افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين
آخر تحديث GMT18:49:23
 العرب اليوم -

جميع الزوّار مدعوون لتفقد القطع وطرح الأسئلة وحضور المناقشات

افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين

معروضات معرض الفن الخزفي في لندن
لندن ـ ماريا طبراني

سُجلت أرقام قياسية من الناس تعمل على جمع وصناعة الأواني، وذلك بفضل برنامج الفخار العظيم الذي يُذاع على قناة بي بي سي كل إثنين، وهو الأمر الذي أثار الاندفاع إلى صناعة الفخار والسيراميك. ويجذب معرض الفن الخزفي في لندن، وهو الآن في عامه 13، الخزافين من جميع أنحاء العالم لكن يتم اختيار 90 فقط لإظهار أعمالهم في المعرض الشهير في سانت مارتينز.

وتغطي الأعمال مجموعة كاملة من الخزف المعاصر، والأعمال الفنية الدقيقة والقطع النحتية المجردة. ويعتبر عرض بيع، يضم قطعًا من أعمال الصناع الناشئين والبارزين على حد سواء. وجميع الزوار مدعوون فقط لتفقد الأعمال وطرح الأسئلة أو حضور مجموعة من المحاضرات والمناقشات، كما يعتبر المعرض وجهة مفضلة من المشترين الذين يتسوقون تلك الأعمال الفنية من المتاجر الكبيرة التي تسعى لضم مصممين جدد.

ويصنع جاك دوهيرتي، المخضرم في المعرض، الأطباق بخليط من الموارد الأرضية والوان الفيروزي، ولكن بالنسبة لكثير من صناع فإن الرمادي والازرق مع لمحة خفيفة من اللون الأصفر هو التصميم المفضل لهذا العام. أما جيل شادوك قام بصنع الأواني الصغيرة المصنوعة من اللون الرمادي والأزرق، وكؤوس أنيقة بالأصفر الناعم. يستخدم ديريك ويلسون لوحة مشابهة، غالبا مع خط أو اثنين من الالوان المتناقضكما تستخدم  كيرا كين، الزجاج الممزوج باللون الرمادي الناعم والأصفر الحمضي على الأبيض. بينما تستخدم صوفي كوك زجاجات الخزف الحساسة، والمثيرة باللون الاخضر والازرق، مما يظهره بأنه يتوهج من الداخل.

افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين

وتطرح سارة مورهاوس المتخصصة في الأشكال المخروطية وعاء مع لمعان عالية، بلون بؤبؤة العين في حين تقوم صوفي ساوثغات بتكثيف الأزرق الفيروز والبرتقالي والأصفر والذهبي في وسط الأواني لتبدو وكانها جوهرة مستوحاة من المناظر الطبيعية والهندسة. وتقدم أعمال جين يوي كيم مفهومًا جديدًا للإدراك الذي يعتبر مفتاح أعماله. حيث تتحلى أطباقه بدوائر متحدة المركز من الألوان والخطوط المتقاطعة. وخلال تفقدك لأعمال سيفاك زرغريان تشعر أن الأواني تبدو وكأنها مصنوعة من تشققات، ولكن في الواقع تم إنشاؤها عن طريق الترقق وترصيع السيراميك. مما يضفي على الأعمال الفنية الخاصة به طابعًا شرقيًا. بينما تتخصص المبدعة سو بريك في أواني الشاي الأنيقة والعملية والتي تقوم بصناعتها على الطريقة اليابانية.

وهي تعتبر أعمالًا إبداعية مستوحاة من الأشكال الشرقية التقليدية، ويزين آدم فريو أعماله بخطوط مرسومة باليد. وبالمثل، فإن علي توملين يقدم مجموعة من الأواني غير المعقدة، مستخدمًا الطباشير والأكاسيد والزلات، للترصيع، وتقوم بعمل موديلات لا يمكن التنبؤ بها. ولا أحد من هؤلاء المصممين يصنع الخزف بنعومة أكثر من أليسون غوتري، بينما يقوم لورين نعمان بصناعة السفن الخزفية التي تبدو وكأنها سلال الهيكل العظمي، المتمايلة في مهب الريح.

افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين

ويرسم راوين هاريسون الخرائط والاستعراضات على صناديق ولسفن، كما يقدم من خلال أعماله وجهات فنية مستوحاة من القرن 18 من لندن تشكل أساس سلسلة مودلاركينغ التي قام بصناعتها.  سيراميك آرت لندن يمتد من الجمعة 31 مارس/آذار إلى الأحد 2 أبريل/نيسان في سنترال سانت مارتينز، وعنوانه 1 غراناري سكوير، كينغ كروس.  والمواعيد الجمعة والسبت، من 10 صباحا إلى 6 مساء؛ الأحد، من 10 صباحا إلى 5 مساء. وثمن تذكرة الدخول البالغين 15 جنيه استرليني؛ وتحت سن 16 يدخلون مجانا. وتشمل التذاكر دليل المعرض مجانا وكتالوج.

افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين افتتاح معرض الفن الخزفي في لندن لإظهار أعمال الصناع الناشئين والبارزين



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها الأفكار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 14:50 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق بايرن ميونخ يعلن تحقيق حجم أعمال قياسي

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان

GMT 03:36 2020 الإثنين ,18 أيار / مايو

كيا Optima 2021 الجديدة تنافس Camry الشهيرة

GMT 22:29 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

بوفون يُوضِّح سبب رحيله عن باريس سان جيرمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab