اليابان تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما
آخر تحديث GMT04:22:44
 العرب اليوم -

اليابان تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليابان تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما

أثار دمار قنبلة هيروشيما
طوكيو - كونا

أحيت مدينة هيروشيما اليابانية اليوم الذكرى ال69 لالقاء القنبلة الذرية الامريكية عليها خلال الحرب العالمية الثانية والتي اودت بحياة اكثر من 140 الف شخص.
واحتشد حوالي 45 الف شخصا من بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وممثلو 68 دولة وهيئة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والسفيرة الامريكية لدى اليابان كارولين كيندي وممثلون من بلدان تتمتع بقوى ذرية منها بريطانيا وفرنسا وروسيا في حديقة السلام التذكارية القريبة من مركز انفجار القنبلة في هيروشيما لاحياء الذكرى.
وبدأت المراسم بدق ناقوس السلام ووقوف الحاضرين دقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا الساعة 15ر8 صباحا بالتوقيت المحلي (15ر11 مساءا بتوقيت غرينتش) وهو نفس التوقيت الذي قصفت فيه القاذفة الامريكية طراز (انولا غاي بي - 29) القنبلة الذرية على المدينة من ارتفاع حوالي 600 متر.
وجرى وضع قائمة باسماء 325ر292 راحوا ضحايا القنبلة الذرية في نصب مكرس لتكريمهم كما اضيف الى القائمة اسماء 5507 فردا توفوا او تم التأكد من وفاتهم خلال عام مضى بسبب تأثير القنبلة الذرية.
وفي خطاب اعلان السلام دعا عمدة مدينة (هيروشيما) كازومي ماتسوي العالم الى قبول امنيات ضحايا القنبلة الذرية في نزع السلاح النووي وتعزيز السلام العالمي.
واضاف ان "كل فرد فينا بامكانه المساعدة في تحديد مستقبل افضل لعائلة الانسانية .. ارجو وضع انفسكم في مكان ضحايا القنبلة الذرية وتخيل معاناتهم تحدث لكم او لاحد من اسركم".
ودعا ماتسوي في بيان حول هيروشيما في ابريل الماضي قادة العالم الى زيارة (هيروشيما) و(ناغازاكي) من اجل رؤية ما حدث باعينهم والاقتناع ان القنابل الذرية سلاح غير انساني وشر مطلق.
من جهته قال رئيس الوزراء شينزو ابي في خطابه ان اليابان عليها مهمة الاستمرار في تحقيق عالم خال من الاسلحة النووية لافتا الى ان العام المقبل هو العام ال70 منذ القنبلة وسيتم استعراض اخر تطورات معاهدة نزع السلاح النووي في مؤتمر الاطراف المشاركة في المعاهدة الذي يعقد مرة كل خمسة اعوام.
واكد "اننا سنبذل الجهود الممكنة من اجل عالم خال من الاسلحة النووية".
وكانت قنبلة ذرية ثانية القيت فوق مدينة (ناغازاكي) اليابانية في التاسع من اغسطس عام 1945 ما ادت الى مقتل حوالي 70 الف شخصا ودفع اليابان الى الاستسلام بعدها بستة ايام لتضع نهاية للحرب العالمية الثانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما اليابان تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab