طرق تنسيق طاولات الكونسول في غرف المعيشة
آخر تحديث GMT21:19:04
 العرب اليوم -

طرق تنسيق طاولات الكونسول في غرف المعيشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق تنسيق طاولات الكونسول في غرف المعيشة

طاولات الكونسول
القاهره - العرب اليوم

تحلّ طاولات الكونسول خلف الصوفا أو بجوارها، وذلك في غرف المعيشة المعاصرة، وتقوم بدور في ملء الفراغ، مع التزيين، بصورة مُحبّبة، إضافة إلى تخزين الحاجيات. لطاولات الكونسول، التي تُسمّى أيضًا بطاولات الصوفا (صوفا تايبل، بالإنجليزية) أحجام مختلفة عن الطاولات التي تتوسّط غرف المعيشة، وحتى الطاولات الجانبية، فطاولات الكونسول طويلة وضيقة. وهي قابلة للدمج بالمنازل ذات الديكورات الريفية أو العصرية الأنيقة من منتصف القرن أو المعاصرة أو الصناعية...
صحيح أن تصاميم طاولات الكونسول خلف الصوفا تتشابه مع طاولات الكونسول التي تشغل مداخل المنازل، إلا أن الثانية ليست مصممة خصيصًا لحمل عدد هائل من الأشياء.
إشارة إلى أن طاولات الكونسول بعيدة كل البعد عن كونها قديمة الطراز، فهي توفّر تنوعًا ووظائف ومجموعة من خيارات التصميم، ما يجعل الواحدة منها إضافة قيمة للمنزل المودرن.
الحجم المناسب لطاولات الكونسول خلف الصوفا
طاولة كونسول خلف الصوفا، في صالة استقبال الضيوف المنزلية
بصورة تقليديّة، تتخذ الواحدة من طاولات الكونسول مكانًا لها خلف الصوفا، في غرفة الجلوس الرسمية أو صالة استقبال الضيوف، أو بالقرب من الصوفا، مع أهمية التنسيق بين ارتفاعي الطاولة المذكورة وقطعة الأثاث التي تتقدمها. وبخلاف طاولات الكونسول التي تحلّ في المداخل بالمنازل، بمفردها، تميل الواحدة من الطاولات خلف الصوفا إلى أن تكون أقل طولًا.
طاولة كونسول في غرفة المعيشة العائلية
من جهة ثانية، قد تستعين صاحبة المنزل بواحدة من طاولات الكونسول حتّى تضعها في غرفة نومها وتستخدمها أثناء تطبيق المكياج، مع إضافة مرآة إلى قطعة الأثاث المذكورة وكرسي. فكرة أخرى متعلقة بطاولات الكونسول، التي تحل في مناطق المعيشة ذات المخطط المفتوح في تصميمها، تقضي بتوزيع مقاعد أمامها.
لاختيار الحجم المناسب لطاولة الكونسول خلف الصوفا، عليك أخذ مقاس الأخيرة أوّلًا. تقضي القاعدة العامة أن يقل طول الطاولة خلف الصوفا عن الأخيرة ببوصة أو نحو ذلك، أو أن تتوازى الطاولة مع الصوفا، لناحية الارتفاع، علمًا أن ارتفاع الطاولة خلف الصوفا المعياري قد يتراوح من 24 إلى 60 بوصة. أضيفي إلى ذلك، لا ينبغي أن تتجاوز الواحدة من طاولات الكونسول خلف الصوفا ظهر الأخيرة في أي اتجاه. كما يجب أن يكون هناك بضع بوصات على الأقل من نهاية كل جانب. في العموم، هذا النوع من الطاولات يكون طويلًا ونحيلًا.
تتكئ الطاولة المذكورة إلى الجدار، خلف الصوفا، أو هي قد تبدو وسط الغرفة، لا سيما في منطقة المعيشة المفتوحة أركانها على بعضها البعض. في هذه الحالة، تعمل الطاولة المذكور أيضًا كمقسم مرئي للغرفة.
تزيين طاولات الكونسول
تصميم داخلي لغرفة معيشة أنيقة ومريحة؛ يبدو كونسول محمل بالإكسسوارات
توفر أسطح طاولات الكونسول خلف الصوفا في غرف المعيشة المعاصرة أمكنة مثاليّة لعرض الصور العائلية، واللمسات الزخرفية، والتذكارات الشخصية. في هذا الإطار، هناك ثلاث قواعد تصميم رئيسة، عندما يتعلق الأمر بتزيين الواحدة من طاولات الكونسول خلف الصوفا، بـغرفة المعيشة، بشكل جميل:

    أولاً، استخدام أشياء ذات ارتفاعات مختلفة لخلق أبعاد واهتمام بصري. مثلًا: ضعي مصباح طاولة طويلًا، على أحد الطرفين، ووعاء ضحلًا أو صينية أو صندوقًا زخرفيًّا في المنتصف، وإطار صورة على كومة من الكتب على الطرف الآخر.
    ثانيًا، دمج عناصر ذات أحجام وملامس مختلفة ببعضها البعض. مثلًا: ضعي صندوقًا جلديًّا وصينية معدنية...
    ثالثًا، وزعي إكسسوارات التزيين، بأعداد فردية (3، أو 6)، ما يخلق عرضًا جذابًا، من الناحية البصرية.

التخزين الأنيق
تصميم لطاولة الكونسول متعدّدة الرفوف
تتعدد أنماط طاولات الكونسول خلف الصوفا في غرف المعيشة المعاصرة؛ لبعضها سطح واحد على هيئة سطح الطاولة العادية، ولبعضها الآخر درج أو رف واحد أو أكثر يوفر فرصًا إضافية للتزيين والتخزين. للحفاظ على طاولات الكونسول خلف الصوفا أو بجوارها، مرتبة، استخدمي سلالًا مزخرفة أو صناديق، من الخوص أو الخشب أو الحبال، لجمع الألعاب والإلكترونيات أو البطانيات الإضافية أو الوسائد.
إشارة إلى أنه لا حصر للمواد المستخدمة في تنفيذ طاولات الكونسول. تشمل المواد الأخشاب وبدائلها والرخام وبدائله والمعادن...

قد يهمك أيضــــاً:

أفضل الأماكن لوضع شاشة التلفزيون في غرف المعيشة

نصائح هامة عند اختيار الأثاث لغرف المعيشة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق تنسيق طاولات الكونسول في غرف المعيشة طرق تنسيق طاولات الكونسول في غرف المعيشة



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:11 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب تايوان

GMT 09:03 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

اللّهم نجّنا من منتصف أغسطس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab