إقبالٌ كبيرٌ من الكويتيين على هواية الاهتمام بجَمال الخيل العربية
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

حققوا فيها إنجازات مهمة خلال البطولات الإقليمية والعالمية

إقبالٌ كبيرٌ من الكويتيين على هواية الاهتمام بجَمال الخيل العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقبالٌ كبيرٌ من الكويتيين على هواية الاهتمام بجَمال الخيل العربية

هواية الاهتمام بجمال الخيل العربية
الكويت - العرب اليوم

حظيت هواية الاهتمام بجمال الخيل العربية بإقبال لافت من الكويتيين في الأعوام الأخيرة، حيث دفعت بعضهم للمشاركة في منافسات عدة حققوا فيها انجازات مهمة للكويت على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فيما أكد رئيس الجمعية الكويتية للخيل العربية الأصيلة الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح أن عددًا من المرابط الكويتية شاركت في بطولة "آخن" الألمانية للخيل العربية الأصيلة التي أقيمت هناك أخيرًا، وحققت خلالها نتائج مميزة الأمر الذي يؤكد الاهتمام المتزايد للمربين الكويتيين بهذا التراث العربي الأصيل.
وتنتشر هواية الاهتمام بجمال الخيل العربية بين شرائح عدة من النساء والرجال لاسيما فئة الشباب الذين اخذوا يستفيدون من التقنيات الحديثة في تعزيز تلك الهواية ومعرفة التطورات الحاصلة في هذا المجال اضافة إلى تحسين السلالات المتواجدة في المرابط المنتشرة في مناطق كويتية عدة.
ومن جانبه قال رئيس الجمعية الكويتية للخيل العربية الأصيلة الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح "إن هذه الهواية التراثية تشهد اقبالا كبيرا من هواتها في الكويت الذين حققوا من خلال المشاركة في ابرز الملتقيات العالمية والاقليمية التي تقام سنويا نتائج مميزة ولاسيما في مهرجان الكويت لجمال الخيل العربي الذي يقام سنويا برعاية اميرية سامية".
وأضاف  الشيخ علي "إن عددا من المرابط الكويتية شاركت في بطولة آخن الالمانية (كاس كل الامم) للخيل العربية الاصيلة التي اقيمت هناك اخيرا وحققت خلالها نتائج مميزة الأمر الذي يؤكد الاهتمام المتزايد للمربين الكويتيين بهذا التراث العربي الاصيل".
وذكر أن مربط "أصايل" لخالد النغيمشي حقق المركز الأول في مسابقة الجمال لفئة الأفراس المخصصة للأعمار من 4 إلى 6 سنوات بعد أن نالت الفرس (بي اس اف ابيلين) الميدالية الذهبية بعد ان تساوت في الدرجات مع فرس اخرى إلا ان لجنة الحكام اختارتها للتتويج بهذه الفئة بعد ان تغلبت على زميلتها بالهوية العربية.
وقال "إن المربط  ذاته فاز بالجائزة الفضية في مسابقة جمال الأفحل بعد فوز الحصان العالمي شنغهاي بالمركز الثاني عقب منافسة قوية مع صاحب المركز الأول كما نال المربط المركز السابع في مسابقة جمال المهرات البالغة اقل من سنتين بعد نالت المهرة (جي هيلا) مجموعا جيدا من لجنة الحكام".
وأفاد الشيخ علي "إن  المرابط الكويتية واصلت تميزها في تلك البطولة التي تعد من اهم الملتقيات العالمية بفوز مشترك لمربطي الجمان ملك محمد العوضي وجاسم المسباح والشمال ملك محمد البطي بالمركز الاول في فئة المهرات الواعدات (اقل من سنة) بعد ان حصدت المهرة (فراج إيه إس إي) الميدالية الذهبية في اكثر المسابقات امتاعا للجماهير".
وأضاف "إن هذا التميز الكويتي لتراث الاباء والاجداد لم يكن ليتعزز لولا الدعم الكبير من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لمهرجان الكويت لجمال الخيل العربي الذي يقام سنويا مثمنا الدعم الكبير لسموه لكل الرياضات التراثية".
واختتم قائلا  "إن دعم سموه جعل هذا المهرجان يصنف باعتباره من اكبر المهرجانات في منطقة الخليج بسبب جوائزه القيمة وتنظيمه المميز مبينا ان هذا الأمر ساهم في زيادة الاقبال من المربين على التراث الاصيل وتحسين سلالاتهم وزيادة الانتاج المحلي". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبالٌ كبيرٌ من الكويتيين على هواية الاهتمام بجَمال الخيل العربية إقبالٌ كبيرٌ من الكويتيين على هواية الاهتمام بجَمال الخيل العربية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab