ريابكوف روسيا ترى أن الغرب سوف يستمر بالضغط عليها
آخر تحديث GMT21:47:17
 العرب اليوم -

ريابكوف: روسيا ترى أن الغرب سوف يستمر بالضغط عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريابكوف: روسيا ترى أن الغرب سوف يستمر بالضغط عليها

سيرغي ريابكوف
موسكو ـ العرب اليوم

دعا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن العقوبات المفروضة على روسيا تهمل أساسيات القانون الدولي، ولكن بنفس الوقت، القول بأن العقوبات هي للحماية فهذا ليس له أي أساس.
ووفقا لنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، ترى موسكو أن الغرب سوف يستمر بفرض العقوبات الجديدة على روسيا. سبق أن أدخل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في 1 آب، عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا. تتمثل العقوبات بفرض قيود أمام البنوك الروسية لمنعها من الوصول إلى أسواق رأس المال في الاتحاد الأوروبي. وعلى وجه الخصوص، لا يسمح الاتحاد الأوروبي للمستثمرين الأوروبيين بشراء الأسهم والسندات من البنوك المملوكة للدولة الروسية ، بما في ذلك البنك التجاري الخارجي وبنك موسكو والبنك الزراعي الروسي.
ويوجد هناك خطر حقيقي لا يمكن التقليل من شأنه وهو أن العقوبات لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستستمر لاحقا حتى تأخذ شكلا مؤلما، فيما قال ريابكوف في مقابلة مع "صوت روسيا. و دعا الدبلوماسي الروسي أن العقوبات المفروضة على روسيا تهمل أساسيات القانون الدولي . وأردف يقول: "نحن لم نتخذ أي عمل عدائي ضد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي و كندا و حتى ضد أوكرانيا بالرغم من الاستمرار في فرض العقوبات ضد روسيا من دون أي محاولة للنظر في الأمر من جميع جوانبه.
وقال ريابكوف أيضا، إن اعتبار فرض العقوبات محاولة للحماية فهذا لا أساس له، ولا سيما أن روسيا تستشعر تأثيرا سلبيا من العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وكندا وبعض البلدان الأخرى على شكل ارتفاع أسعار النشاطات الاقتصادية العادية. وفي الوقت نفسه سيكون من الصعب الآن رفع هذه العقوبات. وتابع ريابكوف يقول بهذا الصدد: "نحن أيضا لا نقلل من شأن هذه العقوبات، ولكن من الواضح أن الأهداف التي تسعى تلك الدول لتحقيقها من فرض عقوباتها فهي لن تحققها، فضلا عن أنها سوف تقلل من فرص انجاح الكثير من القضايا الأخرى التي تهمها كثيرا، ولا سيما أن هذه العقوبات في نهاية الأمر لن تكون بدون رد مؤثر من جانب روسيا، فيما قال نائب رئيس وزارة الخارجية الروسية.
المصدر: الروسية



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريابكوف روسيا ترى أن الغرب سوف يستمر بالضغط عليها ريابكوف روسيا ترى أن الغرب سوف يستمر بالضغط عليها



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab