10 أفكار عصرية لتصميم ديكور حديث في غرفة المعيشة
آخر تحديث GMT22:38:19
 العرب اليوم -

استخدام أكثر من لون يضفي جوًا من البهجة والمرح

10 أفكار عصرية لتصميم ديكور حديث في غرفة المعيشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 أفكار عصرية لتصميم ديكور حديث في غرفة المعيشة

ديكور غرفة المعيشة
لندن - العرب اليوم

يعد تصميم ديكور غرفة المعيشة من المهام التي يجب تنفيذها بعناية شديدة، لكونها من أهم الأسرار التي ستؤثر على حالتك النفسية والمزاجية فيما بعد. في هذه الغرفة تقضين معظم الوقت مع عائلتك وتسجلين فيها أحلى الذكريات، لذا ما أجمل أن تكون ديكورات هذه الغرفة تبعث على السعادة والراحة!

وإذا كنت تجهزين منزلك أو ترغبين في عمل بعض التجديدات عليه، فإليك ١٠ أفكار عصرية لتصميم ديكور مودرن لغرفة المعيشة وبعض المعلومات عن موضة ديكور هذا العام.

١- اتبعي بالتة ألوان. من أول الأمور التي يجب أن تراعيها عند تصميم غرفة المعيشة هي اختيار بالتة ألوان وتوزيع ألوانها على مختلف وحداث الغرفة. اختيار بالتة الألوان سيجعل عملية البحث أسهل لأنها ستكون مقصورة على ألوان بعينها كما سيساعدك على ترتيب وتنظيم المهام في ذهنك. إذا كنت من محبي البساطة فيمكنك اختيار بالتة ألوان هادئة مثل ألوان الباستيل الرائعة التي ستخلق مناخًا هادئًا ومريحًا للأعصاب في منزلك. 

٢- أما إذا كنت تميلين إلى الجرأة والأسلوب غير التقليدي، فيمكنك الاتجاه إلى الألوان القوية والزاهية التي تعكس روح البهجة والحيوية في أنحاء المنزل.

٣- هل تعلمي أن اللون الذهبي قد عاد من جديد في موضة ديكور المنزل؟ لكن بالطبع ليس بالطابع الكلاسيكي القديم الذي اعتدنا عليه في البيوت القديمة. إدخال اللون الذهبي على ديكور المنزل لم يعد بالضرورة باختيار الصالونات المطلية بالذهب ولكن من خلال وحدات أخرى مثل وسائد الأريكة أو طاولات المنزل أو إكسسوارات التزيين.

٤- إذا كنت تبحثين عن أسلوب مغاير تمامًا وغير تقليدي، فيمكنك تبني اللوك البوهيمي عند تصميم ديكور غرفة المعيشة. الديكور البوهيمي أو القبائلي على رأس صيحات الديكور لهذا العام وسيعطي منزلك طابعًا مختلفًا وفريدًا. يمكنك الاكتفاء باختيار سجاد أو وسائد بنقوش ذات ستايل قبائلي أو شرقي لتحصلي على اللوك بوهيمي المطلوب.

٥- الأزرق بدرجاته من ألوان الديكور الموضة هذا العام  ويتميز بأنه يبعث على الاسترخاء ويحفز العقل على التفكير الإبداعي. امزجي بينه وبين الأبيض أو الرمادي وحافظي على إضاءة عالية بالنهار والمساء في المنزل.

٦- لا تخشي استخدام أكثر من لون في الغرفة الواحدة! كثير من الناس تتبنى لونين أو ثلاثة فقط في غرفة المعيشة خشية أن يبدو مظهرها مبالغًا ولكن النطريات أثبتت العكس. إن استخدام أكثر من لون في الغرفة يضفي عليها جوًا من البهجة والمرح.

٧- تميلين إلى الديكور الدرامي؟ لا تترددي في اختيار غرفة معيشة بدرجات الأسود، الرمادي والأبيض وطعميها بإكسسوارات بوهيمية لتمنحها لوك عصري وجذاب.

٨- اللون الرمادي سيد الألوان عند اختيار أثاث غرفة المعيشة. فإذا كنت تحتارين في اختيار لون الأريكة أو غرفة استقبال الضيوف فيمكنك بلا تردد اختيارها باللون الرمادي لأنها ستتماشى مع معظم ألوان ديكور المنزل التي ستختاريها. فيمكنك تنسيقها مع الروز أو الأزرق أو البرتقالي او أي بالتة ألوان تختارينها.

٩- إذا كنت لا تحبذين  فكرة الأريكة الرمادية أو المحايدة اللون، فاتجهي إلى الألوان الزاهية مثل البرتقالي أو الأصفر أو الأزرق الفاتح. وامزجي بين أكثر من لون أو نقشة عند اختيار الكراسي بدلًا من اختيارها جميعًا بلون واحد لعدم الشعور بالملل.

١٠- وأخيرًا ما رأيك في استبدال ستايل الأريكة التقليدي في غرفة المعيشة بمقاعد صغيرة ذات ستايل عصري؟ قد تكون هذه الطريقة غير عملية عند البعض، لكن يمكنك تنفذيها في ركن واحد من أركان الغرفة إذا كنت تبحثين عن ستايل جديد وغير تقليدي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أفكار عصرية لتصميم ديكور حديث في غرفة المعيشة 10 أفكار عصرية لتصميم ديكور حديث في غرفة المعيشة



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 04:37 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"نيسان" إيجيبت تقدم مواصفات واسعار جوك في مصر

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab