حكومة المعارضة السوريَّة تضع الأمن و الحاجات المعيشية عنواناً رئيسياً لها
آخر تحديث GMT05:56:07
 العرب اليوم -

الأكراد يشكلون إدارة مدنيَّة انتقالية بعدما حققوا تقدماً ميدانياً على الأرض

حكومة المعارضة السوريَّة تضع الأمن و الحاجات المعيشية عنواناً رئيسياً لها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حكومة المعارضة السوريَّة تضع الأمن و الحاجات المعيشية عنواناً رئيسياً لها

الأكراد يحققون تقدماً ميدانياً على الأرض
دمشق - رياض أحمد

أعلن رئيس الحكومة الانتقالية للمعارضة السورية أحمد طعمة أمس الثلاثاء، أن العنوان الرئيسي لعمل حكومته الحديثة الولادة سيكون ارساء السلم والامن في المناطق التي يسيطر عليها الثوار وتلبية الحاجات المعيشية للسكان، في وقت بلغت الأضرار الناجمة عن الحرب في البلاد في القطاع النفطي وحده أكثر من 17،7 مليار دولار بحسب تصريح جهات رسمية . وفي سوريا كذلك لكن شمالاً، أعلن الأكراد في بيان أمس الثلاثاء، تشكيل إدارة مدنية انتقالية بعدما حققوا تقدماً ميدانياً كبيراً في مواجهة تنظيمات قتالية متطرفة، إلا أن مجموعات كردية كبيرة لم توقع هذا البيان واعتبرته خطوة متسرعة وأحادية الجانب.
فبعد نيل معظم الوزراء الذين قدمهم في تشكيلته الحكومية ثقة الأغلبية من اعضاء الائتلاف الوطني السوري الذين اجتمعوا في اسطنبول لأيام عدة أخيراً، أعلن احمد طعمة رئيس الحكومة الانتقالية المنبثقة من الائتلاف المعارض أمس، ان العنوان الرئيسي لعمل حكومته سيكون ارساء السلم والامن في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وتلبية الحاجات المعيشية للسكان.
وقال طعمة في كلمة ألقاها في اسطنبول غداة اعلان تشكيل الحكومة الانتقالية التي تضم تسعة وزراء وستتولى ادارة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية، ان حكومته ستكون "حكومة عمل لا حكومة كلمات من اولى مهماتها نشر الامن والسلم الاهلي في سوريا المحررة وتلبية الاحتياجات المعيشية للانسان".
واضاف "سيكون امن انساننا على قائمة اولوياتنا  سنلتزم بالسياسات العامة للائتلاف وستعمل حكومتنا على تفعيل دور المجالس المحلية لادارة الوحدات المحلية للمدن والبلدات والقرى انطلاقا من القناعة بأن هذه المجالس ستعمل على تلبية حاجات المواطنين"، لافتا الى ان الحكومة ستنشئ "هيئة خاصة لرعاية اللاجئين الفلسطينيين في الداخل ومخيمات اللجوء في الخارج".
وكانت المعارضة السورية انهت مساء الاثنين اجتماعا في اسطنبول بتعيين حكومة من تسعة وزراء مكلفين ادارة الاراضي الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة برئاسة طعمة الذي اختاره الائتلاف السوري المعارض رئيسا للحكومة الانتقالية في 14 ايلول الفائت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة المعارضة السوريَّة تضع الأمن و الحاجات المعيشية عنواناً رئيسياً لها حكومة المعارضة السوريَّة تضع الأمن و الحاجات المعيشية عنواناً رئيسياً لها



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab