاس" الروسية، لا تقتصر إجراءات الحكومة البريطانية على توريد الأسلحة، وإنما على المشاركة الفعالة أيضا. في وقت سابق، ذكرت "سكاي نيوز" أن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم أيضا في مقاطعة كورسك دبابات تشالنجر 2" التي قدمتها لندن.

كما أشارت صحيفة "صنداي تايمز" إلى أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر سرب عمدا معلومات حول استخدام الأسلحة البريطانية في مقاطعة كورسك من أجل تشجيع الحلفاء الغربيين الآخرين في كييف على زيادة الإمدادات العسكرية لأوكرانيا، بحسب "تاس".

ميدانيا، قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الاثنين، إن وحدات الدفاع الجوي صدت هجوما روسيا أثناء الليل شمل هجوما على العاصمة كييف، مضيفة أنها دمرت 11 طائرة مسيرة هي جميع ما أطلقت موسكو.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مسيرتين أوكرانيتين فوق كل من مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليل

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، أن القوات الأوكرانية أطلقت، خلال اليوم الماضي، 156 قذيفة على بلدات المقاطعة، ما أدى لتضرر عدد من المنازل والسيارات.

بدوره، أعلن حاكم مقاطعة أوريول الروسية، أندريه كليتشكوف، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة فوق المقاطعة، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

الخارجية الروسية تعلن أن أوكرانيا استخدمت صواريخ غربية لتدمير جسر في منطقة كورسك

شبكة "راى" الإيطالية تسحب مراسلين من منطقة كورسك قاما ببث تحقيق تليفزيوني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تحظر أوكرانيا من إستخدام صواريخ ستورم شادو المُدمرة داخل روسيا بريطانيا تحظر أوكرانيا من إستخدام صواريخ ستورم شادو المُدمرة داخل روسيا



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - بيومي فؤاد يشارك شيرين رضا في عمل سينمائي جديد

GMT 15:34 2024 الإثنين ,19 آب / أغسطس

أمطار غزيرة تضرب جنوبي باكستان وسقوط قتلى

GMT 06:50 2024 الإثنين ,19 آب / أغسطس

مقتل 5 توائم صغار في غارات إسرائيلية بغزة

GMT 21:53 2024 السبت ,17 آب / أغسطس

تامر حسني يوجه رسالة الى الشعب السعودي

GMT 03:59 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

ارتفاع ضحايا الإعصار غايمي وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab