رحلة محفوفة بالمخاطر والمغامرة في طريق غراند كانيون
آخر تحديث GMT13:21:39
 العرب اليوم -

من أجل الوصول إلى مركز الكرة الأرضية

رحلة محفوفة بالمخاطر والمغامرة في طريق غراند كانيون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رحلة محفوفة بالمخاطر والمغامرة في طريق غراند كانيون

طريق غراند كانيون
لندن ـ كاتيا حداد

ظهرت الكاتدرائية هادئة، حيث لا يبالغ الزوار عادة في زيارة هذه الحديقة الوطنية كثيرًا, وكنت أنا وسائقي مارشيا في نقطة تفتيش برايت أنغل بوينت، في الحافة الشمالية النائية من غراند كانيون, وكان هدفي هو الوصول إلى حافة الجنوب سيرًا على الأقدام  قبل أن ينتهي اليوم، ولكن من حيث وقفت كان مجرد خط أفقي ضبابي بعيدًا جدًا عبر الخندق, والمعبد الجبلي المسمى براهما قريب, حيث نحت على مدى ما يقرب من ملياري عام, على قمة الصخور التي تشكل التلال المتدهورة والوديان التي تمتد أدناه.

وأكد مارشيا قبل السفر نحو مركز الأرض "جئت إلى هنا لأنني مقدر تمامًا ما أنا ذاهب إليه "حسنًا، تم أخذها في الاعتبار،"

قلت، أرجع - تواضع - في تريلهيد, كنت أذهب إلى غراند كانيون لمحاولة اجتياز 23 ميلًا عبر ممر ريم-تو-ريم, رغبة في تجنب البقاء قيد الانتظار لمدة ثمانية أشهر من أجل التخييم في الوادي ومن أجل الوصول في الوقت المناسب من موسم السباقات الجبلية، بدأت الرحلة وبحوزتي حقيبة خالية من خيمة رغم أننا في نوفمبر/تشرين الثاني في هذا الجو القارص البرودة لنمشي الرحلة بأكملها في يوم واحد.

 ويعتبر طريق ريم-تو-ريم وممشى متنزه غراند كانيون الممران الأفضل على الإطلاق، والعروض الأكثر جاذبية ونموذجية في الطبيعة الخلابة في أميركا الشمالية, من خلال المشي لمسافة ميل رأسيًا لتصل إلى أرضية كانيون، واجهت أنواعًا مختلفة من النباتات والحيوانات, كما لو كنت سافرت على الأقدام من الحدود الكندية إلى المكسيكية، ريم-تو-ريم هي رحلة عبر مواطن متنوعة، وكذلك أزمنة متعددة في الوقت نفسه.

 ويتم عادة المشي في اتجاه الجنوب، بدءًا من الحافة الشمالية النائية والانتهاء في قرية غراند كانيون، التي تشمل خدمات للزوار وتسهيلات للإقامة, علمًا أن شمال ريم يعلو جنوبها بحوالي 400 متر، لذلك البدء في المشي من الشمال يوفر بعض الوقت خلال طريق العودة, ولكن هذا الطريق ليس لضعاف القلب، ولا لغير المستعدين, فمعظم الرحالة ذوي الخبرة سيواجهون تحديات عدة خلال يومين أو ثلاثة أيام، وستستفيد من تسهيلات التخييم أو السكن على طول الطريق.

 ومن المترقب خلال المشي على طول هذا الطرق أن تكون هناك عمليات انهيار الصخور، ووجود ممرات  شديدة الانحدار, ومن بين تلك التحديات أيضًا حرارة الصيف الشديدة التي تحول أرضية الوادي إلى فرن، حيث درجات حرارة تصل إلى 49، والشتاء يعيق وصول العربات إلى طريق ريم الشمالي تمامًا, الأوقات المثلى للمشي هي من أواخر مايو/أيار إلى يونيو/حزيران، ومن سبتمبر/أيلول حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

و على الرغم من أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للذهاب إلا أن حديقة غراند كانيون الوطنية تواجه مستقبلًا غامضًا، عندما قرر باراك أوباما عدم إعلان غراند كانيون الكبرى نصبًا وطنيًا في نهاية رئاسته، وتركها تحت رحمة دونالد ترامب, وهناك الآن إعادة رسم خطط للتعدين الجديد لليورانيوم، والتوسع الهائل في مدينة توسايان القريبة، ومشروع لبناء سيارة تلفريك، كل ذلك مطروحة على الطاولة، بعد أن تم وضعها رفًا وتعليقها سابقًا.

 وعلى بعد أكثر من 200 ميل إلى الشرق من الأضواء الساطعة في لاس فيغاس، اصطدمت السيارة المستأجرة قبالة الطريق 66 وتوغلت في بلدة رعاة البقر القديمة من ويليامز في ولاية أريزونا, وكانت خطتي هي ترك السيارة في موقف سيارات السكة الحديد في غراند كانيون , من هناك، أود أن أسافر بالقطار إلى طرق ريم الجنوبي، ومن ثم استقل سيارة الأجرة ذهابًا وإيابًا إلى حافة طريق ريم الشمال البعيد في وقت مبكر من صباح اليوم التالي, وعلى هذا النهج، عندما انتهيت من المشي في ريم الجنوبية، استطيع اللحاق بالقطار ومن ثم العودة إلى وليامز وسيارتي.

 ويمتد طريق القطار في غراند كانيون مسافة 65 ميلًا من ويليامز إلى قرية غراند كانيون في ريم الجنوبية، ويغادر يوميًا في الساعة 9:30 صباحًا, وتستغرق الرحلة  ساعتين و 15 دقيقة, خلال الرحلة بدأ إطلاق النار من مسدس قبل 15 دقيقة من مغادرة القطار وبدأ طوفان من مجموعة رعاة البقر اليومي تظهر بجانب الرصيف, ومن الغريب أن الجمهور شارك بالتشجيع للصوص كي يحتالون على الأموال من الركاب.

وخلال رحلة القطار كانت السهول العالية التي تتخللها اشجار الصنوبر والتي نراها من النوافذ البانورامية أثناء الرحلة، قام الموسيقيون المتجولون بإعاقة مسارات ديلان وودي جوثري، وشجع الموظفون الركاب على شرب الكوكتيلات القوية، وبعد ذلك واجهنا منظرًا في غاية الجمال ونظرنا بعيدًا عن حصن فندق توفار التاريخي، وقضيت ما تبقى من اليوم في زيارة نقاط مشاهدة حول قرية غراند كانيون، وجميع تلك النقاط كان الوصول إليها بسهولة مستخدمًا الحافلات العادية والمجانية. قبل ساعة من غروب الشمس، توجهت إلى متحف يافاباي الجيولوجي الممتاز.

 وأعطتني الخرائط الطوبوغرافية ثلاثية الأبعاد مما أثار لدي إحساسًا آخر بالرعب إزاء التحدي المقبل، وفي اليوم التالي أود أن استقل سيارة أجرة لمدة أربع ساعات من جنوب ريم إلى ترويهيد، وتم ضبط المنبه على الساعة 4 صباحًا.

وبعد ثلاث إلى أربع ساعات من كوادريسب طحن النسب، وصلت إلى مخيم كوتونوود. كان الجو باردًا، ومنعشًا، كما أنني جلبت أقراص تنقية لعلاج مياه النهر، فقط في حالة الحاجة إليها، من منتصف مايو/أيار إلى منتصف أكتوبر/تشرين الأول مياه الشرب متاحة من الصنبور على المخيم، بالنسبة لأولئك الذين يختارون البقاء بين عشية وضحاها، وتقدم كوتونوود 11 ملعبًا ريفيًا، في اككونتري التخييم، مع مراحيض سماد بالطاقة الشمسية وطاولات نزهة، صناديق تخزين الأغذية المتاحة، للحماية من الغزلان الغزلان، السناجب أو القطط رينغتايل.

وللقيام بتلك الرحلة لابد من بعض التصاريح والاجراءات ، مثل بعض الإجراءات اللوجستية وتصاريح التخييم، التخطيط الشامل أمر ضروري لأي رفع من حافة إلى حافة والمشي في مجموعة من اثنين أو أكثر، يجب تقديم طلبات التصريح للتخييم في أي من المعسكرات الثلاثة داخل الوادي قبل أربعة أشهر على الأقل مقدمًا المواصلات

ومكوك عبر الوادي يحتوي على رحلتين صغيرتين للحافلات الصغيرة من الشمال إلى الحافة الجنوبية، من 15 مايو/أيار إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول، ويوفر فندق فلاغستاف شوتل وميثاق خدمات نقل مخصصة إلى ريم الشمال حتى يغلق الثلج الطريق السريع 67 "عادة حوالي 1 ديسمبر / كانون الأول ويعيد فتحه في 15 مايو/أيار، وغراند كانيون قطار "وليامز إلى حافة الجنوب"، والإقامة قبل وبعد المشي لمسافات طويلة، ومن الممكن معرفة خيارات السكن وأكثر من خلال experienceencewilliams.com

وفندق برايت أنغل لودج المصمم من قبل ماري كولتر، وهو يكلف 95 دولارًا، للغرفة فقط. بافاباي لودج، على بعد ميل واحد من سوث ريم، يكلف من 150 دولارًا، الغرفة فقط. مخيم ماثر على حافة الجنوب مفتوح طوال العام ولا يتطلب تصريح ولكن ينصح التحفظات، خمسة وعشرون ميلًا من قرية غراند كانيون هي المدخل الشرقي ومخيم ديزرت فيو .

جولات سياحية واستئجار بغل

يتم توفير رحلات ريم-تو-ريم الإرشادية من قبل أريزونا أوتباك، وتشمل مسارات الرحلة التي تمتد من ثلاثة إلى خمسة أيام على الأقل في فانتوم رانش، ويمكن للشركة أيضًا أن تصمم مسارات أسرع أو أبطأ، ولكن يجب أن تكون التحفظات في حاجة إلى ما يصل إلى سنة مقدمًا، وتزيد تكاليف الإرشاد الإرشادي التي آلت تستغرق ثلاثة أيام من 595 1 دولارًا من رحلتي الظهر التي تستغرق ليلتين من 845 دولارًا.

رحلات البغل هي بديل المؤكد لرحلة الوادي. ركوب الخيل بين عشية وضحاها يتم في فانتوم رانش على موقع غراند كانيون يبدأ من  588 جنيهًا استرلينيًا، وتم توفير السفر على سكة حديد غراند كانيون من قبل زانتيرا، وتم توفير الإقامة من قبل ريد فيثر لودج "الزوجين من 150 دولارًا غرفة فقط" في توسايان، أريزونا مكتب السياحة وفرت السفر إلى حافة الشمال مع فلاغستاف المكوك وميثاق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة محفوفة بالمخاطر والمغامرة في طريق غراند كانيون رحلة محفوفة بالمخاطر والمغامرة في طريق غراند كانيون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab