البيت الأبيض يصف صور قصف مخيم رفح الذي راح ضحيته 45 شخصًا بالـ مدمرة ويُطالب بحماية المدنيين ونتنياهو يقول إنه حادث مأسوي
آخر تحديث GMT08:02:27
 العرب اليوم -

البيت الأبيض يصف صور قصف مخيم رفح الذي راح ضحيته 45 شخصًا بالـ "مدمرة" ويُطالب بحماية المدنيين ونتنياهو يقول إنه "حادث مأسوي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البيت الأبيض يصف صور قصف مخيم رفح الذي راح ضحيته 45 شخصًا بالـ "مدمرة" ويُطالب بحماية المدنيين ونتنياهو يقول إنه "حادث مأسوي"

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
غزة ـ العرب اليوم

توالت التنديدات الدولية الاثنين بعد ضربة إسرائيلية قال مسؤولون في غزة إنها أودت بحياة 45 شخصا في مخيّم للنازحين الفلسطينيين في رفح.وأعلن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق في الحادثة التي انتقدتها بحدّة عدة بلدان ومنظّمات ووصفها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنها "حادث مأسوي".

وحثت الولايات المتحدة إسرائيل، اليوم الاثنين، على اتخاذ جميع الاحتياطات لحماية المدنيين بعد "صور صادمة" من غارة عسكرية في رفح أودت بحياة عشرات الفلسطينيين.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي "إسرائيل لها حق في ملاحقة حماس، ونتفهم أن هذه الغارة أدت إلى مقتل إرهابيين كبار في حماس كانوا مسؤولين عن هجمات على مدنيين إسرائيليين".
وأضاف "لكننا كنا واضحين في ضرورة أن تتخذ إسرائيل كل الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين". وتابع "نتواصل بصورة فعالة مع جيش الدفاع الإسرائيلي وشركاء على الأرض لتقييم ما حدث، ونتفهم أن جيش الدفاع الإسرائيلي يجري تحقيقا".

وحث مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، تور وينسلاند، الاثنين، على إجراء تحقيق "شامل وشفاف في هذا الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل".

اما مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة فولكر تورك فقال في بيان إن "الصور الواردة من المخيم مروّعة وتشير إلى عدم وجود تغير على ما يبدو في أساليب ووسائل الحرب التي تستخدمها إسرائيل والتي أدت حتى الآن إلى سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين"، داعيا أيضا الفصائل الفلسطينية إلى التوقف عن إطلاق الصواريخ و"إطلاق سراح جميع الرهائن فورا ومن دون شروط".
واعتبر مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل "الأنباء الواردة من رفح بشأن الضربات الاسرائيلية التي أسفرت عن مقتل العشرات من النازحين بينهم أطفال صغار، مروعة"، مضيفا "أدين هذا الأمر بأشد العبارات".

وأفاد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد أنه "بهذه الضربات الجوية الليلية المروّعة التي كان الجزء الأكبر من قتلاها من النساء الفلسطينيات والأطفال.. تواصل دولة إسرائيل انتهاك القانون الدولي مع الإفلات التام من العقاب وفي ازدراء لحكم محكمة العدل الدولية الصادر قبل يومين والذي أمر بوضع حد لعملياتها العسكرية في رفح".وأضاف "يجب تطبيق أمر محكمة العدل الدولية بشكل عاجل ليسود النظام العالمي".
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على منصة "إكس" "على هذه العمليات أن تتوقف. لا توجد مناطق آمنة في رفح للمدنيين الفلسطينيين.. أدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي وإلى وقف إطلاق النار فورا".
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "سنقوم بكل ما يمكن لمحاسبة هؤلاء الهمجيين والقتلة الذين لا يمتون للإنسانية بصلة".
ودانت الخارجية المصرية "الحدث المأساوي" ونددت بـ"استهداف المدنيين العُزّل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل للحياة".
كما طالبت إسرائيل بـ"تنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية" في رفح.ونددت بالضربة على اعتبار أنها "انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني".

 

قد يهمك أيضــــاً:

بلينكن يُطالب إسرائيل بوضع خطة واضحة لمستقبل غزة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية منفصلة

نتنياهو يتنازل عن خطته لليوم التالي في غزة التي استفزت العرب

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الأبيض يصف صور قصف مخيم رفح الذي راح ضحيته 45 شخصًا بالـ مدمرة ويُطالب بحماية المدنيين ونتنياهو يقول إنه حادث مأسوي البيت الأبيض يصف صور قصف مخيم رفح الذي راح ضحيته 45 شخصًا بالـ مدمرة ويُطالب بحماية المدنيين ونتنياهو يقول إنه حادث مأسوي



 العرب اليوم - هنية يؤكد أن أي اتفاق لا يضمن وقف الحرب في غزة "مرفوض"

GMT 00:37 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح
 العرب اليوم - أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح

GMT 14:29 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

الإفراط في تناول الفلفل الحار قد يُسبب التسمم

GMT 00:29 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

نعم لغزة وفلسطين ولا للميليشيات

GMT 03:16 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

جولة في مطار بيروت لتفنيد تقرير تلغراف

GMT 06:07 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

الأهلي يعلن فوزه في مباراة القمة رسميًا

GMT 15:54 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

غوغل تجلب الذكاء الاصطناعي إلى طلاب المدارس

GMT 14:45 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

أسماك القرش تُودي بحياة ممثل أميركي في هاواي

GMT 07:46 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

إصابة خطيرة لفارغا لاعب منتخب المجر في يورو 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab