مجلس الأمن الهولندي الخبراء لم يزوروا موقع تحطم الطائرة الماليزية
آخر تحديث GMT05:53:11
 العرب اليوم -

مجلس الأمن الهولندي: الخبراء لم يزوروا موقع تحطم الطائرة الماليزية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الأمن الهولندي: الخبراء لم يزوروا موقع تحطم الطائرة الماليزية

موقع تحطم الطائرة الماليزية
هولندا ـ العرب اليوم

أعلن مجلس الأمن الهولندي أن الخبراء الدوليين المعنيين بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة الماليزية في أوكرانيا لم يزوروا موقع الكارثة.
وفي حوار مع RT الناطقة بالإنكليزية الجمعة 1 أغسطس/آب قال فان دير فيغين، الناطق باسم المجلس الذي يتولى الإشراف على التحقيق، إنه "لا يوجد أي خبراء أو متخصصين في موقع الكارثة في هذه اللحظة.. أولئك الذين يعملون في دونيتسك وخاركوف ليسوا ضمن مجموعتنا. ومنذ تولي مجلس الأمن الهولندي رئاسة التحقيق، لم تسنح لنا فرصة لزيارة موقع تحطم الطائرة"، وذلك بسبب الوضع الأمني في المنطقة.
وتابع فان دير فيغين قائلا إن ممثلي المجلس "جمعوا كمية كبيرة من المعلومات، وليس هناك ضرورة لدراسة موقع الحادث على نطاق واسع". مضيفا أن فريق الخبراء مستعد للتوجه إلى موقع الحادث في أية لحظة إذا سنحت الفرصة".
وفي وقت سابق من يوم الجمعة قال فلاديمير غرويسمان، نائب رئيس الوزراء الأوكراني، إن مجموعة الخبراء عملت اليوم في موقع تحطم الطائرة بكامل عددها البالغ 101. وأشار غرويسمان إلى أن اللجنة كانت تضم 53 ممثلا عن هولندا و38 عن أستراليا وعشرة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
الهيئة الروسية للنقل الجوي: لم يتوجه الخبراء الروس إلى موقع الكارثة
من جانبه قال أوليغ ستورتشيفوي، نائب مدير الهيئة الروسية للنقل الجوي إن الخبراء الروس ضمن لجنة التحقيق الدولية لم يذهبوا إلى منطقة سقوط الطائرة. وأوضح ستورتشيفوي المندوب المفوض من جانب روسيا إلى لجنة التحقيق أن "زيارة موقع الطائرة المنكوبة يمكن أن تتم فقط تحت إشراف الطرف  المفوض بالتحقيق، أي الجانب الهولندي".
وذكر المسؤول الروسي أن الطرف الهولندي أكد في وقت سابق أن الخبراء الروس الذين دخلوا ضمن لجنة التحقيق الدولية سيكونون أعضاء كاملي الحقوق في معاينة موقع سقوط الطائرة.
وكانت طائرة "بوينغ-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية المتجهة من أمستردام إلى كوالا لومبور قد تحطمت يوم 17 يوليو/تموز في  مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا. وأسفرت الحادثة عن مقتل 298 شخصا كانوا على متنها، 196 منهم رعايا هولندا.
المصدر: الروسية



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن الهولندي الخبراء لم يزوروا موقع تحطم الطائرة الماليزية مجلس الأمن الهولندي الخبراء لم يزوروا موقع تحطم الطائرة الماليزية



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab