جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

شهدت زيادة كبيرة في عدد السكان في القرن الـ 20

"جزر زوتشيميلكو العائمة" أبرز معالم المكسيك الشهيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جزر زوتشيميلكو العائمة" أبرز معالم المكسيك الشهيرة

أدق أسرار البلد التي لا تعرف اليأس
نيومكسيكو ـ سمير الفيشاوي

عُرفت مكسيكو سيتي، حتى قبل نصف قرن، باسم باريس العالم الجديد، فقد اصطفت الشوارع بأشجار النخيل والقصور على الطراز الفرنسي، وسط المناظر الخلابة للجبال المغطاة بالثلوج المحيطة بها، ازدهرت بالفنون، حتى بدأ اضمحلال المناطق الحضرية التي من شأنها أن تصيب العديد من المدن في مختلف أنحاء العالم، وقد شهد النصف الثاني من القرن العشرين زيادة كبيرة في عدد السكان والعاصمة تكافح لمواجهة الموقف.

وفي عام 1985، وقع زلزال مدمر بخسائر فادحة، ولكن الأوضاع تبدّلت منذ ذلك الوقت، حيث قامت الحكومة بتقدم كبير في تنظيف المدينة، وأنشئ على مساحات كبيرة من وسط المدينة التاريخي "كانت في السابق غير آمنة" طرقًا مخصصة للمشاة، والمتسوقين والمحتفلين الذين يتجولون في المنطقة لتنشيطها، وتم ترميم الأحياء الهامة معماريا، مثل كولونيا روما وكونديسا، المعروفة ببنائها على طراز آرت ديكو، وتوافد رجال الأعمال الإبداعيين لهذه المدينة الحيوية، وفتحوا المحلات التجارية والمعارض والفنادق والمطاعم، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت المدينة وجهة الطهي المعترف بها دوليًا، ومن أهم ما يمكن مشاهدته في المكسيك: 

· جزر زوتشيميلكو العائمة

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
ركوب القوارب في قنوات زوتشيميلكو في الجنوب من المدينة هو نشاط عطلة نهاية الأسبوع التقليدي للمكسيكيين والسياح على حد سواء، وتقدّم شركة للمواد الغذائية العضوية دي لا شينامبا جولات مميّزة مع التطور البيئي، ويقود مدير ريكاردو الرحلات أسفل القنوات المغلقة عادة للأجانب لزيارة شينامبا، حيث تزرع الفواكه والخضروات العضوية للسوق المحلية، ويتم تضمين غداء خفيف عند الطلب.

·دروس الطبخ، كونديسا
روث اليجريا، هي صاحبة مطعم سابقة، وتقود جولات سوق شخصية ودروس الطبخ في منزلها، وهي تعرف كل شيء حول الغذاء والثقافة المكسيكية وتشارك بسهولة حماستها.

· دروس الطبخ، كولونيا روما

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
الجميلة كازا جاكاراندا حوّلت منزلها إلى فصل جديد لتقديم دروسها في صنع وصفات الأسرة التقليدية، جنبًا إلى جنب مع جولة في السوق لمجموعات تصل إلى 6 أشخاص لمدة 4 ساعات.

·  جولة في متحف دولوريس أولميدو، زوتشيميلكو
كان دولوريس أولميدو ملهما، جامع وحميمي في دييغو ريفيرا، فريدا كاهلو ونجوم الثقافة الآخرين، وضمّ المتحف اللوحات والرسومات التي رسمها ريفيرا، وأكبر مجموعة في العالم من لوحات كاهلو، فهو يعتبر واحد من المتاحف الكبرى في العالم، وينبغي عدم تفويته.

· الذهاب إلى معركة المصارعة الحرة

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
المصارعة الحرة هي شكل غريب من المصارعة المكسيكية فيها الرجال، وأحيانا النساء، مرتدين ملابس على نمط لاسي براق وأقنعة فيلم رعب.

أين يمكنك أن تأكل:

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة

·  تاكريا أنجلوس بارادوس، كولونيا روما
سندويشات التاكو الكربوني من اللحوم المطبوخة على الفحم هو من أشهى الأطعمة المكسيكية، وهو أشهر ما يقدمه مطعم تاكريا أنجلوس بارادوس أيضا.

·   دون توريبيو، سنترو
هو صالون واسع من القرن ال19 يقدم اللحوم المشوية مثل أراتشيرا "شريحة لحم تنورة" ممتازة، ولكنه أيضا يقدم العديد من الأطباق المكسيكية، مثل الإنتشلادا وحساء التورتيلا والوجبات المكسيكية النموذجية مع رانتشيروس هويفوس "البيض مع صلصة الطماطم الحارة المقلية"، لفات حلوة ومزبدة، القهوة باللبن. دون توريبيو هو أفضل مطعم بأسعار معقولة في وسط المدينة التاريخية: تكاليف الغداء أقل من 4 استرليني.

·  رايز كوسينا دي إستاسيوني، بولانكو
يضم اثنين من الطهاة الشباب الرائعين، إسرائيل مونتيرو وألفريدو شافيز، وقد تم الجمع بين مواهبهم في هذا المكان في منطقة بولانكو الراقية. الأجواء مريحة والطعام المكسيكي رائع مع لمسة عصرية، ويتم اختيار القائمة تتغير أسبوعيًا وفقا لما هو موجود في السوق.

· فوندا فينا، كولونيا روما
فوندا تعتبر حانة حميمة، وتتميز بالمطبخ الصغير الذي يقوده الطاهي خوان كابريرا، ويستنسخ الأطباق المكسيكية الكلاسيكية المفضلة لديه مع لمسة شخصية ويخترع بعضها الآخر الأقل شهرة

·   نيكسو، بولانكو
نيكسو هو مطعم متواضع يحمل جرأة شباب طاقم المطبخ. ويشترك اثنين من الطهاة في إدارته: دييغو النينيو وسيزار فاسكيز. الأطباق تستند إلى التقاليد الإسبانية والفرنسية والمكسيكية، وخلاقة ولكن يمكن الوصول إليها.

·  لا كاسا دي لوس التاكو، كايوويكان
لا كاسا دي لوس التاكو مكان يبدو عاديا من الخارج مخادعا. وقد اتخذ هذا المكان حي غداء على طريق نوعين إبداعيين مع رؤية هيكتور راموس، وهو مصور يدير معرض فني في الطابق العلوي. واليخاندرو إسكالانتي، مؤلف كتاب الطبخ الشهير "تاكوبيديا". 

أين يمكنك الشرب:

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة

ليكوريريا ليمانتور، روما وبولانكو
ويقدم  ليمانتور، العضو البارز في قائمة أفضل 50 بارًا حول العالم منذ عام 2014،  الكوكتيلات الحديثة المصنوعة من المكونات الحيوية بما في ذلك الأعشاب الطازجة والزهور والفواكه، والعصائر، والشجيرات، والتوابل والمشروبات الروحية الأجنبية النادرة.

·  كانتينا إل تيو بيبي، سنترو

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
يشبه كانتينا حانة إنجليزية تقليدية، هو مكان للسكان المحليين لقضاء أوقاتهم، وافتتح في عام 1870، ويحافظ البار على الفن الحديث الأصلي، وكان مسرحا لكثير من المناقشات السياسية على مر السنين.

·  مقهى هافانا، سنترو
مقهى حي يحيي كوبا بصور الأبيض والأسود من هافانا،  يبعد بضع كتل جنوب حديقة ألاميدا، ويعرف كمكان لاستراحة الصحافيين في الصحف الكبرى اليومية في المدينة.

أين يمكنك التسوق:

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة

·    فيرتيجو جاليريا، كولونيا روما
فيرتيجو هو معرض فني متخصص في رسومات العديد من كبار الفنانين والحرفيين المعاصرين الشباب في المكسيك، ملتزمون بمسافات للمعروضات من هذه الأنواع والتصاميم السريالية بأسعار معقولة.

· لا سيوداديلا، سنترو
ويضم هذا السوق الحرفيين في عشرات من الأكشاك التي تقدم الحرف اليدوية التقليدية في أسعار كريمة، ويبيعون الأراجيح، والأواني الزجاجية، والسلال، والقبعات والمنسوجات والفضة والمجوهرات من تاكسكو يعتبر من أفضل الأسواق السياحية في جميع أنحاء المدينةن وبعد ظهر السبت هناك فقرة للرقص في الهواء الطلق في مكان قريب من بلازا دي دانزون.

·سوق لاجونيلا فليا، سنترو
يبيع كل شيء من الملابس الرخيصة إلى الغذاء.

أين يمكنك الإقامة:

· ذا ريد تريهاوس، كونديسا

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
فندق ودي يعود طرازه للعشرينات في شارع سكني هادئ، يقدم وجبة الافطار فقط ويحظى بشعبية كبيرة.

·  داون تاون أوتيل، سنترو

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة
هذا الفندق في مبنى استعماري تم تجديده إلى مركز تاريخي عصري ورائع، ويقدم كلا من الغرف الراقية وبيوت الشباب المنفصلة مع مساكن الطلبة، ويضم البار تراس على السطح مجموعة صغيرة ومناظر خلابة.

· إل باتيو 77، سان رافائيل
أول فندق صديق للبيئة في المدينة هو المنزل القديم بعد تجديده في حي غير تقليدي.

· فندق ميلان، كولونيا روما
لا يوجد شيء عصري حول ميلان باستثناء الحي الأنيق الذي يقع به، وهذا الفندق المكون من 4 طوابق عادي، ولكنه مريح ونظيف، بدأ عمله منذ الخمسينات ويحظى بشعبية كبيرة مع المكسيكيين والأجانب على حد سواء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة جزر زوتشيميلكو العائمة أبرز معالم المكسيك الشهيرة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab