الهلال الاحمر الاماراتي ينفذ برنامجا للاضاحي في الاراضي الفلسطينية خلال ايام العيد
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

الهلال الاحمر الاماراتي ينفذ برنامجا للاضاحي في الاراضي الفلسطينية خلال ايام العيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال الاحمر الاماراتي ينفذ برنامجا للاضاحي في الاراضي الفلسطينية خلال ايام العيد

رام الله - العرب اليوم

نفذت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي برنامجا للاضاحي في الاراضي الفلسطينية وذلك في اطار حملة الاضاحي التي اعلنتها الهيئة هذا العام بمناسبة عيد الاضحى المبارك . وقال السيد سامي مكاوي مدير مكتب الهلال الاحمر الاماراتي في رام الله ان الهلال خصص نحو 700 ألف درهم لشراء الاضاحي وذبحها وتوزيع لحومها على الاسر المتعففة في الضفة الغربية وقطاع غزة ..حيث تم بالفعل تنفيذ هذا البرنامج منذ اول ايام العيد حتى هذا اليوم . واوضح في بيان ان مكتب الهلال في رام الله قام بالاشراف على ذبح مئات الاضاحي وتوزيع لحومها على الاسر المتعففة في المخيمات والقرى والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية ..كما جرى مثل ذلك في قطاع غزة حسب ما ذكرت وام. وذكر انه تم تنفيذ برنامج آخر من اضاحي الهلال الاحمر الاماراتي عن طريق وزارتي الشؤون الاسلامية والاوقاف والشؤون الاجتماعية الفلسطينيتين بالاضافة الى اللجنة الرئاسية الفلسطينية المشرفة على المساعدات الاجتماعية الفلسطينية ..مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو وصول اكبر عدد ممكن من الاضاحي الى مستحقيها في المخيمات والقرى الفلسطينية ..وقد تم بالفعل تنفيذ هذا البرنامج . واستفادت من برنامج مكتب الهلال الاحمر للاضاحي الاسر المتعففة في 12 مخيما وتجمعا للاجئين الفلسطينيين بالاضافة الى تنفيذ مشروع ذبح الاضاحي في مناطق شرقي القدس مثل العيزرية وابوديس والسواحرة الشرقية ومناطق اخرى غرب وشمال القدس وتشمل البدو وبلدة بير نبالا والرام وضاحيه البريد . وقد تم الاتفاق مع دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينية على توزيع حصص اللحوم على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وهي مخيمات محافظة نابلس مثل بلاطة وعسكر القديم والجديد ومخيم عين بيت الماء ومخيمات الفارعة وجنين و طولكرم و نور شمس و الامعري و الجلزون . واشار الى انه تم ذبح اكثر من 15 عجلا سمينا في نابلس و رام الله .. وتم توزيع حصص اللحوم ثاني ايام عيد الاضحى المبارك عبر اللجان الشعبية في المخيمات ولجان الزكاة المركزية واستفادت منها 1500 عائلة من الفقراء والمحتاجين والمعاقين وكبار السن . وبخصوص مدينة القدس فقد تم توزيع 800 حصة لحوم اضاحي خصصتها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي للاسر المعوزة في المدينة المقدسة تحت شعار مشروع اطلق عليه /بسمات النور/ تنفذه جمعية زهرة المدائن في القدس لصالح الاسر المقدسية الفقيرة . واشار مدير مكتب الهلال الاحمر الاماراتي في رام الله الى ان المسؤولين الفلسطينيين الذين تولوا عملية توزيع لحوم الاضاحي والعائلات المستفيدة من هذا المشروع الانساني عبروا في كثير من المواقع عن تقديرهم العالي لقيادة وشعب دولة الامارات ومؤسساتها الخيرية وفي مقدمتها هيئة الهلال الاحمر التي لها برنامج انساني طويل المدى في الاراضي الفلسطينية ولا تتوانى عن اغتنام اي فرصة الا وتقوم بتقديم كل عون لابناء الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات سواء كانت الانشائية منها او الاغاثية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الاحمر الاماراتي ينفذ برنامجا للاضاحي في الاراضي الفلسطينية خلال ايام العيد الهلال الاحمر الاماراتي ينفذ برنامجا للاضاحي في الاراضي الفلسطينية خلال ايام العيد



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab