تأجيل مُحاكمة ترمب في قضية الوثائق السرية إلى أجل غير مسمى
آخر تحديث GMT19:12:28
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخر الأخبار

تأجيل مُحاكمة ترمب في قضية "الوثائق السرية" إلى أجل غير مسمى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأجيل مُحاكمة ترمب في قضية "الوثائق السرية" إلى أجل غير مسمى

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب
واشنطن ـ العرب اليوم

قررت قاضية أميركية، مساء الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، تأجيل محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في قضية الاحتفاط بالوثائق السرية إلى أجل غير مسمّى.وكان مقرّراً أن تبدأ محاكمة ترمب بقضية "الوثائق السرية" في 20 مايو الجاري في فلوريدا، لكنّ القاضية آيلين كانون قالت إنّ هذا الأمر "غير ممكن نظراً إلى عدد الالتماسات التمهيدية المقدّمة للمحكمة"، فيما لم تحدّد القاضية موعداً جديداً لبدء المحاكمة.

وتتعرض كانون، القاضية المعينة من قبل ترمب، لتدقيق متزايد بشأن طريقة تعاملها مع القضية، حيث يقول منتقدون إنها تتعمد إبطاء سير القضية.

وكان محامو ترمب طالبوا محكمة فيدرالية بإسقاط الاتهامات الموجهة إليه بشأن احتفاظه بـ"وثائق سرية" من البيت الأبيض لدى انتهاء ولايته، معتبرين أنه "محمي بالحصانة الرئاسية".

وجاء في الطلب المدرج في 20 صفحة أن "ترمب اتخذ هذا القرار، وهو لا يزال في منصبه.. القرار المزعوم كان إجراءً رسمياً، وبالتالي يخضع للحصانة الرئاسية".

وفي يونيو، دفع ترمب ببراءته في فلوريدا من الاتهامات الفيدرالية الموجهة إليه بالاحتفاظ بشكل غير قانوني بمعلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني والتآمر لعرقلة سير العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة.

ويمثّل تأجيل المحاكمة انتكاسة كبيرة للمدّعي الخاص جاك سميث الذي وجّه الاتهام لترمب، وبهذا القرار يصبح من غير المرجّح النظر في هذه القضية قبل الانتخابات الرئاسية المقرّرة في نوفمبر، أي بعد أقلّ من ستّة أشهر، والتي سيخوضها ترمب مرشحاً عن الحزب الجمهوري سعياً للعودة إلى البيت الأبيض مجدداً.

وينتظر سميث أيضاً حكم المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية التي يمكن أن تحدد ما إذا كانت قضيته الأخرى ضد ترمب - التهم في واشنطن العاصمة بمحاولة تخريب انتخابات 2020 - يمكن أن تمضي قدماً هذا العام.

ويحاكم ترمب حالياً في قضية جنائية ثالثة في مانهاتن، يتهم فيها بتزوير سجلات دفع أموال سرية لنجمة إباحية لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016. كما يواجه تهما جنائية في جورجيا لمحاولته التدخل في نتائج 2020 في تلك الولاية.

والقضية المتعلقة بنقل ترمب وثائق إلى منزله في مار ايه لاجو بولاية فلوريدا وعرقلة محاولات المحققين استعادتها، واحدة من 4 لوائح اتهام جنائية يواجهها الرئيس السابق.

وسعى محامو ترمب إلى تأجيل القضايا الجنائية العديدة الملاحق بها إلى ما بعد الانتخابات، وفي حال فاز ترمب (77 عاماً) بالانتخابات الرئاسية، فمن المحتمل إسقاط التّهم الفيدرالية الموجّهة ضدّه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اختيار هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك

 

فصل أكثر من 50 شخصًا من هيئة المحلفين أبرز مشاهد محاكمة ترمب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل مُحاكمة ترمب في قضية الوثائق السرية إلى أجل غير مسمى تأجيل مُحاكمة ترمب في قضية الوثائق السرية إلى أجل غير مسمى



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab