إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT16:54:03
 العرب اليوم -

للحصول على أشكال متنوعة تنسجم مع الديكورات العصرية

إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها

الرفوف في ديكور
القاهره_العرب اليوم

بديكورات منازلهم، ويحرصون على تطبيقها بالطريقة الأمثل بناءً على نصائح الديكور المتعارف عليها. على الرغم من أن الرفوف تستخدم كأداة للتخزين وتنظيم المنزل، إلا أنه أصبح متداولاً أن يتم تنسيق رفوف الحائط لتعمل كديكور أنيق للغرف أو أحدث ديكورات المطبخ. ابتكر مصممو الديكور أشكالاً متنوعة من رفوف الحائط التي تنسجم مع الديكورات العصرية. تتنوع الرفوف لتشمل، رفوف حائط مربعات و رفوف حائط مودرن ذات أشكال هندسية فريدة وملفتة، أو من الممكن أن تكون الرفوف مجتمعة ومتلاصقة لتشبه الخزائن المفتوحة. إذا رغبت بإضافة الرفوف إلى منزلك، فعليك مراعاة أن تكون مرتبة دائماً وأن يتم تنسيقها بشكل يتناسب مع ديكور الغرفة.يجدر بالذكر أن عدد الأرفف وأنواعها يجب أن تتماشى مع مساحة الغرفة والغرض الأساسي منها. إذ يستخدمها البعض كديكور للمنزل، ومنهم من يستخدمها كمساحة إضافة للتخزين. نقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدك على تنسيق رفوف الحائط بشكل جميل وعملي.

لا توجد قاعدة أساسية في الديكور متعلقة في تنسيق رفوف الحائط ، فمع اختلاف أشكالها، سيكون لك مطلق الحرية لتنسيقها بالشكل الذي يتناسب مع مساحة الغرفة. مهما اختلف نمط الديكور الذي ترغب في تطبيقه، عليك أن تحرص على ترتيب الأشياء الموضوعة على الرفوف بشكل متناسق ومريح للنظر. يجب الموازنة بين عدد القطع وأحجامها، أي توزيعها بشكل متناسق ومريح للنظر على أكثر من رف، وعدم رصّ الأشياء بجانب بعضها البعض ليبدو كرف تخزين.

يعتبر هذا النمط مريحاً للنظر، ويتم ذلك بوضع 3 قطع متشابهة وبأحجام وأبعاد مختلفة، ويتم تكرار هذا النمط على أكثر من رف. مثلاً، إذا كان هناك 3 رفوف بمستويات مختلفة، ضع في الرف الأول 3 إطارات تحمل نفس الصورة بأحجام وأطوال مختلفة، ثم اترك رفاً وانتقل للرف الثالث وضع عليه 3 شموع بثلاث أحجام وأطوال مختلفة أيضاً. يمكن أن تضع في الرف الأوسط مزهريتين متشابهتين بحجمين مختلفين.

يخلق التكرار نوعاً من الانسجام البصري في الديكور، ويعتبر مثالياً عند تنسيق مجموعة من الرفوف المثبتة فوق بعضها على حائط واحد. ستحتاج هنا إلى حس فني جيد، فأنت لن تكرر نفس القطعة الواحدة، بل ستكرر مجموعة قطع رف كامل على الرف الذي يليه.لتوضيح الأمر انظر إلى الصورة أعلاه، لقد وُضعَ على الرف الأول كتب ومزهريتان تحملان نفس تنسيقة الزهور تقريباً، بالإضافة الى نبتة. بالنظر الى الرف الثاني، تم استخدام نفس القطع بترتيب مختلف لكنه منسجم جداً، من الممكن أيضاً تنسيق كلا الرفين بنفس الطريقة تماماً.

كما يمكن اتباع نمط تكرار الألوان، أي أن يوضع على كل من الرفين قطع تختلف في الشكل ولكنها تتشابه في ترتيب نمط الألوان. فمثلاً، أن يوضع على الرف الأول كتب بلون أبيض، شموع بلون رمادي ومزهرية بلون أخضر، وأن يوضع على الرف الثاني مزهرية بلون أبيض، ووعاء زجاجي بلون رمادي، وتحفة بلون أخضر.قد لا تكون الرفوف لأغراض جمالية فقط، بل قد يكون الهدف منها الحصول على مساحة إضافية للتخزين. في هذه الحالة ما هي طريقة التنسيق الأفضل؟يجب اختيار سلال تتناسب مع ديكور الغرفة وألوانها، ويمكن الدمج بين لونين أو أكثر. تساعد السلال في السيطرة على الفوضى، إذ تناسب غرف الغسيل وغرف المعيشة وغرف الأطفال بشكل كبير.يمكنك ترك رف فارغ بين رفين ممتلئين بالتحف والقطع الفنية، فعدا عن أنه خيار آمن للابتعاد عن الضوضاء، إلّا أنه يضيف لمسة من البساطة والأناقة التي تعتبر مريحة للعين، كما وتحتاجها بعض أنماط الديكور أحياناً.

في حال كانت جدران غرف المنزل مطلية باللون الأبيض، فيمكن للرفوف أن تعمل على إضافة الألوان للغرفة بأكثر من طريقة. يحدث ذلك من خلال الاكسسوارات الملونة التي توضع على الرفوف، سواء المزهريات أو الشموع أو الأواني وغيرها الكثير من القطع الفنية.يمكن أيضاً أن تختار الرفوف الملونة أو أن تقوم بطلائها، وبهذا تكون قد كسرت لون الجدار الأبيض وأدخلت الحياة للغرفة.من الأفكار اللطيفة جداً والتي ستحدث تغييراً كبيراً على الغرفة، طلاء الحائط الذي يحمل الرفوف، أو وضع ورق الجدران عليه.

ننتقل الآن للحديث عن الأشياء التي يمكن وضعها على الرفوف. كما وتتوفر العديد من القطع والاكسسوارات التي تتناسب مع الرفوف المفتوحة، والتي من شأنها إحداث تغيير على الديكور العام. إليكم قائمة بتلك الأشياء:يغفل الكثير من الناس عن دور النبات الكبير في ديكورات المنازل الداخلية، حيث تعطي النباتات نوعاً من السعادة والطاقة إلى المكان. قم بإضافة نباتات الزينة على الرفوف، ولاحظ البهجة التي سيضيفها اللون الأخضر للغرفة. لا يُشترط أن تكون النباتات حية، ويمكن استبدالها بنباتات الزينة الصناعية. فقد أصبحت تُصنع بجودة عالية وتنافس النباتات الطبيعية، لقدرتها على الاحتفاظ بشكلها دون الحاجة إلى رعايتها.

يعكس الديكور ذوق أصحاب المنزل، ويحمل كل بيت طابعاً خاصاً به يتحقق عن طريق القطع المميزة والمقتنيات المفضلة لهم.قد تكون المقتنيات المفضلة قطعة تذكارية من بلد سبق وسافرت إليه، أو تحفة أثرية من أحد الأصدقاء، أو قد تكون قطعة فنية صنعها أحد أفراد المنزل. تضيف هذه القطع عند وضعها على الرفوف نوعاً من الدفء للغرفة، وتعمل على جعل الديكور مميزاً.تتواجد الكتب والمجلات في جميع البيوت تقريباً، ولكنها لا تُستغل بشكل جيد، حيث يعتبر استخدامها أحد الطرق العصرية المتبعة في الديكور المنزلي. لن تحتاج للكثير منها، إذ 3 أو 4 كتب ستفي بالغرض، ولك مطلق الحرية في طريقة تنسيقها.

 للحصول على لمسة أنيقة، قم بترتيب الكتب فوق بعضها وضع تحفة أنيقة فوقها.ستنال هذه الصيحة إعجاب الباحثين عن التميز في ديكورات منزلهم. إذ تعتبر طريقة عصرية لعرض الصور واللوحات الفنية وستسرق أنظار الزوار بمجرد دخولهم للمكان.تركز هذه الفكرة على تركيب رف واحد على الحائط الرئيسي، وأن يوضع عليه أكثر من لوحة بأبعاد متفاوتة وألوان متناسقة. تعتبر هذه الفكرة مثالية في حال توفر حائط فارغ ذو سقف مرتفع في إحدى الغرقم بتركيب وتنسيق رفوف الحائط على طول الجدار من الأعلى إلى الأسفل، وتفنن بتوزيع الصور العائلية واللوحات الفنية عليها.

قد يهمك أيضا:

ديكورات رفوف خشب على الجدران تغيّر شكل منزلك دون تكاليف
تعرّفي على أبرز تصاميم ديكورات الرفوف الفريدة والمميزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها



لا تتخلي هذا الموسم عن "الأحمر" مع أقمشة الفرو الشتوية

تعرفي على موديلات المعاطف المستوحاة من إطلالات النجمات

باريس_العرب اليوم

GMT 04:48 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 العرب اليوم - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 02:38 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 العرب اليوم - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 03:02 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أفضل أماكن التسوق في جزيرة "سنتوسا" 2020

GMT 19:18 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

روبوت يفرض وضع الكمامة والتباعد في اليابان

GMT 12:48 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"أرامكو" تمنح 9 شركات اتفاقيات طويلة الأجل لتطوير مشاريع نفط

GMT 16:47 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على سفينة ومعبد وقاعة احتفالات للفايكينغ

GMT 08:02 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

القصة الكاملة لـ طفلة الحشيش في أستراليا

GMT 18:57 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة Malibu في السنوات الماضية كأشهر منافس لمركبات Mazda 6

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:56 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

EcoSport من بين أشهر سيارات الكروس أوفر الصغيرة في العالم

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 17:23 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

ورزازات عاصمة السينما وهوليود المغرب

GMT 18:19 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

السعودية تمتلك مقومات التحول الاقتصادي في كافة المجالات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab