مشروع عين دبي يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يتضمن حدائق ترفيهية واستوديوهات عالمية وأكبر مركز تسوق عالمي

مشروع "عين دبي" يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروع "عين دبي" يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم

مشروع "عين دبي"
دبي ـ جمال أبو سمرا

خطوات قليلة على الانتهاء من أكبر عجلة ترفيهية في العالم ولا يزال العمل جاريا فيها. بهذه الافتتاحية اشار تقرير في صحيفة "ديلي ميل" الريطانية الى محاولة دبي الطموحة لإقامة أكبر عجلة "فيريس" في العالم والتي اقتربت من الاكتمال هذا الأسبوع بعد انتهاء النصف الأول بنجاح. فعلى بعد أكثر من 668 قدمًا، فإن عين دبي سوف تقزم في نهاية المطاف عين لندن، بالإضافة إلى تحطيم حاملة الرقم القياسي الحالي: وهي الأسطوانة التي يبلغ ارتفاعها 548 قدمًا في لاس فيغاس، نيفادا الأميركية.

ويُشار الى ان تصميم تلك الاسطوانة وضع ليلقي بظلاله على عجلة جزيرة "ستاتن" التي يبلغ ارتفاعها 623 قدما والموجودة في نيويورك. ونشرت "ميراس" القابضة والكائنة في دبي بصفتها الشركة التي تدير المشروع، صورًا من عملية التقدم في اتمام وانجاز المشروع عبر وسائل الاعلام الاجتماعية يوم الأربعاء. كما يقوموا بعرض تحديثاتهم البصرية الجذابة  التي اتخذت تدريجيا وباختلاف 360 درجة شكل جزيرة البلوواتر التي كلفت 1 مليار جنيه استرليني، والتي صممت وتنفذ بعناية من قبل مئات المهندسين.

مشروع عين دبي يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم

وحين الانتهاء منها عام 2018، سوف تكون لديها القدرة على استيعاب 1400 راكب في 48 كبسولة مكتفية ذاتيا. تلك العجلة الترفيهية مصنوعة من قبل شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية، وجدير بالذكر انها بمقياس 100 قدم مربع وسوف توفر اطلالة لركابها عبر الافق. كما أنها ستكون مكيفة الهواء بالكامل ك تكون مناسبة لدرجة الحرارة في المرتفعة في الامارات، بالإضافة إلى أنها تتميز بأرضيات خشبية أنيقة ومقاعد كوريان.

مشروع عين دبي يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم

وفي الوقت نفسه، فإن العجلة نفسها مصنوعة من 9 الاف طن من الصلب، وهي كمية اكبر من المستخدمة في صناعة برج "ايفل" الباريسي، وسوف تزن أكثر مما يعادل ثماني طائرات ايرباص A380s.، كما ستوجد شاشة "ليد" فائقة الحجم في مركز المبنى لتعرض وتصور تلك العجلة الترفيهية للإعلانات. وكان ذلك المشروع الذي يسمى عين دبي، مقررًا الانتهاء منه في عام 2015 - بعد عامين من بدء المشروع في عام 2013. الا أن المنطقة لم تتحمل استيعاب أعمال البناء الكبيرة الأخرى.

وفي عام 2013  وافق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على خطة بقيمة 1.75 مليار جنيه إسترليني لبناء تلك العجلة كجزء من مشروع يتضمن خمس حدائق ترفيهية في جبل علي، فضلا عن حديقة استوديوهات عالمية، وأكبر مركز تسوق في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع عين دبي يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم مشروع عين دبي يقترب من الانتهاء بإقامة أكبر عجلة ترفيهية في العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab