تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير h1n1 وفيروس كورونا covid 19
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

استجاب وباء 2009 بشكل جيد للأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة

تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير "H1N1" وفيروس كورونا "Covid 19"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير "H1N1" وفيروس كورونا "Covid 19"

فيروس كورونا
واشنطن - العرب اليوم

انتشر نوع من الإنفلونزا عام 2009 وسبب سلالة من الإنفلونزا تعرف باسم إنفلونزا الخنازير H1N1 لكن التشابه مع فيروس كورونا المتفشى حاليا أمر لا يقارن.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى HealthDayNEws سوف نتناول فى التقرير التالى مقارنة بين إنفلونزا الخنازير وفيروس كورونا، وتشمل:

فيروس كورونا أو COVID-19 المرض الناجم عن متلازمة الجهاز التنفسى الحادة الوخيمة أكثر عدوى وانتشار، ولا توجد علاجات أو لقاحات معتمدة، ما يؤدى إلى عمليات الإغلاق والحجر الصحى التى يطلبها مسئولو الصحة العامة.

ويبدو أن الفيروس التاجى الجديد يسبب المزيد من الأمراض والوفيات لدى كبار السن، على الرغم من أن العلماء يسارعون إلى معرفة المزيد؛ لكن مع  H1N1 كان الأطفال والشباب أكثر عرضة للإصابة بالمرض لأن كبار السن قد كونوا بعض الحصانة من خلال التعرض لسلالات مماثلة من الإنفلونزا التى انتشرت قبل عقود.

وظهرت أعراض خفيفة إلى متوسطة تقريبًا على جميع الذين أصيبوا بفيروس H1N1، لكنها أثارت مخاوف المسئولين الصحيين بسبب ارتفاع خطر الإصابة بالشباب والنساء الحوامل.

ولعل الاختلاف الأهم بين وبائى القرن الحادى والعشرين، أن مرض H1N1 استجاب بشكل جيد للأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة بالفعل لعلاج الإنفلونزا، وعادة ما يُعطى الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع شخص ما أصيب بفيروس H1N1 الأدوية كإجراء وقائى، مما يحد من انتشاره.

وفى عام 2009 كان هناك مخزون من 600 ألف جرعة من هذه الأدوية و200 ألف أخرى من الحكومة الفيدرالية، لكن لا يوجد علاج معتمد لـ COVID-19 حتى الآن.

وكانت فترة حضانة أنفلونزا H1N1 حوالي من يوم إلى أسبوع، مما يعني أن الناس تعلموا بسرعة أكبر أنهم قد يصابون، وبالتالي معدي، لكن يُعتقد أن أعراض COVID-19 قد تظهر حتى أسبوعين بعد التعرض المحتمل، وأنه حتى الأشخاص الذين لا يعانون من الأعراض قد ينشرون الفيروس.

تم الإبلاغ عن أول انتشار لفيروس H1N1 فى أبريل 2009 فى المكسيك، وسرعان ما انتشر المرض عبر الحدود الأمريكية، وكان أول شخص يموت بسبب إنفلونزا H1N1 فى المنطقة فى مايو، رجل يبلغ من العمر 44 عامًا من مقاطعة سانت لويس الذى سافر إلى المكسيك.

وبحلول يونيو أصاب فيروس H1N1 نحو 21500 أمريكي وتسبب في 87 حالة وفاة في جميع أنحاء البلاد، وأغلقت العشرات من المخيمات الصيفية بسبب الفاشيات ، بما في ذلك في بحيرة أوزاركس وبوتوسي.

وأطلقت جامعة سانت لويس تجارب سريرية على لقاح H1N1 في أواخر يوليو، وحصلت على موافقة فيدرالية في غضون أشهر، ومن المتوقع أن يستغرق مسار الموافقة على اللقاح لـ COVID-19 12 إلى 18 شهرًا لأنه فيروس جديد، مما يترك العلماء للبدء من نقطة الصفر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

باحثون يعكفون على تطوير لقاح مزدوج مضاد لـ"كورونا" والإنفلونزا في مصر

مصاب بفيروس "كورونا" يروي تجربته الأليمة والفرق عن الإنفلونزا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير h1n1 وفيروس كورونا covid 19 تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير h1n1 وفيروس كورونا covid 19



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab