السجل الدوليّ للمُدقّقين يعتمد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة
آخر تحديث GMT00:01:17
 العرب اليوم -

أكّد أنها أحد المعايير البديلة للنظام العالميّ "أوهساس 2007-18001"

"السجل الدوليّ للمُدقّقين" يعتمد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "السجل الدوليّ للمُدقّقين" يعتمد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة

"السجل الدوليّ للمُدقّقين" يعتمد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة
أبوظبي ـ العرب اليوم

أعلن "السجل الدوليّ للمُدقّقين المُعتمدين"، اعتماد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة، كأحد المعايير البديلة عن نظام السلامة والصحة المهنية الدوليّ (أوهساس 2007-18001). وأكّد المدير العام لمركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة بالإنابة الدكتور جابر عيضة الجابري، أن إدراج "نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة" ضمن المعايير البديلة من قِبل هذه المؤسسة، هو مصدر فخر للجميع وللمركز خصوصًا، ويعكس السمعة والمكانة التي وصل إليها النظام من اعتراف دوليّ، والذي لم يكن ليتحقق لولا الدعم المُقدّم من المجلس التنفيذيّ للإمارة، ومسؤولي الجهات الحكوميّة، لتمكين المركز من تنفيذ مهامه واختصاصاته الهادفة إلى توفير أماكن عمل آمنة وصحيّة للعاملين في أبوظبي.
وأضاف د.جابر، أنه من خلال هذا الاعتماد، يُمكن للمدققين المعتمدين العاملين في إمارة أبوظبي، إدخال ساعات التدقيق الخاصة بالنظام ضمن سجل التدقيق الخاص بهم، كبديل عن ساعات التدقيق الخاصة بنظام السلامة والصحة المهنيّة (أوهساس 18001)، حيث تُعتبر ساعات التدقيق شرط أساسيّ للحفاظ على شهادة الاعتماد من "السجل الدوليّ للمُدقّقين المعتمدين"، ولشهادة التسجيل من قِبل المركز، وسيُساهم ذلك في مساعدة المُدقّقين عند التقدم للتسجيل في نظام التسجيل "قُدرات" التابع لمركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، حيث تُعتبر ساعات التدقيق أحد مُتطلبات التسجيل الخاصة بالمُدققين المعتمدين، وأساسية في تحديد درجاتهم، وتمكينهم من ممارسة هذه الأعمال في إمارة أبوظبي.
يُشار إلى أن نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة، يُلزم الجهات كافة التي لديها أنظمة مُعتمدة من قِبل المركز، على إجراء التدقيق السنويّ على أنظمتها من قِبل طرف ثالث مُعتمد من المركز، وفقًا لمُتطلبات نظام الإمارة، مع ضرورة إجراء هذا التدقيق من قِبل مُدقّقين مُعتمدين ومُسجّلين في نظام التسجيل "قُدرات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجل الدوليّ للمُدقّقين يعتمد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة السجل الدوليّ للمُدقّقين يعتمد نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنيّة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab