استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يقوم على وجود درجات ألوان مختلفة من الأغمق إلى الأفتح

استخدام أسلوب "أومبير" لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استخدام أسلوب "أومبير" لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك

تصاميم "أومبير"

لندن ـ كارين إليان   يشير المصطلح اللاتيني "أومبير"، إلى أسلوب يتطلب وجود ظلال مختلفة من الألوان؛ أي درجات من الأعمق إلى الأفتح، و في معظم الأحيان نرى الألوان التي تذهب تدريجيًا من الدرجات الفاتحة إلى القاتمة، وهو أسلوب يمكن تطبيقه على الكثير من أنواع المشاريع، خاصة في تصميم الديكورات الداخلية للمنازل ، لذلك دعونا نرى ما يمكن تحقيقه مع هذه التقنية.
هذا و يمكنك طلاء الجزء الأسفل من الحائط باللون الأزرق ثم تبدأ بتفتيح الدرجات تدريجيًا حتى تصل غلى اللون الأبيض في أعلى الحائط ، وهي طريقة رائعة وجميلة جدا للحصول على ديكور مستوحى من سحر البحار والمحيطات في منزل خاصة إذا كان منزل مخصص للعطلات على الشاطئ، و هناك طريقة أخرى رائعة لتطبيق هذه النظرية وهي فصل تدريجات اللون من خلال فواصل من اللون الأبيض  بهذه الطريقة ومن خلال ذلك من السهل أن نرى الاختلاف الطفيف في الظل.
استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك
كما يمكنك أيضا تزيين جدران بطريقة "أومبير" الرائعة باستخدام تركيبات غير عادية من الألوان، يمكنك مزج اللون الرمادي والأصفر، على الرغم من أنها ليست من الألوان الأكثر شعبية ولكنها جميلة جدًا ورائعة.
بالطبع، يمكنك أيضًا خلق تركيبات جذابة وملفتة للنظر، تحتاج فقط لونين، ولكنك تحتاج إلى معرفة كيفية إبرازهما بشكل جيد. في هذه الحالة، يصبح الديكور ديناميكي ومثير للغاية، لكن ليس من الضروري طلاء جميع الجدران بنفس الألوان أو التقنيات. يمكنك اختيار جدار واحد لتطبق عليه طريقة "أومبير" ويمكنك إنشاء شكل شامل ومتماسك باستخدام ظلال مماثلة.
استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك
وهنا يستخدم مزيج الأصفر والرمادي بشكل جميل مرة أخرى. تم اختيار الجزء العلوي من الجدران ليتم طلائه باللون الأبيض والأصفر للجزء السفلي ويتلاشي الفرق بينهما بطريقة جذابة وجميلة.
و يعتبر تصغير مساحة تدرج اللون من الافتح إلى الأغمق أسلوب مختلف من طلاء الجدار بإسلوب "أومبير". في هذه الحالة تتقلص مساحة نقطة المنتصف التي تحمل درجات اللون وبالتالي فإن الشعور بالتحول المفاجئ يهدف إلى جعل الجدار لافت للنظر.
استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك
فيما تستخدم  التقنية ذاتها  أيضا على ألوان الأثاث، على سبيل المثال، يمكنك إعطاء خزانة الملابس شكل جديد و رائع من خلال طلاء واجهة الأدراج بدرجات الألوان التي تتلاشى تدريجيًا، و هناك مثال بظلال الخوخ فهو لون جميل جدا ودرجاته رائعة ودقيقة جدًا وتعطي لمسة فنية داخل الغرفة. أو يمكن أن تستخدم ظلال اللون الفيروز. حيث أن الاختلافات في اللون غير ملحوظة تقريبا ولكن النتيجة هي حصولك على قطعة أنيقة جدا. وحتى المكتب يمكن طلائه بطريقة "أومبير". فهو قطعة مكتبية ليس بها سوى ثلاثة أدراج ويمكنك طلاء الجزء الأمامي من الأدراج كل واحد بلون مختلف. مثل اللون الوردي الباستيل إلى الأبيض.
استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك
و لأن السجاد وسيلة رائعة لإدخال الألوان المختلفة إلى الغرف ، لماذا لا يتم صنعها أيضًا على طريقة "أومبير"؟ هناك سجادة رائعة يحدها اللون الأزرق على الجانبين واللون الأبيض في المركز، وهناك صورة أخرى لسجادة رمادية، ربما يصعب رؤيتها قليلا، ولكنها تتميز فعلا بظلال مختلفة من اللون الرمادي، فهي تحتوي على درجات الرمادي الفاتح والرمادي الداكن، يمكنك أيضًا أن تلعب مع ألوان أكثر إشراقا. على سبيل المثال، فإن الجمع بين اللون البرتقالي والأحمر مثير جدا للاهتمام خاص عند مزج الظلال الفاتحة والقاتمة بطريقة جميلة جدًا.
و في هذه الصورة يمكنك ملاحظة أن غرفة المعيشة تركز على اللون الأرغواني في الديكور الداخلي، حتى السجادة جاءت لتقدم الظلال الفاتحة من هذا اللون الملكي.
استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك
وأخيرًا، هذه السجادة الرائعة من ظلال اللون الوردي والمصنوعة بطريقة "أومبير" يمكن أن تكون إضافة جريئة إلى الغرفة. وسوف تبدو حتى أكثر إثارة للاهتمام إذا وضعتها على أرضية داكنة مثل الباركيه الأسود.
هذا و يبدو منطقيًا  بما أن الأسلوب فني جدا وأنيق، أن تستخدمه عندما تقوم بخلق جدار فني. هنا، على سبيل المثال، لدينا سلسلة من اللوحات مع رقائق من الدهان تم لصقها عليها لتخلق أنماط مختلفة لأسلوب "أومبير".
وإذا كنت تريد شيئًا سهل الصنع ، قم فقط باختيار اللون وارسم خطوط عشوائية بالطلاء من خلال فرشاة الدهان بالماء. أو رسم خطوط متعرجة بطريقة لطيفة جدًا ، من خلال استخدام اللون الأصفر القاتم الذي يتلاشى تدريجيا، ويصبح من ألوان الباستيل.
أما لخلق هذا النوع من اللوحات، ستحتاج لخمسة دهانات من ألوان الأكريليك الأزرق. أيضا يمكنك الحصول على واحد أو اثنين ، ومزجه باللون الأبيض للحصول على ظلال مختلفة. كما يمكنك وضع حروف خشبية إذا كنت تريد كتابة جملة معينة.
وأخيرًا يمكنك خلق تدرجات من الألوان مع وضع لون مختلف ، مثل درجات اللون الوردي مع خط من اللون البني. انها وجهة نظر مثيرة للاهتمام تجعل التصميم مميز ولا يميل للرتابة.
كما أن هناك طريقة أخرى رائعة لإدخال هذا النمط في غرفة النوم ، على سبيل المثال من خلال المفروشات الملونة. مثل هذا المفرش الذي يتلاشى تدريجيًا في ظلال جميلة من اللون الفيروز والأبيض أبيض. وهناك مفرش آخر يحمل نفس الألوان والتدريجات ولكن شكل تركيبة القماش مختلفة فهو عبارة عن طبقات من قطع القماش "المكشكشة" على شكل طبقات متتالية من درجات مختلفة.
هناك مزيج أخر من الألوان مثل لحاف من اللون الوردي والفيروز على وسادة بيضاء مشرقة.
أما إذا كنت ترغب في إضافة بعض الألوان لغرفة النوم الخاصة بك ، يمكنك اختيار ستائر على طريقة "أومبير" الرائعة. وذلك عن طريق وضعها بالتدريج في المياه الملونة ليصبح اللون أكثر فاعلية في الأسفل.
وتضيف لهذه الستائر أن بعض الألوان في غرفة المعيشة الخاصة بك عن طريق اختيار الستائر الملونة بألوان زاهية ومتماشية مع ألوان المفروشات والأثاث. في هذه الصور يمكن ملاحظة أن الألوان كلها واضحة جدا، ومشرقة وجميلة.
وعادة ما يكون اللون الفاتح في الأعلى والغامق في الأسقف ولكن إذا كنت من هواة حجب الضوء يمكنك عكس هذا الاتجاه ليكون اللون القاتم في الأعلى والفاتح في الأسفل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك استخدام أسلوب أومبير لخلق تصاميم مذهلة ومعاصرة داخل منزلك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab