واشنطن تدعو المعارضة المصرية إلى المشاركة في الانتخابات ومرسي يتعهد بنزاهتها
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

واشنطن تدعو المعارضة المصرية إلى المشاركة في الانتخابات ومرسي يتعهد بنزاهتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تدعو المعارضة المصرية إلى المشاركة في الانتخابات ومرسي يتعهد بنزاهتها

القاهرة ـ وكالات

دعت واشنطن، الثلاثاء المعارضة المصرية متمثلة في جبهة الإنقاذ الوطني إلى العدول عن قرارها بمقاطعات الانتخابات التشريعية المقررة في ابريل / نيسان المقبل. وقال الناطق باسم  وزارة الخارجية الأميركية إدجار فاسكويز إن "الولايات المتحدة تشجع جميع الأحزاب المصرية والمرشحين المحتملين إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتي من المفترض أن تبدأ في أبريل القادم"، موضّحًا أن "الانتخابات تمثل فرصة للمصريين لإسماع أصواتهم". وأضاف فاسكويز إنه "من الضروري للأحزاب السياسية في مصر أن تشارك في الانتخابات حتى يمكن للمصريين اختيار ممثليهم من نطاق كبير من المواقف السياسية". وتنظر واشنطن إلى الانتخابات البرلمانية القادمة باعتبارها مرحلة هامة في التحول الديمقراطي في مصر. في سياق آخر وخلال افتتاحه لأولى جلسات الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، تعهد الرئيس المصري محمد مرسي بنزاهة الاستحقاق الانتخابي المقرر في نيسان/ أبريل المقبل، وبضمان الإشراف القضائي عليها، داعيا كافة قوى المعارضة مجددا للمشاركة في الحوار الوطني لمناقشة ضمانات العملية الانتخابية. وأعلنت جبهة "الانقاذ الوطني" التي تضم أكبر تكتل لقوى المعارضة المصرية على لسان القيادي بالجبهة ونقيب المحامين سامح عاشور مقاطعة الجبهة لجلسات الحوار الوطني التي دعا إليها الرئيس المصري محمد مرسي. من ناحية أخرى يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلي العاصمة المصرية السبت القادم حيث يلتقي الرئيس المصري محمد مرسي وعدد من المسؤولين، الى جانب رموز المعارضة ومنظمات المجتمع المدني، الى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تدعو المعارضة المصرية إلى المشاركة في الانتخابات ومرسي يتعهد بنزاهتها واشنطن تدعو المعارضة المصرية إلى المشاركة في الانتخابات ومرسي يتعهد بنزاهتها



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab