الخارجية البريطانية  نبذل جهودًا لمواجهة الأزمة الانسانية في غزة
آخر تحديث GMT17:36:53
 العرب اليوم -

الخارجية البريطانية : نبذل جهودًا لمواجهة الأزمة الانسانية في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخارجية البريطانية : نبذل جهودًا لمواجهة الأزمة الانسانية في غزة

وزير الخارجية البريطاني وليام هيج
لندن ـ العرب اليوم

 أكدت الخارجية البريطانية أن لندن تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة ، وتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين الفلسطينيين وتأمين مأوى وغذاء لهم . وذكر تقرير للخارجية البريطانية اليوم /الاثنين/ - أن دعم المملكة المتحدة يساعد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إصلاح البنية التحتية للمياه التي تضررت من الغارات الجوية ، وأما تمويلها لبرنامج الأغذية العالمية فيساعد في تقديم الغذاء للأسر الفقيرة ، فضلا عن دعم وحدة تنسيق إيصال المساعدات التابعة للأمم المتحدة والذي يساعد في إدخال مساعدات أساسية إلى غزة وإخراج الحالات الطبية منها. كما تعتبر المملكة المتحدة ثالث أكبر دولة مانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تقدم خدمات للاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون 70% من سكان غزة. وتتوزع المساعدات البريطانية إلى غزة ، التي بلغ إجماليها منذ اندلاع الأزمة 13 مليون جنيه استرليني ، بين تقديم 3 ملايين جنيه إسترليني إلى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ليتمكن من إيصال مواد غذائية عاجلة لأكثر من 300 ألف شخص ، و3 ملايين جنيه استرليني من التمويل للجنة الدولية للصليب الأحمر، و4 ملايين جنيه استجابة لنداء الإغاثة الطارئة الذي أطلقته الأونروا، إضافة إلى قيام وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جريننج بتفعيل جهاز الاستجابة السريعة بتوفير 3 ملايين جنيه من خلاله لتقديم مساعدات عاجلة لإنقاذ الأرواح في غزة. وفي هذا السياق .. تقول فرح دخل الله المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية "مع استمرار القتال في غزة نشعر بقلق بالغ من تدهور الوضع الإنساني وارتفاع عدد الضحايا المدنيين ، فأكثر من 40 % من أراضي غزة باتت الآن منطقة حربية ينشط بها القتال ، وتشرد ربع سكانها ، ويعاني المواطنون من نقص في المواد الغذائية على نطاق واسع". وأضافت "الصراع يكلف ثمنا باهظا. نحن بحاجة ماسة لوقف إراقة الدماء ، والتوصل إلى وقف إطلاق النار والعمل على إيجاد حل على المدى الطويل ، وحكومة المملكة المتحدة تبذل قصارى جهدها لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية." جدير بالإشارة إلى أن المملكة المتحدة تقدم بالفعل 349 مليون جنيه إسترليني إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بين عامي 2011-2015 ، منها حوالي 30 مليون جنيه استرليني تذهب كل عام إلى غزة .

(أ ش أ )

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية البريطانية  نبذل جهودًا لمواجهة الأزمة الانسانية في غزة الخارجية البريطانية  نبذل جهودًا لمواجهة الأزمة الانسانية في غزة



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab