مبادرة صينية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية
آخر تحديث GMT17:36:53
 العرب اليوم -

مبادرة صينية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبادرة صينية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

وزير الخارجية الصيني وانغ يي
القاهرة ـ العرب اليوم

طرح وزيرالخارجية الصيني وانج يي - الذي أنهى اليوم الاثنين زيارة للقاهرة استمرت لمدة يومين - مبادرة من خمس نقاط، لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، واستئناف مفاوضات السلام بين الطرفين. وقال وانج يي في بيان نقلته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية إن المبادرة تنص على  أولا: الوقف الفوري لاطلاق النار من الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني خاصة القصف الجوي والعمليات البرية والصواريخ. ثانيا : " تدعم الصين مبادرة مصر لوقف اطلاق النار فى غزة ، ودعوة الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني إلى العمل لايجاد حل يحقق الأمل المشترك من خلال المفاوضات ، إضافة إلى رفع اسرائيل الحصار عن قطاع غزة والإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين حاليا". ثالثا: " تكمن جذور الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين فى بقاء القضية الفلسطينية عالقة دون حل ، وفى هذا الصدد تدعم الصين حق فلسطين فى اقامة دولة مستقلة ، وتدعو الطرفين إلى سرعة استئناف مفاوضات السلام". رابعا: " تحميل مجلس الأمن الدولي المسئولية عن حل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي ، وعلى المجتمع الدولي التوصل إلى توافق والتعاون حتى يتم تشكيل قوة مشتركة تدفع لاستئناف التفاوض" بين الجانبين. خامسا: " ضرورة الاهتمام البالغ بالأوضاع الانسانية فى فلسطين خاصة غزة ، حيث سيقدم الجانب الصيني مليون ونصف المليون دولار مساعدات إنسانية طارئة لاهالي غزة ، كما قدم الصليب الأحمر الصيني مساعدات إنسانية لغزة". وأبدى الوزير الصيني استعداد بلاده للعمل مع المجتمع الدولي وتقديم اسهامات لانهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي ، وأكد ان الاستخدام المفرط للقوة أمر غير مقبول ، وأن بلاده تأسف لانهيار الهدنة بين الجانبين ، ولعدم إرسال إسرائيل ممثليها للمشاركة في المفاوضات بالقاهرة.

(أ ش أ )

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة صينية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية مبادرة صينية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab