هيا بنت الحسين تدعم إطلاق صندوق لمكافحة الجوع في الكوارث والأزمات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

هيا بنت الحسين تدعم إطلاق صندوق لمكافحة الجوع في الكوارث والأزمات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيا بنت الحسين تدعم إطلاق صندوق لمكافحة الجوع في الكوارث والأزمات

الأميرة هيا بنت الحسين
دبي ـ العرب اليوم

قدّمت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية سفيرة الأمم المتحدة للسلام، تبرعاً مالياً لدعم إطلاق صندوق خاص يُعنى بمكافحة الجوع في حالات الكوارث والأزمات الطارئة حول العالم، والاستجابة الفورية للحفاظ على حياة المتضررين منها.

وسيُعنى الصندوق العالمي، المُزمع إطلاقه بدعم سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بشراء ونقل وتوزيع نوعيات من الأغذية عالية الطاقة على المُحاصَرين في المناطق المنكوبة، جراء الكوارث الطبيعية، وكذلك في مناطق النزاعات للحفاظ على حياتهم في مثل تلك المواقف التي يتعذر عليهم معها الحصول على طعام.

وأعرب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ديفيد بيزلي، عن شكره لسمو الأميرة هيا بنت الحسين على هذه اللفتة الكريمة، مشيداً بإسهامات سموها المستمرة في دعم جهود العمل الإنساني عموماً، وللبرنامج وأهدافه خصوصاً، وقال: «نشكر سمو الأميرة هيا بنت الحسين على هذا الدعم الكريم بما له من قيمة نبيلة تتمثل في الحفاظ على حياة الناس، ففي حالات الطوارئ يعمل برنامج الغذاء العالمي على توفير الطعام بصورة عاجلة، وسيكون لدعم سموها كبير الأثر في تعزيز جهود البرنامج، وتأكيد قدرته على الاستجابة الفورية للحالات الحرجة في أي وقت ومكان».

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أن الوقت يعتبر عنصراً حاسماً في مواجهة الأزمات الطارئة بنجاح، حيث يبادر البرنامج، فور وقوع أي كارثة أو اندلاع أي أزمة، إلى تقديم الطعام للمتضررين من جراء تلك المواقف التي من الممكن أن تكون قد تسببت في فقدانهم كل شيء، بما في ذلك حرمانهم الوصول إلى الغذاء، منوهاً بأن الصندوق الجديد ستتم إدارته من قِبَل «برنامج الغذاء العالمي» ومن خلال «وحدة إدارة السلع العالمية» التابعة له، التي ستعمل على التوظيف الأمثل للموارد وتقليص الفترة الزمنية التي يحتاج إليها البرنامج لتوزيع الأغذية على مستحقيها حول العالم.

وأكد أن الدعم سينعكس إيجاباً على جهود البرنامج في توفير الإمدادات اللازمة وتخزينها بمستودعاته في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بإمارة دبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيا بنت الحسين تدعم إطلاق صندوق لمكافحة الجوع في الكوارث والأزمات هيا بنت الحسين تدعم إطلاق صندوق لمكافحة الجوع في الكوارث والأزمات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab