مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم في كانون الثاني من العام الماضي

مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة

مهرجان الإمارات الأخضر
دبي - العرب اليوم

أكدت هيئة الطرق والمواصلات دعمها للمبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في يناير من العام الماضي لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار " اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" .. مشيرة إلى أنها واحدة من الجهات الحكومية الكبرى التي تأخذ على عاتقها المشاركة في تحمّل مسؤولية الاستدامة البيئية في دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بوجه عام. وقال عدي الديسي رئيس لجنة الإقتصاد الأخضر مدير إدارة الأصول والممتلكات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمهرجان الإمارات الأخضر بمدينة مصدر في العاصمة أبوظبي بحضور ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والرعاة إن هذا المهرجان الذي سوف يُقام من 16 مارس إلى 16 أبريل المقبل لأول مرة بالمنطقة وينطلق في معظم أرجاء الدولة يُعزز مكانة وريادة الإمارات كواحدة من الوجهات الخضراء على مستوى العالم.. مشيرا إلى أن الهيئة تضع الاستدامة ضمن غاياتها الاستراتيجية لإدراكها الكامل بمسؤوليتها المجتمعية تجاه بيئة وسكان الدولة حسب ما ذكرت وام.
وأضاف إن هيئة الطرق والمواصلات منذ نشأتها في عام 2005 بدأت بوضع المبادرات الخضراء ضمن العديد من مشاريعها وخدماتها المُقدمة للجمهور منها على سبيل المثال استخدام الكهرباء لتغذية مترو دبي وتوفير حافلات ذات تقنية عالية تعمل بالديزل ذي النسب المتدنية من الكبريت بمعدلات متوافقة مع المعايير العالمية وأن الهيئة تقوم حالياً بمراقبة أداء الحافلة الخضراء ذات الديزل العضوي فضلاً عن دراسات لاستعمال الغاز المضغوط كوقود بديل لمركباتها.
وأوضح أن الهيئة بدأت مؤخرا استخدام المركبات الهجينة في أسطول تاكسي دبي وأنه توجد حالياً 20 مركبة أجرة تعمل جزئياً بالكهرباء وفي حال أثبتت كفاءتها سيتم تحويل أكثر من 3500 مركبة أجرة في دبي إلى النظام الهجين في المستقبل القريب الأمر الذي يعني إحداث تخفيض كبير في نسبة انبعاث الكربون.
وقال إن الهيئة وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية أطلقت جائزة دبي للنقل المستدام وهي جائزة تشمل جميع الجهات العاملة في الدولة التي تمتلك أي مبادرات أو ممارسات تُعنى بالنقل المستدام موضحا أن الهيئة حدّثت خطتها الاستراتيجية لتشمل أهدافاً محددة لدعم الاقتصاد الأخضر تتضمن مؤشرات أداء ومستهدفات يتم قياسها بصورة دورية لضمان تحقيق نتائج ايجابية في هذا المجال.
وأكد قدرة الهيئة من خلال عضويتها في اللجنة الرسمية لمهرجان الإمارات الأخضر على الاستجابة لمعايير الاستدامة البيئية على مستوى المنطقة وخدمة الأجيال المقبلة في هذا الإطار المهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab