الهدوء الشديد يسود أرجاء القاهرة قبل بدء تظاهرات أنصار مرسي
آخر تحديث GMT05:08:18
 العرب اليوم -

أمن شمال سيناء يضبط العشرات من العناصر الإخوانية والتكفيرية

الهدوء الشديد يسود أرجاء القاهرة قبل بدء تظاهرات أنصار مرسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهدوء الشديد يسود أرجاء القاهرة قبل بدء تظاهرات أنصار مرسي

قوات الجيش المصري في سيناء
القاهرة، العريش ـ أكرم علي، يسري محمد

سادت حالة من الهدوء الشديد أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة، صباح الجمعة، قبل تظاهرات أنصار مرسي، والتي تنطلق تحت شعار "الشباب عماد الثورة". ولم تشهد المناطق تشديدات أمنية موسعة مثل الأسابيع الأخيرة، وغابت قوات الجيش للمرة الأولى منذ أسابيع، عن مداخل ميدان التحرير، وتمركزت قوات الشرطة فقط، ورصد "العرب اليوم" انتشار قوات الجيش ومدرعاتهأمام المتحف المصري فقط في الميدان، ولم تفرض أي مدرعة على مداخل ومخارج الميدان، الذي شهد سيولة مرورية، صباح الجمعة، وسط انتشار رجال المرور، وانتشرت سيارات للشرطة بالقرب من السفارة الأميركية لتأمينها عمومًا  ضد أية تظاهرات قد تتجه إليها.
وواصلت قوات الجيش إغلاق ميدان مصطفى محمود في منطقة المهندسين في الجيزة، وإحاطته بالأسلاك الشائكة وانتشار مدرعات، تحسبًا لأية تظاهرات تحدث الجمعة، في حين تنتشر العناصر التابعة لقوت الشرطة في محيط الميدان، لمنع السيارات من الوصول إليه، وتوجيهها إلى مسار آخر، منعًا لحدوث تكدّس مروري، كما تقوم العناصر الشرطية بتفتيش المارة والاطلاع على بطاقتهم الشخصية، خشية من حدوث تجمعات في الميدان.
وفي ميدان الجيزة، أكد شهود عيان، لـ"العرب اليوم"، انتشار سيارات للشرطة، ولم تتواجد أية قوات للجيش، بالتزامن مع قيام شركة الإنشاء بتطوير ميدان النهضة، بعد اعتصام أنصار مرسي، وتجري أعمال الترميم قبل بدء العام الدراسي، الأحد المقبل، لقربه من جامعة القاهرة وعدد من المدارس.
وينظم أنصار مرسي، عددًا من الفعاليات، الجمعة، أمام مسجدي السلام والإيمان في منطقة مدينة نصر (شرق القاهرة)، للتعبير عما أسموه "رفض الشعب المصري لاقتحام كرداسة".
وأكدت عدد من الصفحات المؤيدة لجماعة "الإخوان"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "مسيرة مسجد السلام ستطوف شوارع مدينة نصر للتنديد بأحداث كرداسة، على أن تنضم لها مسيرة مسجد الإيمان في شارع مكرم عبيد، ثم يتوجه المشاركون في المسيرتين إلى إشارة ميدان رابعة العدوية".
ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" أنصاره إلى التظاهر، اعتبار، الجمعة، تحت شعار "أسبوع الشباب عماد الثورة"، وقال التحالف، في بيان له، الخميس، "إن هذه الدعوة تتزامن مع عودة الطلاب إلى دراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة"، ولم يُحدد البيان أماكن محددة لبدء وانطلاق تظاهرات أنصاره، عكس المعتاد في الفترة الأخيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدوء الشديد يسود أرجاء القاهرة قبل بدء تظاهرات أنصار مرسي الهدوء الشديد يسود أرجاء القاهرة قبل بدء تظاهرات أنصار مرسي



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab