منظّمة الصحة العالمية تؤكّد أن خطر تحول كورونا إلى وباء بات حقيقيًا
آخر تحديث GMT01:20:43
 العرب اليوم -
المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

بعدما أصاب الفيروس المستجد أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم

منظّمة الصحة العالمية تؤكّد أن خطر تحول "كورونا" إلى وباء بات حقيقيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظّمة الصحة العالمية تؤكّد أن خطر تحول "كورونا" إلى وباء بات حقيقيًا

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبريسوس
جنيف ـ العرب اليوم

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبريسوس، الاثنين، من أن "خطر حدوث وباء" بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم، "بات حقيقيا جدا".وأضاف غيبريسوس في مؤتمر صحافي بجنيف: "بعدما انتشر فيروس كورونا في عدد كبير من الدول، فإن خطر حصول وباء بات حقيقيا جدا". لكن المدير العام لـمنظمة الصحة العالمية أشار في الوقت نفسه، إلى أن هذا "سيكون الوباء الأول في التاريخ الذي يمكن السيطرة عليه".

وأضاف: "علينا أن نتذكر أنه من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة مبكرة، يمكننا إبطاء فيروس كورونا ومنع العدوى"، لافتا إلى أن من بين المصابين، "سيتعافى معظمهم". وأوضح غيبريسوس أن من بين 80 ألف حالة تم الإبلاغ عنها في الصين، فإن أكثر من 70 بالمئة تعافوا وخرجوا من المستشفيات. وتطرق المسؤول إلى الوضع في إيطاليا، حيث انتشر المرض وعدد الوفيات في ارتفاع، قائلا: "نشعر بالتفاؤل لأن إيطاليا تتخذ تدابير قوية لاحتواء الوباء لديها، ونأمل أن تثبت هذه التدابير فعاليتها في الأيام المقبلة".

قد يهمك ايضـــًا :

الحكومة المصرية تعلق على توصيات منظمة الصحة العالمية بـ"إيقاف الدراسة"

"الصحة العالمية" تؤكّد أنها ستبذل الجهود لمساعدة إيران في مكافحة "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظّمة الصحة العالمية تؤكّد أن خطر تحول كورونا إلى وباء بات حقيقيًا منظّمة الصحة العالمية تؤكّد أن خطر تحول كورونا إلى وباء بات حقيقيًا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا

GMT 03:07 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مورد محدود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab