خليل التفكجي يؤكِّد تنفيذ الاحتلال مخطط لإسكان مليون مستوطن في الضَّفة
آخر تحديث GMT07:57:30
 العرب اليوم -

الانتهاء من 58 ألف وحدة في القدس الشَّرقيَّة بحلول العام 2020

خليل التفكجي يؤكِّد تنفيذ الاحتلال مخطط لإسكان مليون مستوطن في الضَّفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خليل التفكجي يؤكِّد تنفيذ الاحتلال مخطط لإسكان مليون مستوطن في الضَّفة

الانتهاء من بناء 58 ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية بحلول 2020
رام الله – وليد أبوسرحان

رام الله – وليد أبوسرحان كشف الخبير في شؤون الاستيطان ومدير إدارة الخرائط ونظم المعلومات في جمعيَّة الدِّراسات العربيَّة خليل التفكجي، الخميس، أن "إسرائيل تنفِّذ مخطَّطًا استيطانيًّا على أرض الواقع، يقضي بإسكان مليون مستوطن في الضَّفة الغربيَّة". وأوضح التفكجي أن "المخطط الاستيطاني أقر عام 1979 ويقضي بإسكان مليون مستوطن في الضفة الغربية، وذلك بالتوازي مع تنفيذ مخطط آخر يقضي بالانتهاء من بناء 58 ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية  بحلول عام 2020، وذلك بغض النظر عن مفاوضات السلام مع الفلسطينيين".
وأكد التفكجي، في تصريحات صحافية، الخميس، أن "الخارطة الاستيطانية على أرض الواقع تشير إلى أن إسرائيل تواصل تنفيذ مخطط متتياهو دروبلس (رئيس دائرة الاستيطان في المنظمة الصهيونية في عام 1979)، والقاضي بإسكان مليون مستوطن في الضفة، والانتهاء من بناء 58 ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية بحلول عام 2020، كان قد أقر بنائها في العام 1994.
وأشار التفكجي إلى أن "المستوطنين يقودون انتفاضة داخل الضفة الغربية ضد الفلسطينيين بالاعتداء على أراضيهم وحرق أشجارهم، ومنازلهم في بعض الأحيان"، منوها إلى أن "عدد المستوطنين قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 كان 105 آلاف مستوطن، بينما أصبح الآن عددهم 380 ألفا في الضفة الغربية و200 ألف في القدس، وذلك بفضل السلام".
وقلل التفكجي من "أهمية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، من إرجاء التخطيط لإقامة 20 ألف وحدة استيطانية جديدة"، منوها إلى أن "ذلك الإعلان والتراجع الإسرائيلي عنه بحجة الضغوط الدولية والخشية من الانسحاب الإسرائيلي من المفاوضات ما هي إلا ذر للرماد في العيون، من أجل أن يمر بناء 5 آلاف وحدة استيطانية أقرت قبل قرابة أسبوعين، عقب إطلاق سراح دفعة من الأسرى الفلسطينيين بهدوء".
وشدد التفكجي المتابع لشؤون الاستيطان على أن "الاستيطان لم يتوقف في أية لحظة، وهو متواصل على مدار اليوم والشهر والعام"، مؤكدا أن "ما أعلنه نتنياهو، الأربعاء، بإرجاء التخطيط لبناء 20 ألف وحدة استطيانية، ما هو إلا ملهاة إسرائيلية للمجتمع الدولي عن الاستيطان المتواصل في الأراضي الفلسطينية على قدم وساق، لإنهاء مبدأ حل الدولتين على أرض الواقع".
هذا وكشف وزير الشؤون والعلاقات الدولية في الحكومة الإسرائيليّة، الأربعاء، أن "البناء الاستيطانيّ في القدس الشرقية والضفة الغربية متواصل، رغم إرجاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بناء 20 ألف وحدة جديدة"، فيما هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ "الانسحاب من المفاوضات الجارية، في حال عدم تراجع إسرائيل عن قرارها طرح عطاءات لبناء 20 ألف وحدة سكنية في الضفة الغربية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليل التفكجي يؤكِّد تنفيذ الاحتلال مخطط لإسكان مليون مستوطن في الضَّفة خليل التفكجي يؤكِّد تنفيذ الاحتلال مخطط لإسكان مليون مستوطن في الضَّفة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab