العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك
آخر تحديث GMT15:42:44
 العرب اليوم -

مناقشة الأحوال الصحيَّة والانسانيَّة للنازحين السوريين في دول الجوار

العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك

وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي
القاهرة - العرب اليوم

أعرب وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي مساء الثلاثاء، عن تطلعه الى ان تتوصل اجتماعات المكتب التنفيذي واجتماعات الدورة ال41 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب الى قرارات وتوصيات تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك. وقال الوزير العبيدي في تصريح لدى وصوله مطار القاهرة الدولي للمشاركة في الاجتماعات انه يتطلع لأن يتوصل الوزراء الى قرارات وتوصيات تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الصحي تحت مظلة مجلس وزراء الصحة العرب في جامعة الدول العربية، وبما يتفق مع التحديات الاغاثية والصحية والانسانية التي تواجه المنطقة.
واضاف ان مشاركة دولة الكويت في هذه الاجتماعات تتميز برئاستها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب ابتداء من عام 2013 حتى عام 2015 الامر الذي سيكون له الأثر المباشر في المشاركة الفعالة مع وزراء الصحة العرب .
واوضح ان جدول أعمال الدورة ال41 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي تبدأ اعمالها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاربعاء وتستمر يومين، ويتضمن العديد من الموضوعات والملفات المهمة ومنها مناقشة الأحوال الصحية والانسانية للنازحين السوريين في دول الجوار، وكذلك الأحوال الصحية والانسانية في الاراضي الفلسطينية وموريتانيا .
واضاف الوزير العبيدي أن من أهم الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع هو التحضير للقمة التنموية الاقتصادية الاجتماعية التي ستعقد في تونس عام 2015 ، مبينا أن دولة الكويت ومن خلال الفريق الذي تشكل للتحضير للقمة قامت باقتراح انشاء مركز عربي لحماية حقوق المرأة.
وذكر أن الاجتماع سيناقش كذلك الاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز وصحة الأمهات اضافة الى بحث سبل التحضير للاجتماع الأول لوزراء الصحة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
وقال: ان جدول الاعمال يتضمن ايضا مناقشة التكامل العربي في الدواء وبحث موضوع حول مركز التعريب للعلوم الصحية فضلا عن قضية المخلفات الطبية والأدوية منتهية الصلاحية.
وأضاف: أن هناك بندا ستتم مناقشته في جدول الأعمال يتعلق بموضوع شلل الأطفال وموضوع الهيئة العربية لخدمات بنك الدم، مشيرا الى ان الوزراء سيتناولون كذلك التشريعات الصحية في الدول العربية وتطويرها وسبل التوصل الى الكلمة الموحدة لوزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab